Okaz

الراشد لـ«الشورى» عبر

- حاوره: حازم المطيري (الرياض)

أكد رئيس لجنة االقتصاد والطاقة في مجلس الشورى عبدالرحمن الراشد لـ«عكاظ»، أنه «مع قـيـادة املــرأة للسيارة، متى مـا كــان هناك نظام واضــــح لتمكينها مــن ذلـــــك»، الفــتــا إلـــى أنـــه ال يوجد ما يمنع املرأة من الحصول على رخصة القيادة، وقـال في حـوار أجرته معه الصحيفة: «مـــا نسمعه أنـــه لـيـسـت هــنــاك مـخـالـفـة شرعية صــريــحــ­ة تـمـنـع قــيــادة املــــرأة لــلــســي­ــارة، فلماذا ال يتم تمكينها حتى اآلن»، وأوضـــح أن ليس هناك مجال للصمت من قبل أعضاء «الشورى». وتطرق الراشد إلى عدد من املواضيع املهمة من خالل الحوار التالي:

السابقة والحالية؟ •• امل ɝɝ ج ɝɝ ل ɝɝ س م ɝɝ ث ɝɝ ل ɝɝ ه م ɝɝ ث ɝɝ ل أي م ɝɝ ن ɝɝ ش ɝɝ أة ت ɝɝ ط ɝɝ م ɝɝ ح أن يتحسن أداؤهـــا أكـثـر، ومــن خــالل تجربتي في املجلس دائمًا نشعر بالحراك من رئاسة املجلس واألعضاء واألمانة العامة، إذ إن هناك مناقشات حثيثة لتطوير عمل املجلس.

وطريقة تعاطيه للقضايا املهمة، حدثنا عنه؟ •• تعقد اجتماعات عصف ذهني، وتم تشكيل لجان وفرق عمل لتطوير وتحسني إستراتيجية عــــمــــ­ل املــــجــ­ــلــــس الــــــــ­ـذي ســـيـــعـ­ــمـــل من خــالل التطوير الـجـديـد لتجويد مـــخـــرج­ـــاتـــه؛ ســــــواء فــــي الـــــدور الــرقــاب­ــي أو الـتـشـريـ­عـي، كما أن «رؤيـــــــ­ـــة »2030 تحتم أن يـــكـــون املـــجـــ­لـــس مواكبا لـعـجـلـة الــتــطــ­ويــر واإلصـــــ­الح االقتصادي، إلى جانب الخطط الــتــي رسـمـتـهـا الـــدولــ­ـة، وأن يكون عمله على نفس الوتيرة، وباستطاعتن­ا تـقـويـم املـجـلـس مــن خـــالل املــواضــ­يــع الخدمية التي تطرح تحت القبة والتوصيات الصادرة املتعلقة بـالـخـدمـ­ات، وقــيــاس مــدى مالمستها لـــحـــاج­ـــات املــــواط­ــــنــــن­ي، وبـــالـــ­تـــالـــي رفـــــع جودة الـــخـــد­مـــات املـــقـــ­دمـــة. وفــــي الـــوقـــ­ت نــفــســه، نجد املــجــلـ­ـس عــنــد ســـن األنــظــم­ــة والـــقـــ­وانـــني يضع املــــواط­ــــن نــصــب عــيــنــي­ــه مـــن خــــالل الـــتـــأ­كـــد من األنظمة ومدى فاعليتها ورفع كفاء ة الخدمات، كما أنه يصدر توصيات تتعلق بتطوير عمله قريبًا.

املواطنني؟ •• فيما يتعلق بلجنة االقتصاد والطاقة، تــم إصــــدار أنـظـمـة جــديــدة تـتـعـلـق بحماية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia