Okaz

بسبب احلوثي.. صنعاء منكوبة بـ «الكوليرا»

- مريم الصغير (الرياض) @maryam9902

في أكبر فشل لالنقالبين، بقيادة الحوثي واملخلوع صالح، أعلن الحوثيون الليلة قبل املاضية أن العاصمة صنعاء «مدينة منكوبة» بسبب استشراء وباء الكوليرا، بعدما أعلنت وفاة 115 شخصًا، وإصابة آالف. (تقرير: مريم الصغير)

أفـاد مراقبون للشأن اليمني أن الشكاوى بن شريكي االنقالب في صنعاء تصاعدت بشكل خطير، إذ أصبح مكتب ما يسمى النائب العام يــعــج بـتـلـك الشكاوى. وأوضــــــ­ح مراقبون أن أحــدث الشكاوى كــــــانـ­ـــــت مــــــــن وكــــيـــ­ـل وزارة التخطيط والـتـعـاو­ن الدولي لــــقــــ­طــــاع برمجة املــــشــ­ــاريــــع املدعو أحــــــــ­ــــمـــــ­ـــــــد يـــــحـــ­ــيـــــى البابلي وهو ينتمي لــجــمــا­عــة الحوثي قــدمــهــ­ا ضـــد وزير الخارجية في ما يسمى حـــكـــوم­ـــة اإلنــــــ­قــــــاذ هشام شـــــــــ­ــرف، وهــــــــ­ـو من املــــحــ­ــســــوبـ­ـــن على حــزب املـخـلـوع صـالـح بتهمة ارتـكـابـه جرائم جسيمة على موظف عام أثناء تأديته وظيفته حسب الـشـكـوى. وأوضــح البابلي فـي شكواه أن شـرف قـام بدفعه بقوة ولطمه على وجهه بحجة أنـه ينتمي ملا يسمى اللجان الثورية، معتبرا أن وجوده داخل الوزارة التي تعد من نصيب املـؤتـمـر الشعبي الــعــام غـيـر قانوني. وأكـد أن ما ارتكبه شرف يشكل جرائم يعاقب عليها القانون بالحبس خمس سنوات وفقا لـــقـــان­ـــون الـــعـــق­ـــوبـــات خـــصـــوص­ـــا املــــــا­دة 171 مـــــنـــ­ــه، وطــــــال­ــــــب باتخاذ

كـــافـــة اإلجــــــ­ـــراء ات الــقــانـ­ـونــيــة الـكـفـيـل­ـة بـمـحـاكـم­ـتـه وإنــــــز­ال أشد العقوبات عليه. من جهته، رفع وزير الخارجية وزيـــر التخطيط والــتــعـ­ـاون الــدولــي بالوكالة فيما يسمى حكومة اإلنقاذ في صنعاء هشام شــــرف عـــن طـــريـــق مــحــامــ­يــه شـــكـــوى للنيابة الــجــزائ­ــيــة املـتـخـصـ­صـة ضــد عـصـابـة مسلحة تــنــتــم­ــي ملــيــلــ­يــشــيــا الـــحـــو­ثـــي بــتــهــم­ــة ارتكاب العديد من الجرائم ومنها الحرابة واملساس بــاألمــن الــداخــل­ــي والــعــصـ­ـيــان املـسـلـح وإهانة املـوظـف الـعـام وتـهـديـده وغيرها من الجرائم الجسيمة. على الصعيد نفسه، تــــــعــ­ــــرضــــ­ــت وزيـــــــ­ــــرة حـــقـــوق اإلنــــسـ­ـــان في حــــكــــ­ومــــة مـــــــا يسمى اإلنقاذ غير املعترف بها دوليا والقيادية في حزب املؤتمر علياء الشعبي ونجلها للضرب من قبل مشرفي الحوثين أثناء وجودها في البحث الجنائي.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia