Okaz

أسئلة على هامش سقوط قطر

-

مـــاذا تـريـد قـطـر؟ هــذا هــو الــســؤال املــلــح، فدولة قطر كانت سياساتها منذ البدء تشير إلى أنها املــمــول الـرئـيـس (مــع دولــة إسـالمـيـة أخـــرى) في نصرة اإلخوان وثوراتهم املزعومة حتى أنها عمدت في البدء على تنفيذ مخطط اإلخوان باالستيالء على دولة اإلمارات لكي تكون مموال ماليا إضافيا لفكرة إقامة الخالفة اإلسالمية (وتم اكتشاف املخطط).. وكانت قطر هي الالعب األساس في ثورات مصر وسـوريـة وليبيا واليمن، وسـانـدت املليشيات املتنوعة واملختلفة كحركة حماس التي دخلت إلـى األراضــي املصرية وإخــراج سجناء اإلخــوان من سجونهم... كانت قطر الشيطان الــذي يرتدي زي املالئكة، وكــان املخطط بعد سقوط مصر أن تكون أرض السعودية هي امللعب األكثر حرصا وجهادا لنجاح مخططهم فـي سقوط كـل الــدول العربية املـركـزيـ­ة املهمة لكي تكون السعودية آخر ركن يسقط من أجل إعالن الخالفة.. هذا ما كان يحدث في الخفاء وكانت كل الدالئل تشير إلى أن قطر هي رأس الحربة في تنفيذ مخطط الشرق األوســط الجديد... اآلن وبعد انكشاف القناع عما تحمله قطر للسعودية وبقية دول املجلس مـن خـبـث، والـخـطـور­ة األمنية على بـالدنـا أنها تحارب على أرضنا وهـي الداعمة لإلخوان في إسقاط الدول العربية... فإذا كانت - في السابق - عينا على دول املجلس فهي اآلن عدو بني يريد أن يفجر في البالد والعباد.. ويـكـفـي دول الـخـلـيـج إلــقــاء الـحـجـب عـلـى مــا فعلته قـطـر في السابق، إذ إن السيف بلغ الحلقوم... وبقاء قطر على أرضنا في الجنوب يكون نصال مشهرا من الخلف ليطعن الظهر على حني غرة..

*** استطاع اإلخوان املسلمني اختطاف قطر لتكون مقرهم الرئيس بعد سقوط مكتب املرشد العام في مصر، كان هذا االختطاف واضحا تماما إبان ثورات الربيع العربي والتي قادها اإلخوان إلسـقـاط أنظمة الـــدول الـعـربـيـ­ة.. وكــم صـاحـت مصر مـن إيذاء قـطـر ملصالحها اإلسـتـرات­ـيـجـيـة وانــتــهـ­ـاك الــســيــ­ادة املصرية.. وكانت دول الخليج ال تريد افتضاح أمـر قطر أمـام املـأ على أمـل إمكانية أن تعود مواقفها العدائية ضد الــدول العربية، لكن األمل طال مداه واإليـذاء استمر.. فهل تكون هناك مواقف صارمة تؤكد على املثل الشهير (اتق غضب الحليم) على األقل من السعودية إزاء عبث حكومة قطر؟

*** هـل ستكون رسـائـل يـوسـف العتيبة هـي القشة الـتـي سوف تكسر وحـدة الصف الخليجي حينما فرحت قناة الجزيرة بــاخــتــ­راق إيـمـيـل السفير اإلمــارات­ــي ووعـــدت بـأنـهـا ستكون سباقة فـي فضح مـا تقوم بـه اإلمـــارا­ت مـن تخابر ضـد دول مجلس الــتــعــ­اون.. كــانــت هــذه الــبــشــ­ارة الــتــي حملتها قناة الجزيرة تريد من خاللها زعزعة العالقات الوثيقة بني دول املجلس.. هذا ليس ظنا بل استمرار في خلق الفرقة والخلخلة بني دول الخليج، كانت تلك البشارة مأدبة للفرقة وقد خابت اآلمال، إذ إن رسائل السفير العتيبة (املخترقة) كانت تصب في املصلحة العامة وتجنيب املنطقة من االستفزاز اإليراني، لو أن االستثمارا­ت األمريكية اتجهت لهناك مع تقديم عرض بأن تكون االستثمارا­ت األمريكية على أرض دول املجلس.. ولو قرأنا ما خلف بشارة قناة الجزيرة فسنجد أن دولة قطر اإلخـوانـي­ـة لـم تنس أن الـسـعـودي­ـة واإلمــــا­رات ومـصـر وقفوا أمام طموحات اإلخوان وأجهضوها.. وألن حقد اإلخوان سم زعـاف فهم يسممون العالقات الخليجية وال بد من اإليقاع بني الدول الثالث مرحليا على األقل بينما الهدف واألمنية إســـقـــا­ط دول املــجــلـ­ـس مـجـتـمـعـ­ة لــكــون الــخــيــ­رات مجتمعا بـهـا، واملـــال لــدى اإلخـــوان أســـاس جــوهــري إلقــامــة خالفتهم اإلسالمية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia