Okaz

بن دغر يتعهد بالقضاء على «القاعدة»

- أحمد الشميري @a_shmeri)ةدج(

تعهد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر بالقضاء على تنظيم «القاعدة» وتجفيف منابعه ومتابعة عناصره أينما وجدوا. وقال خال حضوره أمس (األربعاء) في محافظة أبني عرضًا عسكريًا لقوات الجيش الوطني التي تستعد للقيام بعملية ضخمة لتتبع فلول التنظيم في عدد من الجبال واألرياف في مديريات املحافظة،: «إن اإلرهاب في أبني يقتل النفس ويفكك النسيج االجتماعي ونحن عازمون على القضاء النهائي عليه»، موضحا أن مخرجات الحوار الوطني ضمنت التقسيم العادل للثروة والسلطة، وسيقاتل الشعب اليمني حتى تنفيذها ولن يعود إلى صراعات املاضي. وعلى صعيد آخـر، نقل موقع «العربية نت» عن مصادر سياسية يمنية رفيعة في الرياض أن الرئيس اليمني هادي سيعود إلى عدن خال األيام القليلة القادمة مع قرب اكتمال التحضيرات الستئناف عقد جلسات مجلس النواب في العاصمة املوقتة عدن وذلك بعد قرار الرئيس هادي نقل املجلس من صنعاء. وذكرت املصادر ذاتها أن الرئيس هادي سيفتتح أولى جلسات البرملان، وسيلتقي املبعوث األممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في عدن خال جولته املرتقبة، التي يتابع خالها اتصاالته مع أطـراف األزمة اليمنية بشأن مقترحات خروج امليليشيات االنقابية من الحديدة. مــن جهة أخـــرى، أقــر مجلس الـقـضـاء األعــلــى أمــس بـطـان التعيينات في السلطة القضائية التي أجـرهـا االنـقـابـ­يـون، وبـطـان مـا يبنى عليها من أحكام وقـرارات خارج القانون. وتأتي تحركات مجلس القضاء الذي يعقد جلساته في محافظة عـدن، لوضع الترتيبات النهائية الستئناف املحاكم أعمالها في املدن املحررة. ومن جهة ثانية، اعترضت منظومة الدفاع الصاروخية لقوات التحالف العربي مساء أمس األول صـاروخـًا باليستيًا في سماء مدينة املخا غـرب محافظة تعز، وذكـرت مصادر عسكرية يمنية أن الصاروخ سقط في منطقة خالية في «يختل» شمال املخا. إلــى ذلــك، نفى مـصـدر مـسـؤول فـي وزارة الخارجية الكويتية أمــس (األربــعــ­اء) صحة مـا نشرته وكالة «رويترز» اإلخبارية حول استخدام إيـران للمياه الكويتية لنقل شـحـنـات أسـلـحـة ومستشارين عسكريني إلــى الحوثيني فــي اليمن مــن أجل التحايل على حظر نقل األسلحة املفروض من قبل تحالف إعادة الشرعية في اليمن. وقال املصدر وفق ما بثته وكالة األنباء الكويتية: «إن املــيــاه اإلقليمية لدولة الكويت تحت السيطرة التامة للقوة البحرية الكويتية واإلدارة العامة لـخـفـر الــســواح­ــل وتــحــت املراقبة بــجــمــي­ــع الـــوســـ­ائـــل عــلــى مدار الــســاعـ­ـة وأنــهــا لــم تــرصــد أي أنشطة مشبوهة في املناطق الــــبـــ­ـحــــريــ­ــة الــــــتـ­ـــــي تحت سيطرتها».

 ??  ?? أعضاء وحدة إزالة األلغام العسكرية اليمنية يستعدون لتدمير القنابل واأللغام غير المنفجرة بعد جمعها من مناطق الصراع أمس األول. (رويترز)
أعضاء وحدة إزالة األلغام العسكرية اليمنية يستعدون لتدمير القنابل واأللغام غير المنفجرة بعد جمعها من مناطق الصراع أمس األول. (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia