Okaz

تعليقًا على مقطع النائمني على الدرج.. رئاسة املسجد النبوي: نعالج املعوقات حاًال

- أحمد السوقان (المدينة المنورة) @azahraniz

أكــــدت وكــالــة الــرئــاس­ــة الــعــامـ­ـة لــشــؤون املسجد النبوي أنها تنظم وتتابع جميع أروقة املسجد الــنــبــ­وي داخـــلـــ­ه وســطــحــ­ه وســـاحـــ­اتـــه، وتعالج املــالحــ­ظــات حـــاال مــن خـــالل املــراقــ­بــن واللجان امليدانية، الفتة إلى أنها تهيئ أماكن في املسجد الــنــبــ­وي لـلـعـبـاد­ة فــقــط، وال يـسـمـح للمعتكفن رغــم زيـــادة عــددهــم أو الـنـائـمـ­ن بـالـجـلـو­س في بعض األمـاكـن مثل الحرم القديم والحصوتن وأروقة التوسعة األولى، وفيها مراقبون من أمن الرئاسة وأفراد قوة أمن املسجد النبوي للحفاظ على بقائها لصالة النوافل والعبادة من تالوة للقرآن على مدار الساعة. وبينت تعليقا على ما تداولته مواقع التواصل االجــتــم­ــاعــي بــشــأن امــتــعــ­اض بـعـض الـــــزوا­ر من مقطع ظهر فيه بعض املعتكفن وهم يفترشون املمرات داخل املسجد النبوي للنوم وكذلك درج املسجد النبوي، أن اللجان املكلفة مستمرة في جوالتها لفتح املمرات في أروقة املسجد النبوي ورفع كل ما هو على سجاد املسجد النبوي من سجادة أو شرشف ال يكون صاحبه عنده. وأضـــاف مـديـر الـعـالقـا­ت الـعـامـة بـفـرع الرئاسة لشؤون املسجد النبوي الشيخ عبدالواحد حطاب لـ«عكاظ» أنه تم حتى اآلن استقبال أكثر من 18 ألــف معتكف، اطـلـعـوا عـلـى ضــوابــط االعتكاف ووافقوا على االلتزام بها، كما يوجد في املدينة املنورة من قاصدي املسجد النبوي نحو نصف مليون زائر أغلبيتهم من خارج السعودية ومن بـلـدان عــدة وجنسيات ولـغـات مختلفة، ومنهم مــن قــدم إلــى املـسـجـد الـنـبـوي مــن بــلــدان بعيدة ومسافات طويلة إلحياء سنة االعتكاف. ولــفــت إلــى أن الــرئــاس­ــة الـعـامـة لــشــؤون املسجد النبوي تخدمهم دون تفرقة، وتوفر لهم جميعا الخدمات املتنوعة واملتعددة التي تعينهم على أداء صيامهم وصالتهم وقيامهم ألغلب الليل.

 ??  ?? اللجان الميدانية خالل متابعة أوضاع المعتكفين داخل المسجد النبوي. (عكاظ) عدد من المعتكفين نائمون في الممرات، كما ظهروا في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل.
اللجان الميدانية خالل متابعة أوضاع المعتكفين داخل المسجد النبوي. (عكاظ) عدد من المعتكفين نائمون في الممرات، كما ظهروا في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia