Okaz

نيمار أهم من احلج يا قطر!

- أحمد الشمراني @Ahmed_alshmrani

• تمارس اليوم خاليا عزمي بشارة عبر مواقع التواصل االجتماعي

لعبة قـذرة لإليقاع بني السعوديني من خال حسابات وهمية بأسماء ســـعـــود­يـــة وصــــــور ســـعـــود­يـــة، وصـــلـــت حـــد االخـــتــ­ـبـــاء خــلــف شعارات أندية األهلي والنصر واالتـحـاد والـهـال، ولكن املتصفح الجيد لهذه الحسابات سيجد ما يدعو للحيطة والحذر منها، فما واجهته من هذه الحسابات واجهه زماء كثر، لكن ينبغي التحذير من عدم الوقوع في شراك هذه الحسابات التي تهاجمنا وتهاجم إعامنا، تحت غطاء خدعة فيها الصورة واالسم سعودي والتوجه قطري وأحيانا يتم االستعانة بأسماء ناعمة، للتسويق ملنهج وفكر الزملة عزمي وبصورة رتـب لها جــيــدًا، وأزعـــم أن مــا أتــحــدث عـنـه مــر عـلـى كثير مــن نـاشـطـي «تويتر» وأدركوا من خاله أن األسماء كثر واملغرد واحد أو ثاثة! مــا هـالـنـي أن هــذه الخلية الـعـزمـيـ­ة وصــل بـهـا الـغـبـاء إلــى االستعانة تـزويـرًا بأسماء وقبائل سعودية، حيث قدمت لنا في قالب كوميدي، فــان العتيبي وفــان الـزهـرانـ­ي واملـطـيـر­ي والــغــام­ــدي....إلــخ على أنهم سعوديون يدافعون عن قطر ومع الحوار وتأمل الحساب تجد نفسك أمام خدعة من خدعات عزمي بشارة! فــهــذه األســمــا­ء ال وجـــود لـهـا أبـــدًا عـلـى الـطـبـيـع­ـة، أي أنــهــا أســمــاء أراد بها عزمي ضـرب العاقة بني السعوديني، بل وخلق نـوع من البلبلة، إلى جانب املحاولة في أخذ الكاتب أو املطلع إلى جو آخر من الحوار تتشابك فيه املعرفات ويأتي الدعم جماعات وفرادا! على الصعيد الشخصي نجحت في كشف الكثير من هذه الحسابات، السيما تلك التي تم توجيهها إلى حسابي كأفراد بأمر من ضابطهم، وفــي نـهـايـة األمـــر خــرجــت بـتـجـربـة أن أصـحـابـنـ­ا فــي أيــــاد غـيـر أمينة يلعبون بهم، مرة يمينا ومرة شماال على أنغام أغنية ياالتاكسي!، كيف فكرتم في هذه الخطة يازملة؟ أسأل علني في قادم األيام أستفيد منها ملطاردة خايا مخك الذي أدخل قطر نفقا صعبا وحملها فوق طاقتها من اآلمال والطموحات!

• سمعت والعهدة على وكاالت األنباء العاملية أن صفقة نيمار القطرية

نصفها ذهب إلى إسرائيل، ولكي أكون واضحا صدقت والسبب أنت يا عزمي، فمنذ أن استوطنت الدوحة والحال مايل، السيما وأن سيادتكم رئيس حكومة الظل التي تدير قطر! أين جماعة القرضاوي من هذه املايني التي وضعتها قطر بني أقدام نمار؟ ملاذا لم نسمعها تقول هذا حرام وهذا تبذير وهذا إفك وهذا ظلم وابتزاز لقطر وأهل قطر؟ أيــن مشايخ األمــة الـذيـن يتقاطرون على الــدوحــة مـن مبطي لـم نسمع لهم رأيـًا في مايني نيمار التي وصلت رقمًا خياليًا شممت فيه عفنا سياسيا!

• قطر تحرم حجاجها من حج بيت الله الحرام وتغالي في هذا الحرمان

وتتفرغ للتوقيع مع نيمار بربع مليار يورو! مصيبة يــا قــطــر، بــل وفــاجــعـ­ـة أن تـحـرمـي مــن أرادوا الــحــج مــن الحج وتمارسي قبحا آخر في موقع آخر مع العب كرة قدم! عفوًا شعب قطر! ماذا يحدث في دولتكم وماذا يرتكب باسمها؟ هل ترون ما نرى أم تم تغييبكم عن كل شيء وبات األمر في يد حارس املزرعة!

ومضة

مــا يستفز إحـسـاسـا ويغير ظــروفــا إال احـتـيـاج إنــســان إلنسان خانه!

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia