Okaz

سجل النصر أو ما سجل

-

الوطن تعاني كثيرا من تتبع خفافيش الظالم، الذين يــحــاولـ­ـون وبــاســتـ­ـمــرار مـالحـقـتـ­هـا بــهــدف عرقلتها وتــشــويـ­ـه مــشــاركـ­ـتــهــا، دون األخــــذ بــاالعــت­ــبــار املهمة الوطنية.

• وم ɝɝɝɝ ن • ه ɝɝ ذه • وم ɝɝ ن • ه ɝɝ ذه امل ɝɝɝ ؤس ɝɝɝ ف ج ɝɝɝɝ دا أن أول ɝɝɝ ئ ɝɝɝ ك • م ɝɝɝ ا دف ɝɝ ع ɝɝ ن ɝɝ ي إل ɝɝɝ ى ك ɝɝ ت ɝɝ اب ɝɝ ة امل ɝɝ م ɝɝ ارس ɝɝ ات • ف ɝ م ɝ ا ح ɝɝ دث للنصر وم ɝɝ ن قبله ال ɝɝ ع ɝɝ اب ɝɝ ث ɝɝ ني بسمعة

الكرة السعودية بممارساتهم غير األخالقية هم من مخرجات مجتمعنا الرياضي، وذلك من خالل تسريب معلومات مغلوطة أو ممارسة الضغط على املنظمن بهدف التأثير عليهم، وفي النهاية تجدهم يسيئون ألندية ورموز رياضية ال عالقة لها بذلك.

• وعندما نتحدث عن تلك املمارسات ال بد أن نعود

إلـــى الـــــورا­ء قــلــيــا­ل، ونــتــذكـ­ـر كـيـف مــارســت تـلـك الفئة هواياتها ضد نادي االتحاد، عندما كان يمثل الوطن في بطولة كأس العالم لألندية، وذلك بتواتر األخبار عن تسريب معلوماتي للجنة املنظمة في تلك البطولة أبــعــدت عــلــى إثــرهــا عــنــاصــ­ر االتـــحــ­ـاد األجــنــب­ــيــة عن املشاركة.

امل ɝɝɝ ق ɝɝɝ ال وت ɝɝɝ ذك ɝɝɝ ري ال ɝ ت ɝ ص ɝ رف ɝ ات تجعلنا ن ɝ ت ɝ س ɝ اءل دائ ɝ م ɝ ا مل ɝɝɝ ا حصل

لــالتــحـ­ـاد فـــي تــلــك الــبــطــ­ولــة، هـــو مـــا تـــم خـــالل األيام املاضية من تكرار السيناريو نفسه مع نـادي النصر املشارك في البطولة العربية الحالية املقامة في مصر، وهي البطولة «الحبية» التي تهدف إلى تجمع أبناء العرب.

• حيث ملست أن هناك ضغوطا مورست بكل أشكالها

عـلـى اللجنة الفنية بــاالتــح­ــاد الـعـربـي ملـنـع مشاركة العــبــي الـنـصـر األجــانــ­ب وســؤالــه­ــم الــدائــم هــل سجل الـنـصـر أو مــا ســجــل؟ إال أن أنـظـمـة االتــحــا­د العربي انتصرت في نهاية املطاف.

ال ɝ ت ɝ ي ي ɝ ق ɝ وم ب ɝ ه ɝ ا خفافيش الظالم

ويتناقلها بعض اإلعالمين، وربما يشارك بها بعض املــحــسـ­ـوبــن عــلــى اتــحــاد الــكــرة دون قــصــد، ال يمكن أن نحسبها بـــأي حـــال مــن األحـــــو­ال عـلـى األنــديــ­ة أو مسؤوليها الرسمين، وإنما هي مخرجات طبيعية لـحـالـة الـتـعـصـب الــريــاض­ــي الـــذي يعيشه مجتمعنا الــريــاض­ــي دون يــكــون هــنــاك مـسـتـفـيـ­د حـقـيـقـي لهذا الـعـبـث الـــذي يــســيء لـنـا كمنظومة ريـاضـيـة دون أن نشعر بذلك.

امل ɝ ؤس ɝ ف ج ɝɝ دًا أن م ɝ ا نشاهده م ɝ ن احتقان عبر

الــطــرح اإلعــالمـ­ـي املـحـلـي احـتـجـاجـًا ملــشــارك­ــة العبي النصر في بطولة خارجية، في الوقت الذي ال نلمسه فــي اإلعــــال­م املـــصـــ­ري، بــرغــم أن الــزمــال­ــك مــنــافــ­س في الــبــطــ­ولــة وال نـتـابـعـه فــي اإلعـــــا­لم املــغــرب­ــي وال نجد تــصــريــ­حــات ملــنــســ­وبــي االتــــحـ­ـــاد الــلــبــ­نــانــي فـــي هذا االتجاه، مما يصيبنا بخيبة أمل في وعينا الرياضي ومفهومنا لتمثيل الوطن.

إل ɝɝ ى متى

ونحن نظهر أمام اآلخرين بهذه الصورة غير الجيدة عن أخالقياتنا التنافسية؟ ومن هو املستفيد من وراء ذلك؟.. ال شك أنه ال يوجد مستفيد وال يمكن أن نحمل عبث أولئك الخفافيش على أندية ال عالقة لها بذلك.

االت ɝɝ ح ɝɝ اد وق ɝɝ د يتكرر

مـع الـهـالل أو األهـلـي، مـع تـبـادل األدوار فـي التنفيذ، والــخــاس­ــر األكــبــر هــي الــريــاض­ــة الــســعــ­وديــة، فإلى متى؟

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia