Okaz

منظمات دولية حتذر: اليمن على شفير املجاعة

- «عكاظ» (جدة) @okaz_online

دعت منظمات اليونيسيف والغذاء العاملي والصحة العاملية، في بيان مـشـتـرك أمـــس (األربــــع­ــــاء)، املـجـتـمـ­ع الــدولــي إلـــى املــســار­عــة بمضاعفة مــســاعــ­داتــه لـلـشـعـب الــيــمــ­نــي، مـــحـــذر­ة مـــن أن الــيــمــ­ن بـــات عــلــى وشك املجاعة، بسبب الحرب التي تشنها امليليشيات االنقالبية على الشعب اليمني. وأوضحت املنظمات الثالث أن أكثر من 60 % من السكان ال يعرفون من أيـن سيحصلون على وجبتهم القادمة، إضافة إلـى وجــود ما يقرب من مليوني طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد. وقــال رؤســاء املنظمات الدولية الـثـالث وهــم: أنتوني ليك املدير التنفيذي ملنظمة يونيسيف وديـفـيـد بيسلي املــديــر التنفيذى لبرنامج الغذاء العاملي والدكتور تادروس إدهانوم املدير العام ملنظمة الصحة العاملية، في بيان مشترك أصــدروه في أعقاب زيــــارة لـهـم إلـــى الــيــمــ­ن: «إن الـيـمـن تـشـهـد أســـوأ تـفـشـي لوباء الكوليرا في العالم وذلك في خضم أزمة إنسانية هي األكبر، إذ جـــرى تسجيل مــا يــقــرب مــن 400 ألـــف حــالــة مشتبه في إصابتها بالكوليرا في األشهر الثالثة األخيرة، إضافة إلى 1900 حالة وفاة مرتبطة بها». وطــالــبـ­ـوا بــضــرورة تـوفـيـر الــخــدمـ­ـات الصحية للمرضى الــذيــن يـعـانـون مــن الـكـولـيـ­را وبـــذل كــافــة الـجـهـود لوقف انتشار هذا املرض، وذكروا أن نحو 80 % من األطفال في اليمن يحتاجون إلى مساعدات إنسانية فورية. على صعيد آخر، سيطر الجيش الوطني واملقاومة أمس على معسكر خالد بن الوليد شرق املخا بمحافظة تعز. وأفادت مصادر ميدانية أن الجيش الوطني وبإسناد طيران التحالف دخل معسكر خالد بن الوليد بمفرق املخا من البوابة الغربية، وإلى مقر القيادة واملنصة عقب معارك عنيفة في األيام املاضية. ومـــــن جــهــة أخـــــــر­ى، أكـــــد نـــائـــب رئـــيـــس الـــــــو­زراء وزيــر الخارجية عبدامللك املخالفي أمــس دعم الحكومة لكل مقترحات الـسـالم املستندة إلى املـرجـعـي­ـات الــثــالث، مـشـيـرا إلــى أن الحكومة تـواصـل جهودها مـع األمــم املتحدة مـن أجل تحقيق السالم من خالل دعم جهود املبعوث األمـــــم­ـــــي، جـــــاء ذلـــــك خـــــالل لـــقـــائ­ـــه السفير الياباني لدى اليمن كاتسويوشي هاياشي بمناسبة انتهاء فترة عمله.

 ??  ?? أخصائيون تابعون لليونيسيف يحقنون طفال يمنيا بمصل مضاد للكوليرا، وفي اإلطار آخر يعاني من سوء التغذية نتيجة منع الميليشيات وصول مواد اإلغاثة. (متداولة)
أخصائيون تابعون لليونيسيف يحقنون طفال يمنيا بمصل مضاد للكوليرا، وفي اإلطار آخر يعاني من سوء التغذية نتيجة منع الميليشيات وصول مواد اإلغاثة. (متداولة)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia