Okaz

«معهد اإلدارة»: برامج بيع على اخلارطة للقطاع اخلاص

- محمد العبد اهلل (الدمام)

كشف مدير فرع معهد اإلدارة باملنطقة الشرقية الدكتور محمد باجنيد، النقاب عن إبرام اتفاقية مع وزارة اإلسكان لتنفيذ دورات تدريبية ملوظفي برنامج البيع والتأجير على الخارطة «وافي» وموظفي الجهات املرخصة ملمارسة البيع على الخارطة من القطاع الخاص. وأوضح أن املعهد يصمم البرامج بحسب حاجات «وافي» والجهات الراغبة في البيع على الخارطة عبر برامج في التسويق العقاري، الفتا إلـى أن املعهد يبحث حاليا تقديم برامج أخرى مختصة بالعقار واإلسكان بعد انتهاء تصميمها لوزارة اإلسكان. وبني أن الهدف من تصميم تلك البرامج يتمحور في تغطية الطلب املتزايد على التدريب في هذا املجال، بعد توجه وزارة اإلسكان إلى التخصص في مختلف مجاالت عملها. وأكــد خــالل ورشــة عمل للمعهد عـقـدت فـي لقاء (الــــثـــ­ـالثــــاء) الـــشـــه­ـــري بــغــرفــ­ة تـــجـــار­ة وصناعة الشرقية أمس األول، أن اتجاه معهد اإلدارة العامة إلـى تـدريـب كــوادر قطاعات األعـمـال الخاصة ال يـهـدف ملنافسة املـعـاهـد األهــلــي­ــة، بــل االستفادة مــن الــفــرص املـتـاحـة فــي تـوفـيـر بــرامــج تدريبية يحتاجها قطاع األعمال في الفترة الراهنة. ونــــوه إلـــى أن املــعــهـ­ـد صــمــم بــرنــامـ­ـجــا لتحديد الحاجات إلكترونيا؛ الختصار تكاليف ضخمة في االستقصاء امليداني. وأشــــار بـاجـنـيـد إلــى أن بـعـض الــبــرام­ــج توقفت لـعـدم وجـــود طـلـب عليها، وأن بــرامــج التوطني الــجــديـ­ـدة فــرضــت إعــــادة تـصـمـيـم، وتـقـديـم هذه الــبــرام­ــج وبـــرامــ­ـج مــمــاثــ­لــة جـــديـــد­ة بــشــكــل أكثر تطورا وأكثر توافقا مع الحاجات. وأشار إلى أن املركز ينفذ من خالل أربع خطوات اإلعـــــد­اد والـتـصـمـ­يـم لــلــبــر­امــج لــصــالــ­ح الجهات املختلفة العامة والخاصة. وقـــــــا­ل: «الـــتـــو­جـــه لــلــقــط­ــاع الــــخـــ­ـاص بالبرامج املـدفـوعـ­ة جــاء أيـضـا على خلفية اتــجــاه الدولة للخصخصة في املرحلة املستقبلية على نطاق واسع، إذ ستخصص الدولة الكثير من القطاعات الـحـكـومـ­يـة؛ مــا يـسـتـدعـي مـسـاهـمـة جــهــات ذات تجربة ثـريـة مثل معهد اإلدارة العامة فـي هذا املجال الحيوي املهم». وأضـــــاف: «الــتــدري­ــب لــن يـقـتـصـر عـلـى املجاالت التقليدية مثل التسويق، واملبيعات، والحاسب، وتقنية املعلومات، بل سيشمل اإلدارة الصحية وقطاعات زيــادة املحتوى الوطني واملنظومات الــلــوجـ­ـســتــيــ­ة، إضـــافـــ­ة إلــــى إعـــــــا­دة بـــرامـــ­ج مثل الفندقة، والتأمني وغيرها بحسب حاجة املنشآت املختلفة».

 ??  ?? غسان السليمان خالل حديثه أمس في الجلسة النقاشية .. وبجواره مديرة منطقة الشرق األوسط وشمال أفريقيا فيكتوريا بيهن خالل مؤتمر «يوروموني السعودية »2017 (عكاظ)
غسان السليمان خالل حديثه أمس في الجلسة النقاشية .. وبجواره مديرة منطقة الشرق األوسط وشمال أفريقيا فيكتوريا بيهن خالل مؤتمر «يوروموني السعودية »2017 (عكاظ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia