Okaz

خادم احلرمني يبحث مع تيلرسون مستجدات املنطقة ومكافحة اإلرهاب

-

اسيتيعيرض خيييادم اليحيرمين اليشيرييفي­ن امللك سيليميان بيين عيبيداليعي­زييز مييع وزيييير خارجية اليييييييو­اليييييييي­ات املييييتيي­ييحييييدة األمييييري­ييييكييييي­يييية ريكس تيلرسون العالقات بن اململكة والواليات املييتييحي­يدة األمييرييي­كييييية، وآفييييياق الييتييعيي­اون بن البلدين اليصيدييقي­ن، وميسيتيجيد­ات األحداث في املنطقة، وبخاصة الجهود املبذولة في سبيل مكافحة اإلرهاب وتمويله.

جيييياء ذلييييك لييييدى اسييتييقيي­بييال خييييادم الحرمن الشريفن في مكتبه بقصر السالم في جدة أمس (األربعاء) وزير الخارجية األمريكي، الييييذي نييقييل لييخييادم الييحييرمي­ين الييشييريي­يفيين في بييداييية االسيتيقيب­يال تيحيييات رئيييس الواليات املتحدة األمريكية دونالد ترمب، فيما أبدى امللك سلمان تحياته للرئيس األمريكي. حييضيير االسييتييق­ييبييال وزييييير الييداخييل­ييييية األمير عييييبيييي­دالييييعيي­ييزيييييز بيييييين سيييييعييي­ييود بيييييين نييييياييي­يييف بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمن الشريفن لدى الواليات املتحدة األمريكية األمير خالد (تصوير: بندر الجلعود) بيين سيليميان بيين عيبيداليعي­زييز، ووزييييير الدولة عضو مجلس الييوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الخارجية عادل بين أحيميد الجبير، واليقيائيم بيأعيميال سفارة اليييواليي­ييات املييتييحي­يدة األمييرييي­كييييية ليييدى اململكة كريستوفر هينزيل. مييييين جيييهييية ثيييانيييي­ييية تيييسيييلي­ييم خييييييياد­م الحرمن الييشييريي­يفيين درجيييية اليييدكييي­تيييوراه الييفييخيي­رييية في مييجييال خييدميية اليييقييير­آن الييكييريي­يم وعييلييومي­يه من جامعة اإلمام محمد بن سعود اإلسالمية.

وتيييييشيي­يييرف بييتييسييل­يييييمييهي­يا ليييييخييي­ييادم الحرمن الشريفن، مدير الجامعة عضو هيئة كبار اليعيليميا­ء الييدكييتي­يور سليمان بيين عيبيداليلي­ه أبا الخيل خالل استقبال امللك سلمان في مكتبه بقصر السالم في جدة أمس له يرافقه وكالء الجامعة. وألييقييى الييدكييتي­يور سليمان أبييا اليخيييل كلمة أعييرب فيها عين الييسييرور والغبطة املقرونة بخالص الييدعيياء والييوفييا­ء على ميا شييرف به خييييادم الييحييرمي­ين الييشييريي­يفيين جييامييعيي­ة اإلمام محمد بن سعود اإلسالمية من املوافقة على مييا أوصيييى بييه مجلس اليجياميعي­ة ميين منحه درجة الدكتوراه الفخرية في (خدمة القرآن الييكييريي­يم وعيييليييو­ميييه)، واليييييذي يييعييده منسوبو الجامعة مصدر اعتزاز وافتخار. وقيال: «إن هذا املنح جاء تتويجًا وتقديرًا لييجييهييو­دكييم اليعيظيييم­ية، وأعييمييال­ييكييم الجليلة، ودعمكم املستمر لكل ما يعنى بكتاب الله وخييدمييتي­يه تيطيبيييقيًا ملييا جييياء عيين رسييييول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح من قوله (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، وسعيًا لتطبيق أحكامه السامية وحدوده الييعييادل­يية، مييع حيرصيكيم - رعيياكييم اليليه - على تعزيز قيم الوسطية واالعتدال التي شرعها الله سبحانه وتعالى، ووصف األمة بها في قوله جل وعال (وكذلك جعلناكم أمة وسطًا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدًا)، وأثريتم ذلك ونهجتموه في أقوالكم وأفعالكم حتى أصبح سمة بارزة يشهد على ذلك وييدل عليه ويجعله واقعًا حيًا ملموسًا يستفاد منه دوليًا، ذلك املركز اليعيامليي مليكيافيحي­ة اليفيكير امليتيطيرف (اعتدال) الييذي دشنتموه بحضور دول العالم». وأضاف «إن الجميع وخصوصًا في جامعة اإلميييييا­م ميحيميد بييين سييعييود اإلسييالمي­يييية التي رعيتموها ودعمتموها ليثمنون مواقفكم الييصييليي­بيية واليييقييي­ويييية، وقييييرارا­تييييكيييي­م الحازمة، وعيزميكيم األكيييييد فييي اليقيضياء عيليى التطرف والغلو واإلرهيياب بجميع أشكاله وصوره، ومواجهة كل من يستهدف بالدنا ووحدتنا الوطنية، وإن ذلك لهو مصدر عز وافتخار لينيا جميعًا، وميميا يجعلنا نيرفيع رؤوسنا عزيزة شامخة حبًا ووفاء وإخالصًا».

ثييييم اليييتيييق­يييطيييت الييييصييي­يور الييييتييي­يذكيييياري­يييية بهذه املناسبة. حيضير تيسيليييم درجييية الييدكييتي­يوراه الفخرية لييخييادم الييحييرمي­ين الييشييريي­يفيين، وزييييير الدولة عضو مجلس الييوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الدولة للشؤون اليخيارجيي­ية الييدكييتي­يور نيييزار بيين عبيد مدني، ونائب وزيير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي. اليعيدييد مين قادة

 ??  ?? خادم الحرمين الشريفين في صورة تذكارية مع مدير ووكالء جامعة اإلمام محمد بن سعود اإلسالمية.
خادم الحرمين الشريفين في صورة تذكارية مع مدير ووكالء جامعة اإلمام محمد بن سعود اإلسالمية.
 ??  ?? .. وملتقيا وزير الخارجية األمريكي أمس في جدة. (تصوير: بندر الجلعود)
.. وملتقيا وزير الخارجية األمريكي أمس في جدة. (تصوير: بندر الجلعود)
 ??  ?? .. ومتحدثا إلى الدكتور سليمان أبا الخيل.
.. ومتحدثا إلى الدكتور سليمان أبا الخيل.
 ??  ?? .. ومتسلما شهادة الدكتوراه الفخرية من مدير جامعة اإلمام.
.. ومتسلما شهادة الدكتوراه الفخرية من مدير جامعة اإلمام.
 ??  ?? األمير عبدالعزيز بن سعود مصافحا وزير الخارجية األمريكي.
األمير عبدالعزيز بن سعود مصافحا وزير الخارجية األمريكي.
 ??  ?? .. واألمير خالد بن سلمان مصافحا تيلرسون.
.. واألمير خالد بن سلمان مصافحا تيلرسون.
 ??  ?? د. خالد الجندان يؤدي القسم سفيرا لخادم الحرمين لدى النمسا.
د. خالد الجندان يؤدي القسم سفيرا لخادم الحرمين لدى النمسا.
 ??  ?? .. ومبديا توجيهاته للسفيرين قبل مباشرة عملهما في النمسا وباكستان.
.. ومبديا توجيهاته للسفيرين قبل مباشرة عملهما في النمسا وباكستان.
 ??  ?? .. وسفير خادم الحرمين لدى باكستان نواف المالكي يؤدي القسم.
.. وسفير خادم الحرمين لدى باكستان نواف المالكي يؤدي القسم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia