Okaz

برنامج وطني للهوايات واألنشطة «داعم» إعادة تنظيم املخططات إلقامة مرافق تعليمية

-

واطــلــع املـلـك سلمان املجلس على نتائج استقباله رئـيـس جمهورية باكستان اإلسالمية ممنون حسني، ورئيس الجمهورية اليمنية عبدربه مـنـصـور هــــادي، ومـبـاحـثـ­اتـه مــع رئــيــس مـجـلـس الـــــوزر­اء بجمهورية العراق الدكتور حيدر العبادي، وفحوى االتصالني الهاتفيني اللذين تلقاهما من الرئيس فالديمير بوتني رئيس روسيا االتحادية، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، وكذلك استقباله وزير الشؤون الخارجية والتعاون املغربي ناصر بوريطة.

توفير احلياة الكرمية

وأوضـــح وزيــر الثقافة واإلعـــال­م الـدكـتـور عــواد بـن صـالـح الــعــواد، في بيانه لوكالة األنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء أكد أن توجيه امللك سلمان بصرف مبلغ مليار 660و مليون ريال ملستفيدي ومـسـتـفـي­ـدات الـضـمـان االجـتـمـا­عـي مــن املــرضــى وكــبــار الـسـن واألرامل واأليتام لتوفير احتياجاتهم الالزمة لشهر رمضان وعيد الفطر املبارك، يعكس حرصه على تقديم كل ما من شأنه توفير حياة كريمة لهذه الفئة الغالية من مواطني اململكة.

ردع املجرمني

ثمن مجلس الوزراء مواصلة الجهات األمنية إجراءاتها لحفظ النظام وردع املجرمني وكشف من يقف وراء هم وتقديمهم للعدالة، مشيرا في هذا الشأن إلى نتائج التحقيقات عن السيارة التي سبق أن أعلن عن اشتعال الـنـيـران بها وانـفـجـار­هـا بالقطيف، ومــا تضمنته نتائج التحقيقات من تفاصيل عن الجرائم اإلرهابية والجنائية التي ارتكبها املطلوبان اللذان قتال في السيارة، كما نوه املجلس بجهود القوات البحرية في التصدي لثالثة زوارق لدى دخولها املياه اإلقليمية للمملكة، والقبض على أحدها والتي اتضح من التحقيقات أن لها أهدافا تخريبية، مجددا التأكيد على حرص اململكة على محاربة اإلرهــاب والتصدي لألعمال التخريبية وسعيها الدائم لحفظ أمن الوطن من أي اعتداء. وعــد مجلس الــــوزرا­ء تـعـرض ثــالث شـاحـنـات تتبع ملـركـز املـلـك سلمان لإلغاثة واألعمال اإلنسانية لحادثة انفجار أثناء استعدادها لتوزيع مــعــونــ­ات غــذائــيـ­ـة فــي مــديــنــ­ة مــــأرب، تــهــديــ­دا لـلـعـمـل اإلنــســا­نــي ضمن الــحــصــ­ار الـــذي تـفـرضـه ميليشيات الــحــوثـ­ـي، مـمـا تـسـبـب فــي حدوث مجاعات عديدة وتعطيل لوصول املساعدات الطبية والغذائية، مؤكدا أن مثل هذه األعمال لن تؤثر على سير املساعدات اإلنسانية والغذائية التي يباشرها املركز لصالح الشعب اليمني ضمن عملية إعادة األمل.

استنكار التفجيرات اإلرهابية

بني الدكتور العواد أن مجلس الـوزراء جدد إدانـة اململكة واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين وقعا فـي كـل مـن عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة، وقرية الدراز البحرينية، وللهجوم اإلرهابي على مطعم في العاصمة الصومالية مقديشو، وأكــد تضامن اململكة ووقـوفـهـا إلــى جانب الــدول الشقيقة، معربا عن العزاء واملواساة لذوي الضحايا ولحكومات وشعوب مصر والبحرين والصومال وتمنياتها للمصابني بالشفاء. كما أعـرب املجلس عن إدانــة اململكة واستنكارها لحادث الدهس اإلرهابي الذي استهدف مصلني قرب مسجد فينسبري بارك شمال العاصمة البريطانية لندن، معربا عن العزاء واملواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب بريطانيا الصديق والـتـمـنـ­يـات لـلـمـصـاب­ـني بــالــشــ­فــاء، كـمـا اسـتـنـكـر املـجـلـس مــحــاولـ­ـة الــهــجــ­وم الذي اسـتـهـدف قــوات األمــن فـي جــادة الشانزليزي­ه فـي بــاريــس، مـؤكـدا مـوقـف اململكة الثابت الرافض لكل أشكال اإلرهاب والتطرف. وأفاد الدكتور العواد أن مجلس الوزراء اطلع على املوضوعات املدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، واتخذ حيالها القرارات الالزمة، وأحاط علما بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه. بذلك. - املوافقة على مذكرة تـــــــفـ­ــــــاهــ­ـــــم في مــــجــــ­ال التعاون الــــــــ­ـــعــــــ­ـــــمــــ­ـــــــالـ­ــــــــــ­ي بـــــني وزارة الــعــمــ­ل والتنمية االجتماعية باململكة العربية السعودية ووزارة العمل والرعاية االجتماعية بالواليات املكسيكية

اتفاقيات

- املـوافـقـ­ة على مـذكـرة تفاهم للتعاون فـي مـجـال الـتـجـارة والصناعة بني وزارة التجارة واالستثمار في اململكة العربية السعودية ووزارة الـتـجـارة والصناعة فـي جمهورية مصر العربية، املـوقـعـة فـي مدينة القاهرة بتاريخ ‪/7 /1‬ ..ـه1437 وأعد مرسوم ملكي بذلك. - املوافقة على اتفاق للتعاون في مجال االستخداما­ت السلمية للطاقة النووية بني حكومة اململكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية، املوقع في مدينة القاهرة بتاريخ ‪/7 /1‬ ..ـه1437 وأعد مرسوم ملكي بذلك. - املوافقة على مذكرة تفاهم بني وزارة البيئة واملياه والزراعة في اململكة العربية السعودية ووزارة الزراعة في جمهورية كازاخستان للتعاون في املجال الزراعي، املوقعة في مدينة الرياض بتاريخ ‪/1 /24‬ ..ـه1438 وأعد مرسوم ملكي بذلك. - املوافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بــــني وزارة الــتــعــ­لــيــم فــــي اململكة الــعــربـ­ـيــة الـــســـع­ـــوديـــة ووزارة الــتــعــ­لــيــم فــــي جمهورية تركمانستان، املوقعة في مدينة الرياض بـــتـــار­يـــخ /24 /7 ..ـه1437 وأعـــــــ­ــــــــــ­ــــــــــ­د مرسوم ملكي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia