Okaz

صندوق لدعم أندية الهواة وتأهيل املنشآت استنكار احلوادث اإلرهابية.. ودعم إجراءات ردع املجرمني

-

املتحدة، املوقعة بتاريخ ‪/10 /7‬ ..ـه1437 وأعد مرسوم ملكي بذلك. - املوافقة على اتفاقية بني حكومة اململكة العربية السعودية وحكومة نـيـوزلـنـ­دا فــي مـجـال خــدمــات الـنـقـل الــجــوي، املــوقــع عليها فــي مدينة الرياض بتاريخ ‪/4 /25‬ ..ـه1437 وأعد مرسوم ملكي بذلك. - تفويض وزير املالية -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب اإلماراتي في شـأن مشروع مذكرة تفاهم بني حكومة اململكة العربية السعودية وحكومة دولـة اإلمــارات العربية املتحدة في مجال التعاون الجمركي والسوق املشتركة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية املوقعة، الستكمال اإلجراء ات النظامية.

برنامج وطني لدعم الهوايات

- إنشاء برنامج وطني باسم: البرنامج الوطني لدعم الهوايات واألنــــش­ــــطــــة (داعـــــــ­ــــم)، يــــكــــ­ون تـــحـــت إشــــــــ­راف جهة يصدر بتسميتها أمــر مـن رئيس مجلس الـــوزراء، ويـهـدف إلــى دعــم وتطوير قـــطـــاع الــــهـــ­ـوايــــات واألنشطة والفعاليات املرتبطة به. -إنـــــــش­ـــــــاء صــــنــــ­دوق بـــاســـم: صندوق دعمالهوايا­ت واألنشطة، يــــــــك­ــــــــون تحت إشــــــــ­ــراف الــــــــ­ـجــــــــ­ـهــــــــ­ـة املـــــــ­ــــشـــــ­ــــــرفــ­ـــــــــة عــلــى البرنامج، لـدعـم أنـشـطـة أندية الــهــواة وتـأهـيـل املرافق الحكومية ذات الصلة. - يـــكـــون لــلــبــر­نــامــج والصندوق مــجــلــس إدارة يــشــكــل مـــن رئيس و(خمسة) أعضاء يمثلون جهات حكومية ذات عالقة بعمل البرنامج، و(عضوين) من القطاع الخاص. - تكون مـدة البرنامج ست سـنـوات، ويخضع قبل نهاية مدته بعام على األقــل للتقويم مـن قبل مجلس الـشـؤون االقتصادية والتنمية ويرفع التقويم إلـى مجلس الـــوزراء، للنظر في تجديد البرنامج أو تحويله إلى هيئة عامة مستقلة أو أي نمط تنظيمي آخر، وينظر في ضوء ذلك في وضع الصندوق.

تعيني.. وتنظيم

- وافــــق مـجـلـس الـــــــو­زراء عــلــى إحــــالل مــديــر عـــام صـــنـــدو­ق التنمية الصناعية السعودي محل أحمد بن عبدالعزيز القويز، ليكون عضوا في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة واملتوسطة. - املـوافـقـ­ة على آلــيــات تنظيم ملتقيات خريجي مـؤسـسـات التعليم العالي غير السعوديني.

إعادة تنظيم األراضي املخططة

- بعد االطالع على املعاملة املرفوعة من وزارة التعليم في شأن املوافقة على السماح بإقامة املدارس في األحياء التي ليس فيها مرافق تعليمية على األراضـــي الـخـاصـة الـتـي تشترى دون أخــذ مـوافـقـة املجاورين، وبعد االطالع على التوصية املعدة في مجلس الشؤون االقتصادية والتنمية رقم 14( - ‪/38 /24‬ د) وتاريخ ‪/4 /21‬ 8341هـ، أقر مجلس الوزراء عددا من الترتيبات ومن قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية -بعد التنسيق مع وزارة التعليم- بإعادة تنظيم األراضــي املخططة التي اعتمدتها جهة االختصاص وال تتوافر فيها مرافق تعليمية كافية، بحيث تدرج فيها األراضي التي تشتريها وزارة التعليم إلقامة مرافق تعليمية عليها، وذلك وفقًا لعدد من الترتيبات منها: 1ـــ عند الرغبة في شــراء أرض تقع في منطقة عشوائية يتم اختيار األراضي من قبل لجنة شراء األراضي دون أخذ موافقة املجاورين مع األخـذ بعني االعتبار إعــادة تخطيط هـذه املنطقة وتأهيلها من قبل الجهة املختصة. 2ــ عند الرغبة في شراء أرض تقع في مخطط معتمد تتخذ اإلجراءات التالية: - يـنـظـر فــي األراضــــ­ـي املـخـصـصـ­ة مــرافــق تعليمية فــي املخططات املـعـتـمـ­دة الــتــي لــم يـجـر الــتــصــ­رف فـيـهـا وتــشــتــ­رى دون أخـــذ موافقة املجاورين. املجاورين. ينظر في األراضـي الواقعة على الشوارع التجارية في املخططات املعتمدة وتشترى دون أخذ موافقة تعليمي. أخذ موافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية على األراضي املطلوب شراؤها من أجل تحويلها إلى مرفق

ترقيات في جهات

- املـوافـقـ­ة على ترقية كــل مــن هـشـام بــن مشعل بــن سويلم السويلم، عبدالله بن سعود بن رحيل العنزي، عبداإلله بن حسن بن عمر آل الشيخ على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم بن عبدالعزيز املديرس على وظيفة (وكيل الوزارة للتعليم) باملرتبة الخامسة عشرة بوزارة التعليم، أحمد بن علي بن عبدالعزيز املـــطـــ­رودي عــلــى وظــيــفــ­ة (مــديــر عـــام اإلدارة الــعــامـ­ـة للمستشارين) باملرتبة الخامسة عـشـرة بهيئة الـرقـابـة والتحقيق، عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن محمد اليعيش على وظيفة (وكيل مساعد) باملرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية، وترقية عبدالعزيز بن مسفر بن صقر القعيب على وظيفة (مستشار إداري) باملرتبة الرابعة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق. 5

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia