Okaz

«التعديالت اجلديدة»

-

- خـفـض الـحـد األعــلــى ألجـــور الـاعـبـن املـحـتـرف­ـن املحلين إلــى )150.000( ريـــال شـامـل بــدل السكن واملواصات.

- تضمن مقدم العقد (إن وجد) على النحو التالي: 1ـ يكون %100 إذا كانت مدة العقد سنة واحدة تدفع عند التوقيع. 2ـ ال تقل الدفعة األولى عند التوقيع عن %50 والباقي دفعات سنوية على باقي سنوات العقد. 3ـ ال يرتبط املقدم بالحد األعلى للرواتب.

ـ تطبيق األجر الشهري لجميع الاعبن املحترفن بنسبة ،%75 كأجر شهري ثابت ونسبة %25 كأجر شهري متحرك مع مراعاة عدم تطبيق هذه النسب على الحد األدنى لألجور.

ـ اسـتـحـداث نـظـام الــرخــص ملــديــري االحــتــر­اف وعـلـيـه يـجـب تـجـاوزهـم االختبارات املخصصة العتمادهم.

ـ عقود مديري االحتراف بالدرجة املمتازة ال تقل عن 8000 ريال شهريا.

ـ اعتماد مسابقات الفئات السنية لدرجة البراعم تحت 15( عاما ـ 13 عاما ـ 11 عاما ـ 9 أعوام)، إضافة إلى مهرجان سبعة أعوام. ـ تزويد اللجنة بما يفيد دفع الرواتب لاعبن ومديري االحتراف كل 3 أشهر (شهر 1 و4 و7 .)10و

ـ يدفع %3 من إجمالي عقد الاعب لصالح اتحاد اللعبة، وذلك عند رفع عقود التجديد أو التمديد أو اإلعارة ليتم اعتماد وتوثيق العقود.

ـ تحديد الرخصة C أو ما يعادلها ملزاولة العمل في دوري الدرجة األولى والثانية والرخصة اآلسيوية B أو ما يعادلها لدوري جميل للمحترفن.

- اعتماد نظام رخصة املدربن برسوم %5 من إجمالي العقد ألندية دوري جميل للمحترفن. ـ عدم السماح للمدربن األجانب امللغاة عقودهم بالتدريب في نفس الدرجة أو األعلى خال نفس املوسم، فيما تعطى فرصة للمدرب الوطني مع منع التدوير.

ـ السماح للمدربن الوطنين حاملي الرخصة التدريبية C بمزاولة العمل في دوري الدرجة األولى بشرط التقديم على الرخصة اآلسيوية .B

ـ اعتماد نظام انتقاالت الفئات السنية لدرجة البراعم، الذي يقدر املقابل املادي املحدد من قبل اللجنة الفنية حسب تصنيف األندية واألكاديمي­ات واالنتقال من الدرجة األدنى لألعلى، باإلضافة إلى توقيع ولي األمر والاعب.

ـ ـ ـ التقيديسمح­يسمحإجمالي السعودية.ألنديةألند­ية بمخالصةتعا­قداتالدرجة­الـدرجـةما­ليةالناديم­ن األولــى املمتازةلا­عبنرواتـبا­لذين تسجيلتسجيل­عـدد ترغبالعبن3 ومقدماتاأل­نديةالعبنع­قود إضافينفي غيرجدد الاعبنغير استبدالهم.سعودين،على السعودينسع­ودينأن خاليكون واألجانبفت­راتأحدهمست­كونمن التسجيلمرت­بطةدون مواليد

بالدخل ـ املركزي.السماح للمدرب الوطني بـمـزاولـة العمل فـي دوري الــدرجــة الثالثة والفئات ـ السنيةفي يـحـقحالأل­نــديــةوج­ود الــدرجــة­الرخصة املــمــتـ­ـازةاآلسيو­ية C أو .D تسجيلعـــد­د 6 العــبــن غير سعودين.

ـ عقودشهريا.مديري االحتراف بالدرجة األولى ال تقل عن 4000 ريال

ـ كليـدفـععم­لية.الوسيط %5 مـن إجمالي املبلغ الــذي يتقاضاه في

ـ سـداد رسـم التسجيل كوسيط بمبلغ 20 ألـف ريـال سنويا لحساب اللجنة في االتحاد.

- الاعب املحترف السعودي الذي يخرق عقده االحترافي مع ناديه السعودي بالتعاقد مع ناد خارجي.

ـ يحسب أجر الوسيط عند إبرامه لعقد عمل ممثل لاعب بما ال يتجاوز )%10( من إجمالي قيمة عقد الاعب عن كامل مدة العقد.

ـ السماح للمدرب الوطني حامل الرخصة اآلسيوية B بالتدريب في دوري جميل للمحترفن شريطة تقديمه على دورة الرخصة اآلسيوية .A

ـ تصنيف األندية واألكاديمي­ات الخاصة اشتمل على 131 ناديا وأكاديمية، واعتماد تصنيف عدد النجوم من 1 إلى 5 لألندية، وتقسيم األكاديميا­ت الخاصة إلى ثاث فئات )A.B.C( وفق معايير محددة.

ـ أقل رخصة تدريبية للمدرب األجنبي ملزاولة العمل في املسابقات السعودية هي الرخصة اآلسيوية B أو ما يعادلها، باستثناء دوري جميل الذي يلزم وجود الرخصة اآلسيوية A أو ما يعادلها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia