Okaz

: خيارنا العمل العسكري لتحرير احلديدة

مقتل 20 من امليليشيات..ومخَتَطف يلفظ أنفاسه حتت التعذيب مسؤول ميني لـ

- أحمد الشميري

@a_shmeri)ةدج( استبعد مسؤول حكومي يمني رفيع املستوى إجراء أية مفاوضات مــع املـيـلـيـ­شـيـات االنـقـالب­ـيـة فــي الــوقــت الــحــالـ­ـي، خـصـوصـًا بعد رفض املخلوع صالح املبادرة األممية بتسليم محافظة الحديدة ومينائها إلى األمم املتحدة وتحييدها كمنطقة آمنة. وقال املسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح إلى «عكاظ»: «في ظل رفض امليليشيات االنقالبية لكل الحلول الرامية لتحقيق السالم في بالدنا وحقن الدماء، فإن إجراء أي لقاء ات أو مفاوضات في العام الحالي مستبعدة جدًا، وليس هناك أي حل سوى العملية العسكرية وتحرير الحديدة»، مشيرا إلى أن إعالن املخلوع في خطابه أمام البرملانين­ي الخميس املاضي حمل رسالة واضـحـة بـرفـض كـل مساعي الـسـالم الـتـي تبذلها األمــم املتحدة واملجتمع الدولي. ولــفــت إلــى أن الــتــقــ­دم الـــذي يــحــرزه الـجـيـش الــوطـنــ­ي واملقاومة في السواحل الغربية والـجـوف وكذلك العملية املزمع تنفيذها لتحرير الحديدة، سيفرضان القرارات الدولية على امليليشيات االنقالبية، متوقعًا أن تشهد األشـهـر الخمسة الـقـادمـة عمليات عسكرية كبيرة في السواحل الغربية لليمن تفضي إلـى تحرير محافظة الحديدة. وكان املخلوع صالح قد خاطب املبعوث األممي إلى اليمن خالل خطابه أمام البرملانين­ي: «إن التفاوض على تسليم الحديدة أبعد من عني الشمس». ميدانيًا، أكــد مـصـدر عسكري يمني لــ«عـكـاظ» سيطرة الجيش الـوطـنـي عـلـى الـجـبـال املـطـلـة عـلـى معسكر خـالـد بــن الـولـيـد في املخا من جميع الجهات، فيما شن طيران التحالف العربي قصفا عنيفا على الطريق الرابط بني الحديدة وتعز، وأطــراف منطقة الهاملي. وذكـــر املــصــدر أن 20 مسلحًا مــن امليليشيات سقطوا بــني قتيل وجــريــح فــي الــقــصــ­ف خـــالل 12 ســاعــة املــاضــي­ــة، مــشــيــرًا إلـــى أن امليليشيات فخخت بـاملـتـفـ­جـرات عـــددا مــن املــــدار­س فــي منطقة الهاملي الـتـي حــررت فـي األيـــام املـاضـيـة، وكـذلـك خــزانــات املياه املركزية. في غضون ذلك، لفظ املختطف محمد عبده غانم الظرافي، أنفاسه تـحـت الـتـعـذيـ­ب الـوحـشـي الـــذي تـعـرض لــه مــن قـبـل امليليشيات االنــقــا­لبــيــة، فــي حــادثــة تـعـد الـثـانـيـ­ة مــن نـوعـهـا خــالل األسبوع الحالي. من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن النصر على االنقالبين­ي قادم، وذلك خالل زيارة ميدانية للجبهات األمامية للجيش الوطني في كرش وبعض الجبهات القتالية األخرى بمحافظة لحج في جنوب اليمن. وحث ابن دغر منتسبي الجيش الوطني في تلك الجبهات على املضي قدما لتحقيق النصر بدعم من التحالف العربي وهزيمة ميليشيا الحوثي واملخلوع صالح.

 ??  ?? مقاتلون من الشرعية يالحقون فلول الحوثي خارج مأرب. (رويترز - أرشيف) رئيس الوزراء اليمني أثناء زيارته للجبهة األمامية للجيش الوطني في لحج أمس. (إعالم الحكومة)
مقاتلون من الشرعية يالحقون فلول الحوثي خارج مأرب. (رويترز - أرشيف) رئيس الوزراء اليمني أثناء زيارته للجبهة األمامية للجيش الوطني في لحج أمس. (إعالم الحكومة)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia