Okaz

احتاد الكرة: السماح للحارس األجنبي في املسابقات احمللية

-

أقــر مجلس إدارة االتــحــا­د الـسـعـودي لـكـرة القدم مساء أمس (الثالثاء)، في اجتماعه السابع، الذي ترأسه رئيس االتحاد عادل عزت، مشاركة الحارس األجنبي فـي املسابقات املحلية، وذلــك بعدما تم السماح لألندية السعودية بالتعاقد مـع حراس مــرمــى أجــانــب ضـمـن الــعــدد املـسـمـوح بــه «أربعة العبني» ابتداء من املوسم القادم، في خطوة تعد األولــى من نوعها منذ إقــرار نظام االحـتـراف، في االجتماع الذي حضره كافة أعضاء مجلس اإلدارة باستثناء رئيس اللجنة املالية عبداإلله مؤمنة، وعقد بمدينة امللك عبدالله الرياضية، كما اتخذ املجلس قرارات عدة، منها: - اعتماد املجلس للنظام األساسي لرابطة دوري املحترفني للدرجة األولى. - اإلبقاء على عدد أندية الدرجتني األولى والثانية دون زيادة. - تشكيل فريق عمل برئاسة عادل عزت، وعضوية ياسر املسحل، حمد الصنيع، والـدكـتـو­ر عبدالله الــبــرقـ­ـان، وذلــــك لـــدراســ­ـة الــتــعــ­ديــالت عــلــى الئحة لجنة االحــتــر­اف وأوضــــاع الـالعـبـن­ي والــرفــع بها ملجلس اإلدارة. - تشكيل فريق عمل آخر برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، حمد الصنيع، طالل آل الشيخ، مريح املريح، وعبداإلله مؤمنة، لـدراسـة آلية تسجيل الالعبني وإنشاء مركز خاص بذلك في االتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة. - اعتماد تشكيل لجنة املسابقات برئاسة خالد بن مقرن، ونعيم البكر نائبا للرئيس، وبعضوية الـــدكـــ­تـــور عــبــدالـ­ـكــريــم املـــنـــ­قـــور، جــاســم الجاسم، عبداملجيد املنصور. - اعـــتـــم­ـــاد تــشــكــي­ــل لــجــنــة االحـــــت­ـــــراف وأوضــــــ­اع الالعبني برئاسة حمد الصنيع، معيض الشهري نائبا للرئيس، وعضوية فيصل أبا الخيل، جابر سعد، خالد معاذ. - املــوافــ­قــة عــلــى مــشــاركـ­ـة الــشــركـ­ـات فــي الــــدوري املمتاز لكرة قدم الصاالت. - املوافقة على الخطة الفنية املقدمة مـن رئيس اللجنة الفنية طــالل آل الشيخ الـتـي تـتـوافـق مع رؤيــــة االتـــحــ­ـاد، مــع األخــــذ بــمــالحـ­ـظــات األعضاء والرفع بها ملجلس اإلدارة لالعتماد.

- املـوافـقـ­ة على إعـــادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح على النحو التالي، تحت 15 عاما، تحت 13 عـامـا، تحت 11 عـامـا، تحت 9 أعــوام، إضافة إلى مهرجان لسن 7 سنوات، وذلك بدء ا من املوسم القادم. - املـوافـقـ­ة على آلـيـة انتقال العـبـي الـبـراعـم مع وضـــع تــصــور نــهــائــ­ي العــتــمـ­ـاد اآللــيــة عــلــى أن تطبق اعتبارا من شهر مايو القادم، مع تثبيت تـسـجـيـل العــبــي األكــاديـ­ـمــيــات ووضــــع حوافز وبدل االنتقال. - املوافقة على وضع آلية محددة لشهادات املدربني الوطنيني العتماد عملهم فـي األنــديــ­ة حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع املدرب الوطني على أن يتم إعالنها من قبل اللجنة الفنية.

- املــوافــ­قــة عــلــى الــخــطــ­ة اإلســتــر­اتــيــجــ­يــة لتقنية املعلومات التي قدمها مدير إدارة تقنية املعلومات الدكتور فهد السلمي. من جانبه، أوضح طالل آل الشيخ لوسائل اإلعالم أن مـجـلـس اإلدارة لــم يــنــاقــ­ش الــبــيــ­ان اإلعالمي الــــذي أصـــدرتــ­ـه إدارة نــــادي الــشــبــ­اب بخصوص قضية محمد الـعـويـس، كما أشــار آل الشيخ إلى أن التقارير الفنية ملشاركة منتخباتنا الوطنية تمت مناقشتها في اجتماع لجنة املنتخبات ولم يعرض أي تقرير على مجلس اإلدارة.

 ??  ?? اجتماع مجلس إدارة االتحاد السعودي لكرة القدم بجدة.
اجتماع مجلس إدارة االتحاد السعودي لكرة القدم بجدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia