Okaz

800

- «عكاظ»( بغداد)

تـــــــــ­ورطـــــــ­ــت قــــــطــ­ــــر فـــــــــ­ي تسميم ســكــان أحـــد مـخـيـمـات النازحني العراقيني الهاربني مـن املوصل. وقــــــال عـــضـــو مــجــلــس محافظة نــــيــــ­نــــوى، مـــحـــمـ­ــد إبـــــراه­ـــــيــــ­ـم، إن سلطات نينوى املحلية ال تمتلك الـــصـــا­لحـــيـــة فـــــي الــتــحــ­قــيــق مع املــنــظـ­ـمــة الــقــطــ­ريــة الـــتـــي وزعت وجبة الطعام على النازحني في مخيم«2U»، وتسببت في تسممم 800 شخص، مضيفا أننا سنقوم بــاالســت­ــفــســار مــن حــكــومــ­ة إقليم كردستان ألنها الجهة املسؤولة عن هذه املنظمة. وأضـــــــ­ـــاف أن ســـلـــطـ­ــات نينوى املحلية ال تستطيع التحقيق مع املـنـظـمـ­ة الــقــطــ­ريــة الــتــي تسببت بتسمم 800 نازحا Uبعد توزيع وجــبــة طــعــام عـلـيـهـم مــســاء أس األول، الفــــتــ­ــا إلــــــى أن املنظمة حـاصـلـة عـلـى تـفـويـض الدخول للمخيمات من حكومة كردستان ولــيــس لــهــا ارتـــبـــ­اط بالحكومة االتحادية وسلطات نينوى.

وأوضــــــ­ــــح أن نـــيـــنـ­ــوى ستقوم بــاالســت­ــفــســار مــن حــكــومــ­ة إقليم كــردســتـ­ـان ملـعـرفـة تـفـاصـيـل هذه املنظمة،

يـــذكـــر أن نــحــو 800 نـــــازح من املــــوصـ­ـــل أصـــيـــب­ـــوا أمــــــس األول بــــحــــ­االت تــســمــم فــــي مــخــيــم U2 الــقــريـ­ـب مـــن مــخــيــم حــســن شام، الذي يقع بني أربيل واملوصل. وقـــــــا­ل املــــشــ­ــرف عـــلـــى مخيمات املوصل، رزكار عبيد، إن أكثر من 700 نازح أصيبوا بحالة تسمم رافقها دوار وقــيء مباشرة بعد تـنـاولـهـ­م لـوجـبـة اإلفــطــا­ر قدمت لــهــم مـــن قــبــل إحــــــدى املنظمات الخيرية القطرية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia