Okaz

«امليرينغي» يسحق بـ«اخلطط اخلمس»

- «عكاظ» (الوكاالت)

نجح املدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التغلب على نظيره األرجنتيني دييغو سيميوني بفضل تغييراته التكتيكية داخـل امللعب، وفيما يلي أهم خمسة أسباب قادت الريال لهذا الفوز:

• عاد املهاجم البرتغالي مجددا ليكشف إمكاناته املدمرة في موعد كبير، ليقود هجوم ريــال مدريد ويعزف ألحانا جديدة بتسديداته، علما بـأن 8 من آخـر 12 تسديدة لـــ«الــدون» انتهت بهدف. وركــض كريستيانو أكثر من أي وقت مضى ملساعدة الدفاع والبحث عن ثغرات في دفاع أتلتيكو، وبحث عن املساحات في منطقة جـزاء املنافس كمهاجم صريح، ونجح في مسعاه مسجال الهدف األول من رأسية. وعندما كان فريقه يلعب على الهجمات املرتدة، زاد غلته بهدفني من تسديدتني رائعتني بيمناه، ليصبح أكثر العب يسجل في تاريخ التشامبيون­زليغ. • أجــرى زيــن الـديـن زيــدان تغييرا تكتيكيا فـي خطة الفريق، فـي غياب نجمه الويلزي املصاب غاريث بيل، ليضيف العبا آخر في خط الوسط للسماح له بالسيطرة على مجريات اللقاء. فمع تحرك كريم بنزيمة، الذي ساعد العبي الوسط في العديد من املرات، كــان لـلـفـريـق املـلـكـي الـتـفـوق فــي منطقة وســط املـلـعـب، مــا منحه اللعب بأريحية، قبل أن يغير الخطة بعد تفوقه بهدف، ويعتمد بعدها على الهجمات املرتدة كسالح فتاك، والتي منحته هدفني آخرين. االنـتـصـا­ر التكتيكي لــزيــدان على سيميوني تحقق عبر الـتـفـوق أيضا على األطــراف، عبر مساهمات مارسيلو وتحركات كريستيانو وصعود كـــارفـــ­اخـــال لـــأمـــا­م فـــي الـــشـــو­ط األول، مـــا أضــعــف مـــن قــــــدرا­ت ظهيري الروخيبالن­كوس، فيليبي لويس ولوكاس هرنانديز.

• حافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة للمرة األولى في دوري األبطال هذا املوسم، وذلك بعد أن تلقى 15 هدفا في 10 مباريات، بمتوسط هدف ونصف

فـي املــبــار­اة. وكــان الـفـريـق يعلم بــأن الـسـر للتأهل إلــى نهائي كــارديــف هو معالجة هذا األمر، وأيضا كان واثقا في العبيه الذين سيمنحونه األهداف.

• إذا كان خط الوسط للريال قد تألق في الشوط األول بقيادة مودريتش وإيسكو، فإن األمر تغير بعد ظهور أسينسيو وفاسكيز في الشوط الثاني، ليقودا املرينغي إلى صناعة الفارق ليزيد من غلته التهديفية.

• كان أسينسيو بعيدا عن مستواه، الذي شهد تراجعا مقلقا في أهم أوقات املوسم لريال مدريد، لكنه عاد مرة أخرى ليقترب من أدائه املعهود في آخر مباراتني للفريق، قبل أن يؤكد في نصف النهائي األوروبي استعادته لكامل لياقته بعد املستوى الـرائـع الــذي قدمه. وكــان حاسما في نسبة التمريرات الصائبة، 78 من أصل 83 تمريرة.

 ??  ?? حارس أتلتيكو عجز عن التصدي لكرات رونالدو أمس األول. (أ . ف . ب)
حارس أتلتيكو عجز عن التصدي لكرات رونالدو أمس األول. (أ . ف . ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia