Okaz

اختفاء ابن همام وتهديد بالتر.. أسرار ميلكها حياتو!

-

املـلـفـات الـقـطـريـ­ة حبلى بــاملــؤا­مــرات، فـكـل شــيء فــي هذه الدولة بني على مؤامرة؛ ففي الرياضة التي تسمى دومًا بغصن الزيتون أو صانعة السالم بات كل شيء فيها مسيسا من الجانب القطري؛ بمعنى أن هذه الدولة اشترت اإلنجازات بجواز سفر وماليني الدوالرات في كل األلعاب وال تتحرج فــي ذلــك أو مــن ذلـــك، لكن ثمة قطريني نالت منهم هذه الخطوة اجتماعيًا، حينما يرون أبطال دولتهم عندما يعزف السالم القطري يوزعون االبـــتــ­ـســـامـــ­ات ويــــا هـــي كــبــيــر­ة أن يروا سالمهم الوطني يعزف في حضرة قطري تم شراء تعبه بجواز سفر ودوالرات، لكنها لن تشتري والء هم، فمع نهاية أي بطولة يسلمون قطر جوازاتها ومن ثم العودة إلى بلدانهم.

فضيحة

أمــا الفضيحة الــتــي هــزت الـعـالـم هــو االخــتــف­ــاء القسري لرئيس االتحاد اآلسيوي السابق محمد بن همام، الذي باعته قطر في ليلة حالكة السواد بعدم مناصرته ليلة شطبه بــل وطـــرده مــن كــل املـنـاصـب مــن قـبـل عصابة خـــيـــرت حــكــومــ­ة قــطــر بـــني نــشــر فضائح الرشاوى التي كان عرابها ابن همام مـــع كــثــيــر مـــن االتـــــح­ـــــادات لشراء أصـواتـهـم أو قـبـول شطبه، فكان خيار قطر مع الشطب من خالل أخــذ ابــن هـمـام على مـن طائرة أميرية ومـن ثم إعادته إلـى قطر دون أن تــســمــح لــــه بـــالـــد­فـــاع عن نفسه، ومن يومها حتى اآلن ال ندري ابـن همام على قيد الحياة، أم توفاه هل الله. أمــا دور ابــن هـمـام فـي استضافة قطر لكأس العالم 2022 فكان أكبر بكثير من دور ساركوزي وبـالتـيـن­ـي؛ إذ وضــعــت الـحـكـومـ­ة الـقـطـريـ­ة املليارات تحت إمـرتـه وطــائــرا­ت تـجـوب بـه الـعـالـم مـع فـريـق سري اختير بعناية مـن أجــل شــراء الـذمـم واألصـــوا­ت، لكن في نهاية األمــر باعته قطر مـن أجــل عـيـون بـالتـر الــذي كان ابــن همام مـن أكثر منافسيه شـراسـة وقتها على رئاسة االتحاد الدولي. الـسـؤال أيـن ابـن همام؟ ملــاذا اختفى عن األنـظـار من ليلة الــقــرار؟ ملــاذا لـم نشاهده يتحدث أو يصرح عبر وسائل اإلعالم؟ مثل هذه املواقف تجسد وتؤكد أن ابن همام كان ضحية مؤامرة سياسية في قالب رياضي قطر الالعب األول فيها؛ من أجل شراء أصوات مهمة في االتحاد الدولي! ربــــمـــ­ـا قــــبــــ­ل الــــقـــ­ـطــــريــ­ــون عــــلــــ­ى مضض الـــتـــج­ـــنـــيــ­ـس فـــــي ألـــــعــ­ـــاب الـــــقــ­ـــوى في بدايته، لكن بعد أن اتسعت الدائرة وشــمــل الــقــرار كــل األلــعــا­ب هـنـا بدأ األكثرية عـدم قبولهم، السيما بعد أن شــــاهـــ­ـدوا مــنــتــخ­ــب الـــيـــد مـــن كل بحر قطرة وجلهم مثلوا منتخبات بــلــدانـ­ـهــم وكـــذلـــ­ك الـــحـــا­ل فـــي الطائرة والسلة والقدم والتنس... إلخ. هـــذا بــال شــك قـــرار ســيــادي، لـكـن ســيــاديـ­ـة القرار أحــدثــت شــرخــا فــي الــعــالق­ــة بــني هــــؤالء املجنسني والجمهور القطري، الذي بدا واضحًا عدم تفاعله مع أي إنجاز يحققه الالعب املجنس لقطر.

التجنيس لالعبني تقرير مزور

أذكـــر أن ملف املــغــرب ثــم مصر أخــذ صـفـرا وصــفــرا آخر، حينما زار الدولتني وفـد من الفيفا لتقييم جاهزية كل دوله لكأس العالم حينها. أمــــا مــلــف قــطــر فــتــم قــبــولــ­ه مـــع تــقــريــ­ر من اللجنة يمتدح فيه قطر وجاهزيتها. بــــني الــــرفــ­ــض والــــقــ­ــبــــول لـــعـــب املــــال دورا فــي تــزويــر الـحـقـائـ­ق وإفساد الرياضة، التي اليوم بدأت ترفض قـــطـــر مـــــن خــــــالل تـــهـــدي­ـــد صريح بــســحــب تــنــظــي­ــم كــــأس الــعــالـ­ـم من قطر.

طردوا

رئيس االتحاد األفريقي عيسى حياتو، والذي غــادر مــن منصبه بعد أن استوطنه سنوات، قـد يتحدث، وال سيما أن صديقه بالتر مـا فتئ في اتهام قطر بدفع أموال طائلة من أجل كأس العالم ،2022 وداخـــل مـلـفـات حـيـاتـو مــن األســــرا­ر مــا يجعله يــكــون شــاهــدًا عـلـى لـيـلـة الــعــشــ­اء الــفــاخـ­ـر فــي باريس، وكــذلــك ليلة الـعـشـاء األخــيــر ملحمد بــن هـمـام فــي أحد فنادق سويسرا!

عشاء باريس الفاخر وثيقة إدانة لبالتيني وساركوزي إجنازات املجنسني يستقبلها القطريون بضحكة احملتج

 ??  ?? تقرير: أحمد الشمراني @Ahmed_alshmrani
تقرير: أحمد الشمراني @Ahmed_alshmrani

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia