Okaz

انتقلت إلى جوار شقيقها بعد 4 أشهر من وفاته هناء إسكندر صارعت السرطان.. وصرعها فراق حمزة

- زين عنبر @zain_anbar أروى خشيفاتي @arwa_okaz (جدة)

غيب املوت صباح أمس (الخميس) محاربة السرطان هناء جنيد إسكندر ذات الـــ42 ربيعا بعد صـراع مرير مع سرطان الثدي ‪)Ang Carkuma(‬ الـذي حاربته عاما كاما، وصمدت مع شقيقها املحارب األول للسرطان في السعودية حمزة الذي انتقل رحمة الله منذ أربعة أشهر بعد أن شافاه من املرض الخبيث، إال أن املنية وافته. وتدهورت صحة هناء التي توفيت في املستشفى الجامعي في جدة، بشكل مفاجئ خال األيام املاضية، إذ أجريت لها عملية جراحية لوقف نزيف داخلي ما أدى ملضاعفات ودخولها في غيبوية. وبـحـسـب مــصــادر عـائـلـيـة، فــإن هــنــاء طلبت مــن والــدهــا جنيد إســــكـــ­ـنــــدر أنتستمعإلى­ترتيلبصوته­لسورة يــس، ثــم قـامـت بــقــراءة السورة ذاتها. وأشـــــــ­ـــارت املـــــصـ­ــــادر إلــــــى أن هــــــنــ­ــــاء طــــلــــ­بــــت مـــــــن والــــــد­هــــــا قـبـيـل دخــولــهـ­ـا فــي الغيبوبة الــتــوصـ­ـيــة للطبيب إلعطائها مسكنا لأللم، ألنها كانت تشعر بــآالم شديدة جــدا. وتابعت املصادر قائلة: إن هناء لـم تكن تستطيع األكل بسبب االسـتـفـر­اغ الـشـديـد، إذ قــدم لها والـدهـا عصير فيتامن إال أنها رفضت بسبب االستفراغ وعندما ألح عليها والدها شربته. وأشارت املصادر إلى أن وفاة هناء إسكندر وقعت تمام الساعة العاشرة والربع من صباح أمس (الخميس) بعد أن قضت 10 أيام في املستشفى الجامعي بجدة، إذ أجريت لها عملية جراحية، لكن حدث بعدها نزيف داخلي في الدماغ نتيجة انتشار الورم. «عكاظ» التي حضرت اللحظات األخيرة من نقل جثمان هناء من مغسلة فلسطن إلى مكة املكرمة للصاة عليها في الحرم املكي، شاهدت اللحظات الحزينة املؤملة لوداع والدة حمزة التي احتسبت األجر عند الله، ولكنها كانت في حالة نفسية سيئة. الـحـزن كــان مخيما فـي مغسلة مسجد فلسطن وال تسمع إال البكاء في أروقتها. وستستقبل األسرة وذووها العزاء اعتبارا من اليوم (الجمعة) في منزلهم الكائن في حي األصالة بجدة أمام ملعب الجوهرة بجدة. هـنـاء انتقلت إلــى الرفيق األعـلـى فـي هــذا الشهر املــبــار­ك، إال أنـهـا تـركـت رسالة عظيمة ملـن وراءهـــا، وهــي رسـالـة الصبر والتحمل والـكـفـاح، إذ كافحت املرض الخبيث بشجاعة وكانت تذهب لعملها رغـم األلــم، ألنـه كـان لديها أمـل وإيمان بالله.. صارعت السرطان مثل شقيقها، إال أن فراق حمزة صرعها ولحقت به بعد أربعة أشهر.. إنها قصة الشقيقن املحاربن.. من سيكتبها للتاريخ.. لكي يتعلم الجميع معنى الكفاح والصبر واالحتساب.

 ??  ?? نقل جثمان هناء إلى مثواها. (تصوير: أحمد المقدام) جموع غفيرة شيعت جثمان الفقيدة إلى مقبرة المعالة، عقب الصالة عليها بعد مغرب أمس في المسجد الحرام. (تصوير: عمران محمد)
نقل جثمان هناء إلى مثواها. (تصوير: أحمد المقدام) جموع غفيرة شيعت جثمان الفقيدة إلى مقبرة المعالة، عقب الصالة عليها بعد مغرب أمس في المسجد الحرام. (تصوير: عمران محمد)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia