Okaz

وضع النقاط على احلروف

- إبراهيم الموسى (الرياض) @aalmosa90

مواجهة مهمة تجمع فـريـق الشباب بغريمه فريق الـهـال، الباحث عـن إعــان نيله بطولة دوري جميل السعودي للمحترفني في نسخته الـحـالـيـ­ة، فيما تـعـد لـلـفـريـق الـشـبـابـ­ي فرصة إلثــبــات وجـــــوده فــي الـــــدور­ي الــســعــ­ودي بعد نتائجه السيئة في القسم الثاني. وكان فريق الشباب قد خرج خاسرا لقاءه األخير مع فريق الرائد ،1/2 الذي جمد رصيده على 30 نقطة حــل بــهــا خــامــســ­ا، يــقــابــ­ل ذلـــك انــتــظــ­ار الفرق القريبة منه تعثره على أمل خطف مركزه. في املقابل، يجد الزعيم فريق الهال نفسه أمام فرصة مواتية إلعان بطولته رسميا وطمأنة جـمـاهـيـر­ه عـلـى اســتــعــ­داده اآلســـيــ­ـوي القادم، مستثمرا الحال املتردية التي تمر بمضيفه، بعد أن أجل امللكي فريق األهلي تحقيق مـــــــرا­ده بــتــعــا­دلــه الــســلــ­بــي مــعــه في الجولة السابقة، الذي رفع رصيده إلى 57 نقطة، على بعد نقطتني من الحسم. فــنــيــا، تــبــدو خــطــوط الــزعــيـ­ـم أكثر تــكــامــ­ا عـنـهـا فــي الــلــيــ­ث الشبابي، بــوجــود كــوكــبــ­ة مــن الــنــجــ­وم يملكون الــــدافـ­ـــعــــيـ­ـــة واإلصـــــ­ــــــــــ­رار لتحقيق االنــتــص­ــار وتــكــرار فــوزهــم على مــضــيــف­ــهــم، الـــــذي حــقــقــو­ه في املـــــرح­ـــــلــــ­ـة األولـــــ­ـــــــى بثاثية نظيفة وقطع الشك باليقني، بعكس الفريق الشبابي الذي واصـــــل خـــطـــوا­تـــه الضائعة فــــي املـــســـ­ابـــقـــة، خصوصا في القسم الثاني، لتنقذه نـــتـــائ­ـــجـــه فـــــي املرحلة األولـــى مـن الــدخــول في صراع الهبوط.

األهلي x الفيصلي

يـــــأمــ­ـــل أنــــصـــ­ـار املــــــل­ــــــكـــ­ـــي فـــــريــ­ـــق األهلي بتحقيق فريقهم فـــــــوز­ا عـــلـــى ضـــيـــفـ­ــه فريق الفيصلي، بحثا عن وصافة الترتيب العام، في حال مساعدة بقية النتائج لـــه، مــع طـمـأنـتـه­ـم عـلـى استعداده اآلســيــو­ي. وكــان األهـلـي قـد خرج مــــتــــ­عــــادال مـــــع املــــتــ­ــصــــدر فريق الهال في الجولة السابقة دون أهـــداف، ليرفع رصـيـده إلــى 46 نـقـطـة حــل بـهـا رابــعــا. ويسعى مدربه السويسري جـروس إلى تــحــقــي­ــق الــــفـــ­ـوز عــلــى ضيفهم وتكرار انتصاره في الدور األول ،6/3 الستعادة فــــــريـ­ـــــقــــ­ــه نغمة االنــــــ­ــتـــــــ­ـصــــــــ­ارات وتـــــــج­ـــــــنــ­ـــــب تعثر قــــد يــكــلــف­ــه اهتزاز الــنــتــ­ائــج الـــقـــا­دمـــة لفريقه. ويتوقع أن يسير على منهجيته نــفــســه­ــا مــــع إدخـــــــ­ـال عـــــدد من األســـــم­ـــــاء الـــبـــد­يـــلـــة على قائمته إلراحــة بعض عناصره استعدادا للقاء اآلسيوي القادم قبل أن ياقي الفيصلي فـــي الـــــدور نــصــف الــنــهــ­ائــي لــكــأس املـــلـــ­ك. في املقابل، يسعى مدرب فريق الفيصلي اإليطالي جيوفاني مع العبيه للخروج من موقعة جدة بأقل األضرار، ملعرفتهم التامة بقوة منافسهم وتــفــوقـ­ـه عـلـيـهـم عــــدة وعــــتـــ­ـادا، يــضــاف لذلك الدعم الجماهيري الـذي سيجده، ما سيجعل خـروجـهـم بـالـتـعـا­دل مكسبا لهم فــي ظــل تلك الفوارق. وكان فريق الفيصلي قد خرج بتعادل مع فريق االتفاق 3/3 في الجولة السابقة، إذ رفــع رصــيــده إلــى 26 حــل بـهـا تـاسـعـا، بفارق املواجهات املباشرة عن الثامن فريق االتفاق.

التعاون x اخلليج

مقابلة مهمة وصعبة تجمع الطرفني اللذين يـخـوضـانـ­هـا بـطـمـوحـا­ت مـتـبـايـن­ـة، رغـــم ميل كــفــتــه­ــا لــلــمــض­ــيــف، الـــســـا­عـــي لــنــيــل كامل الـــعـــا­مـــات لــتــعــو­يــض جــمــاهــ­يــره عن ســـوء نــتــائــ­جــه األخـــيــ­ـرة، ســــواء على املستوى اآلسيوي أو الدوري املحلي بـخــســار­تــه فــي الــجــولـ­ـة الـسـابـقـ­ة من فريق النصر ،1/2 ليتجمد رصيده عــلــى 27 نـقـطـة تــراجــع بــهــا سابعا. وســـيـــب­ـــحـــث البرتغالي جو ميز مع العبيه عن االنتصار ملد يد املصالحة مع جماهيرهم، وهذا ما سيزيد موقف التونسي جال القادري وفرقته صعوبة، في ظل أهمية املـقـابـل­ـة فــي مسيرتهم الــتــي تـعـد لــه منعطفا خطرا، في ظل بحثه عن تأمني وضع فريقه في الــدوري الــذي يحل قريبا من مناطق الصراع بـرصـيـد 21 نـقـطـة، نـــال آخــرهــا بتغلبه على فريق الـوحـدة ،4/2 ليأتي في املرتبة ما قبل األخيرة. ويسعى لانتصار على مضيفه ورد ديـنـه بعد تغلبه على فريقه فـي القسم األول بهدف يتيم.

الوحدة x الفتح

منازلة تعد اإلعـان األخير للفرسان إلنقاذ ما يمكن إنــقــاذه، تلك التي تجمعهم مـع ضيفهم املـنـتـشـ­ي فــريــق الــفــتــ­ح الــبــاحـ­ـث عــن االنتصار وترك مناطق املؤخرة والنجاة بنفسه من خطر الوقوع في دوري الدرجة األولى، ما يعني ظهور املقابلة قـويـة ومـثـيـرة بـني الـطـرفـني ألهميتها في تحديد مساريهما في الــــدوري، خصوصا املــــضــ­ــيــــف الـــــــذ­ي يــــــــع­ــــــــان­ــــــــي ســــــــو­ء الــــــنـ­ـــــتــــ­ــائــــــ­ج الــــتـــ­ـي مـــــنـــ­ــحـــــتـ­ــــه املـــــــ­ركـــــــز األخــيــر فــي الدوري، وعــلــى بـعـد خطوات من توديع دوري جميل باكتفائه بجمع 17 نقطة، بعد توقفه عليها بخسارته األخــيــر­ة مــن فــريــق الخليج .2/4 وسيقاتل املصري عادل عبدالرحمن وكتيبته لتحقيق االنــــتـ­ـــصــــار عـــلـــى أمــــــل أن تــــنــــ­قــــذهـــ­ـم الــــنـــ­ـتــــائــ­ــج في الجوالت القادمة من مغبة الـــهـــب­ـــوط لــــــدور­ي الـــدرجــ­ـة األولـــــ­ى، بـــعـــد أن استرد خـدمـات مهاجمه مــــــــخ­ــــــــتـ­ـــــــار فــــــــا­تــــــــة، فـــي وقــــت يــفــتــق­ــد لوجود العـــبـــ­ه املــــوقـ­ـــوف عبدالله الشامخ. فيما يبحث أبناء النموذجي عن االنتصار ومواصلة حــصــد الـــنـــق­ـــاط بــعــد انتصارهم األخير على فريق الباطن ،3/2 الـــــذي رفــــع رصـــيـــد­هـــم إلــــى 22 نقطة حلوا بها في املرتبة الـ11 بـــفـــار­ق املـــواجـ­ــهـــات املباشرة عـن الــــ21 فـريـق الـبـاطـن. ويهم التونسي فتحي الجبال العودة بكامل العامات وتكرار فوز فريقه على مضيفه في القسم األول 4/2 رغم تـــــغـــ­ــيـــــب العــــبــ­ــيــــه عبد ا لله الــــــعـ­ـــــمــــ­ــار وعــــــــ­ـــــــــل­ــــــــــ­ـــــــي الــبــلــ­يــهــي بداعي اإليـقـاف، ليخوض اللقاء اآلســــــ­ــيـــــــ­ـوي بـــــعـــ­ــيـــــدا عن ضــغــوط بــقــاء فــريــقــ­ه في مناطق الخطر.

 ??  ??
 ??  ?? عمر السومة سانمارتن بن يطو
عمر السومة سانمارتن بن يطو
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia