Okaz

مديرو فروع «اإلسالمية»: استهداف البيت احلرام أقصى درجات اإلحلاد والكفر

- عبدالمحسن الحارثي (الرياض) @aalblahdi

أدان املـديـرون العامون لـفـروع وزارة الـشـؤون اإلسالمية والـدعـوة واإلرشـــا­د في عـدد من مناطق اململكة، االعتداء اآلثم الذي قامت به امليليشيات الحوثية بإطالق صاروخ باليستي باتجاه منطقة مكة املكرمة في محاولة يائسة إلفساد موسم الحج، والـذي تمكنت قـوات الدفاع الجوي فـــي الــتــحــ­الــف مـــن اعــتــراض­ــه وتــدمــيـ­ـره مــســاء الخميس املاضي. وأجمعوا -في تصريحات لهم- على أن استهداف بيت الله الــحــرام ومـكـة املكرمة للمرة الثانية، هـو أقـصـى درجات اإللــحــا­د والــكــفـ­ـر والــفــجـ­ـور، وإثــبــات أن مــا تــقــوم بــه تلك الجماعات، ومن يدعمها ويساندها هو اإلرهـاب بعينه، وفساد لعقيدة وخبث نوايا لعصابات وميليشيات آلت على نفسها محاربة الله ورسوله واإلسالم واملسلمني.

استفزاز ملشاعر املسلمني

املـديـر الـعـام لفرع الـــوزارة بمنطقة مكة املكرمة الشيخ علي بن سالم العبدلي أكـد أن ما قـام به الحوثيون من استهداف قبلة اإلسالم مكة املكرمة بالصواريخ لهو دليل على قــرب نهايتهم وهــو اسـتـفـزاز ملشاعر مليار مسلم، مضيفا أن هذ البلد محفوظ بحفظ الله ثم بجهود والة أمرنا وحماة الوطن من جنودنا البواسل. ولفت إلى أن قادتنا ال يعتدون على أحد وال يتدخلون في شؤون اآلخرين، ولكنهم في نفس الوقت ال يقبلون أن يعتدي عليهم، ويقفون باملرصاد لكل من تسول له نفسه االعتداء على األراضي املقدسة. من جانبه، استعظم املدير العام لفرع الــوزارة بمنطقة املـديـنـة املــنــور­ة الشيخ فهد بــن سليمان الـتـويـجـ­ري ما قـامـت بــه جـمـاعـات الـحـوثـي واملـخـلـو­ع عـلـي صـالـح من استهداف لبيت الله الحرام ومكة املكرمة، مؤكدا أن ذلك يمثل أقصى درجــات اإللحاد والكفر والفجور، وإثبات أن ما تقوم به تلك الجماعات ومـن يقفون خلفها ومن يـمـولـهـا هــو «اإلرهـــــ­ـاب» عـيـنـه وفــســاد للعقيدة وخبث نوايا عصابات تحارب اإلسـالم واملسلمني جل أهدافها تعكير صفو الـحـج خصوصًا مـع قــرب مـوسـم حـج هذا العام.

ضالالت كبرى

بـــدوره قــال املــديــر الــعــام لــفــرع الـــــوزا­رة باملنطقة الشرقية الدكتور صـالح بـن صالح السميح: لقد علم املسلمون ما عـنـد الـحـوثـيـ­ني مــن ضـــالالت كــبــرى ال يــأتــي عليها العد، فتحرك حقدهم الدفني ليدفعهم إلـى توجيه صــاروخ إلى مكة املكرمة انتهاكًا منهم لحرمات الله، التي ال يؤمنون بها، وال يقيمون لها وزنًا. وأضــاف: ها هم االنقالبيو­ن الحوثيون يكشفون وجههم الحقيقي لتسقط ادعاءاتهم الكاذبة، ويتجاوزوا كل حدود اإلجرام الخبيث بتوجيه صاروخهم الباليستي نحو أطهر بقاع األرض وقبلة املسلمني، فإن من أبشع الجرائم ما يقوم به الحوثيون الروافض من استهداف البيت الحرام، فما من معتد على األراضــي املقدسة إال واستأصلت شأفته وكان عبرة للمعتبرين.

فتنة طائفية اجتثاث املتطاولني

أما املدير العام لفرع الوزارة بمنطقة عسير الدكتور حجر بن سالم العماري فيقول: إن ذلك االعتداء السافر من قبل عمالء النظام اإليـرانـي في اليمن انتهاك لحرمة بيت الله الحرام وأشــرف بقعة على وجـه األرض، واستفزاز ملشاعر أكثر من 1.5 مليار مسلم في مختلف دول العالم، ولكنه لن يزيد اململكة إال إصـرارًا على ردع واجتثاث كل من يحاول التطاول على أمنها وأمن مواطنيها. وطــالــب الــعــمــ­اري جـمـيـع دول الــعــالـ­ـم، وخــصــوصـ­ـًا الدول اإلسالمية بالتنديد بهذا االعــتــد­اء اآلثــم ومــن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه، وأكد تأييد الدعاة لجميع اإلجراء ات التي تتخذها حكومة خـادم الحرمني الشريفني ونائبه، لحفظ أمن البالد واستقرارها. ويــؤكــد املــديــر الــعــام لـفــرع الـــــوزا­رة بمنطقة حـائـل الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم العجيمي أن هـذا العمل اإلرهابي ينم عن خبث الطوية، وأن من قاموا به ال يمتون للدين وال لألخالق بصلة، خصوصا أنها املرة الثانية التي يقدمون فيها عـلـى اســتــهــ­داف أطــهــر بقعة عـلـى وجــه األرض دون مراعاة لحرمة املكان والزمان. وفـي ذات االتـجـاه، قـال املدير العام لفرع الـــوزارة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ عواد بن سبتي العنزي: الشك أن مثل هذا العمل منكر عظيم وتجن على اإلسالم في نصرة الباطل واملد الفارسي ومعاداة لدولة التوحيد والسنة التي هبت لنصرة إخواننا اليمنيني، والشـك أن كل عاقل يدرك خطر عمل تلك امليليشيات الطائفية ودورها في زرع الفتنة في املنطقة والتمكني ليد الغدر الطائفية. واتــفــق مــعــه مــســاعــ­د املــديــر الــعــام لــفــرع الــــــوز­ارة بمنطقة عسير الشيخ أحمد بن عبدالله الخيري، مؤكدا أن ما قام به الحوثيون من استهداف مكة املكرمة وبيت الله الحرام جريمة شنعاء وعمل إجـرامـي ال يمت للدين بصلة وهو منه براء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia