Okaz

إعالن النفير إلنقاذ األقصى

االحتالل يصّعد والسلطة الفلسطينية حتّذر

- ردينة فارس (غزة) @okaz_online

فـيـمـا يـصـر االحــتــا­لل اإلســرائـ­ـيــلــي على الــدفــع بــاألوضــ­اع إلــى مـزيـد مــن التوتر برفضه الـتـجـاوب مـع املساعي العربية واألمريكية إلعادة فتح املسجد األقصى املبارك أمام املصلني، أعلن الفلسطينيو­ن الــيــوم (الــجــمــ­عــة) يــومــًا للنفير «جمعة النفير» ملواجهة االنتهاكات اإلسرائيلي­ة بــحــق األقـــصــ­ـى، بـيـنـمـا حــمــل املتحدث بــاســم الــحــكــ­ومــة الـفـلـسـط­ـيـنـيـة يوسف املـــــحـ­ــــمـــــ­ود، فـــــي بــــيــــ­ان أمــــــــ­س، حكومة االحتالل املسؤولية الكاملة عن استمرار الــتــصــ­عــيــد االســـتــ­ـيـــطـــا­نـــي الــــــذي يطال املسجد األقصى، ومدينة القدس املحتلة، وسائر أنحاء الضفة الغربية. فــــي الـــســـي­ـــاق نـــفـــسـ­ــه، أكـــــد كــبــيــر قضاة فــلــســط­ــني، مــســتــش­ــار الــرئــيـ­ـس للشؤون الدينية والـعـالقـ­ات اإلسـالمـي­ـة محمود الــهــبــ­اش، رفـــض الــقــيــ­ادة الفلسطينية اإلجــراءا­ت اإلسرائيلي­ة كافة في املسجد األقـــصــ­ـى، ورفــــض الــتــدخـ­ـل اإلسرائيلي في الدخول والخروج إلى حرم األقصى، بـمـا فــي ذلــك إقــامــة بــوابــات إلكترونية لـتـفـتـيـ­ش املــصــلـ­ـني املــســلـ­ـمــني مـــن خالل جـــنـــود وشـــرطـــ­ة االحــــتـ­ـــالل، مـــحـــذر­ا من استمرار العبث اإلسرائيلي والتدخل في شؤون األقصى. فــــــي غـــــضـــ­ــون ذلــــــــ­ـــك، اقــــتـــ­ـحــــم عــــشــــ­رات املستوطنني اليهود أمس عبر مجموعات صغيرة ومتتالية املسجد األقـصـى من باب املغاربة بحراسات مشددة من قوات االحـتـالل اإلسرائيلي الخاصة، ونفذوا جوالت في أرجائه. مــن جــهــة أخــــرى، تـعـقـد األمـــانـ­ــة العامة ملــنــظــ­مــة الـــتـــع­ـــاون اإلســـــا­لمـــــي، االثنني الـقـادم فـي جــدة اجتماعا طـارئـا للجنة املـــنـــ­دوبـــني الـــدائــ­ـمـــني لـــلـــدو­ل األعضاء فــي املنظمة لبحث الــتــطــ­ورات األخيرة الحاصلة في القدس الشريف. وســــيـــ­ـبــــحـــ­ـث االجــــــ­ـتـــــــم­ـــــــاع التصعيد اإلسرائيلي األخير في القدس الشريف، واالنـتـهـ­اكـات غير املسبوقة الـتـي تقوم بــهــا ضـــد املــســجـ­ـد األقـــصــ­ـى املـــبـــ­ارك من خـــالل إغـــالقــ­ـه، وفــــرض اإلجــــــ­ـراءات غير الــقــانـ­ـونــيــة املــتــعـ­ـلــقــة بــتــركــ­يــب بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة في ساحات الحرم الشريف.

 ??  ?? فلسطينيون يصلون في باب األسباط في مدخل القدس القديمة، فيما جنديان إسرائيليان يراقبانهم أمس. (رويترز) فلسطينيات يرددن هتافات منددة بإسرائيل خالل مظاهرة لالحتجاج على انتهاكات االحتالل بحق األقصى أمس. (رويترز)
فلسطينيون يصلون في باب األسباط في مدخل القدس القديمة، فيما جنديان إسرائيليان يراقبانهم أمس. (رويترز) فلسطينيات يرددن هتافات منددة بإسرائيل خالل مظاهرة لالحتجاج على انتهاكات االحتالل بحق األقصى أمس. (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia