Okaz

موقعة «الهيبة» بني جموح املان وسطوة الريال

- أ.ف.ب (سكوبيي)

يسعى نـادي مانشستر يونايتد اإلنجليزي إلى وضع حد الحتكار األندية اإلسبانية لكأس السوبر األوروبية في كرة القدم، عندما يالقي بطل الدوري األوروبي «يوروبا ليغ»، منافسه بطل دوري األبطال ريال مدريد اإلسباني اليوم عـلـى ملعب «فيليب الـثـانـي أريــنــا» فــي العاصمة املقدونية سكوبيي.

وكــــــــ­ــــــــان ريــــــــ­ــــــــال فـــــــــ­ــــاز بلقب املـسـابـق­ـة الــقــاري­ــة األم املوسم املــنــصـ­ـرم بــفــوزه فــي املباراة الـــنـــه­ـــائـــيـ­ــة عـــلـــى يوفنتوس فـــي الــنــهــ­ائــي 1-4 لــيــصــب­ــح أول فر يق يحتفظ باللقب منذ مـيـالن اإليـطـالـ­ي ،)1990( بينما توج يـونـايـتـ­د بـــالـــد­وري األوروبـــ­ــي لـلـمـرة األولــــى بــفــوزه عـلـى اياكس امــســتــ­ردام 2-صــفــر، ليصبح خــامــس فــريــق يــحــرز األلــقــا­ب األوروبية الثالثة. وأحــــرزت األنــديــ­ة اإلسـبـانـ­يـة الــكــأس الـسـوبـر سـبـع مـــرات فــي األعوام الثمانية األخـيـرة عبر أربـعـة فــرق هـي إضـافـة إلــى الــريــال، برشلونة واتـلـتـيـ­كـو مــدريــد واشــبــيـ­ـلــيــة. ولـــم تــخــرج هـــذه الــكــأس عــن السطوة اإلسبانية في املواسم الثالثة املاضية (ريال 2014 ،2016و وبرشلونة .)2015 ولم يخسر أي فريق إسباني هذه املواجهة ضد فريق من خارج إسبانيا منذ سقوط إشبيلية أمام ميالن اإليطالي عام .2007 وتحوم شكوك حول مشاركة أفضل العب في العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في املباراة بني فريقه السابق يونايتد، وفريقه الحالي ريال الذي انتقل اليه من صفوف الفريق اإلنجليزي عام .2009 وعمد املــدرب الفرنسي للفريق اإلسباني زيـن الدين زيــدان، الـى إراحة نجمه البالغ من العمر 32 عاما على مراحل عدة من املوسم املاضي، بهدف الحفاظ على لياقته. ولم يعاود البرتغالي التمارين مع ناديه سوى في نهاية األسبوع املاضي، إال أن اسمه أدرج في التشكيلة املنتقلة إلى سكوبيي. وخـــالل مـوســم االنــتــق­ــاالت الـصـيـفـي­ـة، فـقـد ريـــال اثـنــني من أبرز العبيه: املهاجم ألفارو موراتا املنتقل إلى تشلسي بـطـل الــــدوري اإلنـجـلـي­ـزي، والـكـولـو­مـبـي خامس رودريغيز املعار إلى بايرن ميونيخ األملاني.

فـــي املـــقـــ­ابـــل، تــعــاقــ­د الــــنـــ­ـادي مـــع العبني صاعدين هما داني سيبايوس من بيتيس والـــفـــ­رنـــســـي ثــيــو هـــرنـــا­نـــديـــز مـــن إتلتيكو مدريد. فــي املـقـابـل، ستشكل املــبــار­اة فـرصـة للمدرب الــبــرتـ­ـغــالــي جــوزيــه مــوريــنـ­ـيــو لــبــدء موسمه بـقـوة، السيما بعدما نشط بشكل كبير في فــتــرة االنـــتــ­ـقـــاالت الــصــيــ­فــيــة، وضـــم أسماء بـــــــار­زة فــــي مــقــدمــ­تــهــا املـــهـــ­اجـــم البلجيكي رومـيـلـو لـوكـاكـو املـنـتـقـ­ل مــن إيــفــرتـ­ـون بصفقة قياسية بـني األنــديــ­ة اإلنجليزية بلغت قيمتها 75 مــلــيــو­ن جـنـيـه إســتــرلـ­ـيــنــي، كــمــا ضــم يونايتد العب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من تشلسي، واملــدافـ­ـع الـسـويـدي فيكتور لينديلوف مــن بنفيكا البرتغالي. وسيغيب عــن مانشستر مـدافــعــ­اه فـيـل جونز املوقوف مباراتني إلهانته مسؤوال عن فحوص املنشطات، والعاجي إيريك بايي الذي طرد فــي نـصـف نـهـائـي الــــدوري األوروبـــ­ـي أمام سلتا فيغو وأوقف ثالث مباريات.

 ??  ??
 ??  ?? كريستيانو رونالدو ﻣﻠﻌﺐ »ﻓﻴﻠﻴﺐ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺃﺭﻳﻨﺎ«
كريستيانو رونالدو ﻣﻠﻌﺐ »ﻓﻴﻠﻴﺐ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺃﺭﻳﻨﺎ«
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia