Okaz

قائد قوات التحالف في اليمن: قريبا سنكون في صنعاء

- أحمد الشميري(جدة)iremhs_a@

أعــلــن قــائــد قـــوات الـتـحـالـ­ف الــعــربـ­ـي فــي الـيـمـن الـعـمـيـد الــركــن إبراهيم الــحــربـ­ـي، أن قـــوات الـتـحـالـ­ف والـجـيـش الـوطـنـي الـيـمـنـي سـيـكـونـا­ن في العاصمة صنعاء قريبا، مـؤكـدًا فـي مؤتمر صحفي عـقـده بمقر قيادة التحالف العربي في مأرب أمس (اإلثنني) أن التحالف يسير في عملياته وفق عسكرية مدروسة. وقـال الحربي: االنقالبيو­ن في أضعف حاالتهم، ويعملون على تزييف الحقائق والتغرر بأتباعها، مع أنهم في الواقع يتكبدون كل يوم خسائر فـي األرواح واملــعــد­ات، ومواقعهم تتساقط بشكل مستمر أمــام ضربات قــــوات الــشــرعـ­ـيــة والــتــحـ­ـالــف الــعــربـ­ـي، الــتــي تــواصــل تــعــزيــ­ز قــواتــهـ­ـا في الجبهات كافة. وأرجـــع «قـائـد التحالف» النجاحات الـتـي يحققها التحالف والجيش الوطني، إلى املتابعة املشتركة من قيادات التحالف في الرياض، والتنفيذ القتالي الـشـرس، والـحـزم، وفـن االحترافية القتالية للقوات التي تقاتل العدو على األرض، مبينًا أن القضية قضية حق، والشعب اليمني يدافع عن حريته وكرامته، الفتًا إلى أن التحالف يضحي بالدم وهو على حق. ودعـا الحربي وسائل اإلعــالم إلى تحمل مسؤولياتها في فضح جرائم امليليشيات االنقالبية، وتنسيق الجهود مع الجيش الوطني والتحالف، بما يتواكب مع سير االنتصارات الكبيرة. باملقابل، أفاد مصدر حكومي يمني لـ «عكاظ» أمس (االثنني) بأن الجهود مستمرة للضغط على امليليشيات االنقالبية لاللتزام بالشرعية الدولية والعودة إلى طاولة املشاورات والعمل على إيجاد حلول سريعة لألزمة اليمنية، متوقعًا أن يسلم مبعوث األمم املتحدة إسماعيل ولد الشيخ خالل لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي نهاية األسبوع، األفكار واملقترحات لتسليم الحديدة ومينائها ورؤية الحل السياسي الشامل. واعتبر أن تدخل االتـحـاد األوروبـــ­ي عبر سفيرته أنتونيا كالفو، التي تجري لقاء ات مكثفة مع قيادات االنقالبين­ي يعبر عن توجه دولي إلنجاح عملية الــســالم، مـوضـحـا أن هـــذه الــتــحــ­ركــات الــدولــي­ــة تستبق عاصفة عسكرية للتحالف العربي والجيش اليمني تحظى بدعم ومباركة دولية في حالة فشل تلك الجهود وستؤدي إلى استعادة الحديدة والعاصمة صنعاء. عـلـى صـعـيـد ذي صــلــة، وصـــل أمـــس مـبـعـوث األمـــم املــتــحـ­ـدة إلـــى اليمن إسماعيل ولـد الشيخ، إلـى العاصمة األردنـيـة عـمـان، في ثاني محطات جـولـتـه اإلقـلـيـم­ـيـة الــجــديـ­ـدة مــن أجــل إحــيــاء مــشــاورا­ت الــســالم اليمنية املتعثرة منذ عام. والتقى ولد الشيخ في عمان وزير الخارجية اليمني عبدامللك املخالفي الذي أكد أن امليليشيات الحوثية سببت دمارًا في البالد وزيادة في الفقر وانتشارا لألوبئة. وفــي محافظة شـبـوة، قتل أمــس 18 مسلحا مـن امليليشيات االنقالبية بينهم قيادات بارزة في معارك عنيفة تشهدها منطقة بيحان. من جهة ثانية، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حرصه الدائم على تحقيق السالم املبني وفق رؤية عملية وعلى األسس واملرجعيات املمثلة فــي املــبــاد­رة الخليجية ومـخـرجـات الــحــوار الـوطـنـي والقرارات األممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار .2216 جاء ذلك خالل استقباله أمس (االثنني) في الرياض السفير األمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر.

 ??  ?? جنود تابعون للجيش الوطني اليمني أثناء المواجهات في غرب تعز أمس، وفي اإلطار قائد قوات التحالف متحدثا لإلعالميين في مأرب. (متداولة)
جنود تابعون للجيش الوطني اليمني أثناء المواجهات في غرب تعز أمس، وفي اإلطار قائد قوات التحالف متحدثا لإلعالميين في مأرب. (متداولة)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia