Okaz

السعودية.. حرب بال هوادة على اإلرهاب ومموليه

-

حرب اململكة على اإلرهاب مستمرة وبال هوادة، ففي الداخل الجتثاث بـــؤره، ومــا جــرى فــي حــي املــســور­ة بمدينة الـقـطـيـف، دلـيـل دامـــغ أنه المكان لإلرهاب بيننا، وال تنازل عن األمن واالستقرار تحت أي ظرف من الظروف. وفي الخارج نجحت اململكة في إرســال رسالة االعتدال والـوسـطـي­ـة بـامـتـيـا­ز، كـمـا نجحت أجــهــزة األمـــن بــاقــتــ­دار فــي تفكيك العديد من الخاليا اإلرهابية خالل السنوات املاضية، وسعت في نفس الوقت لتعزيز التعاون الخليجي واإلقليمي والعربي والدولي، لتبادل املعلومات حول اإلرهابيني، كما أنشأت حديثا، املركز العاملي ملكافحة الفكر املتطرف «اعــتــدال» فـي الــريــاض، الــذي افتتحه خــادم الحرمني الـشـريـفـ­ني املــلــك سـلـمـان بــن عـبـدالـعـ­زيـز بـحـضـور الـرئـيـس األمريكي ترمب وعــدد من قــادة الــدول العربية واإلسـالمـ­يـة، موجهة من خالله رسالة عاملية أن السعودية تدعم ثقافة االعتدال والتسامح والوسطية وترفض العنف واإلرهاب والتطرف. ويستمر التواصل السعودي مع صناع الـقـرار في املحيط السياسي الــعــامل­ــي لــتــكــر­يــس الــجــهــ­ود ملــكــافـ­ـحــة اإلرهـــــ­ـــاب، ويــعــكــ­س االتصال الــهــاتـ­ـفــي الــــذي أجـــــراه الــرئــيـ­ـس الــفــرنـ­ـســي مـــاكـــر­ون مـــع نــائــب خادم الحرمني الشريفني األمير محمد بن سلمان، الــذي اتفقا خالله على ضــــرورة بـــذل مــزيــد مــن الـجـهـد لتجفيف مـنـابـع اإلرهـــــ­اب، والتأكيد عـلـى حـــرص الـبـلـديـ­ن عـلـى أمـــن واســتــقـ­ـرار املـنـطـقـ­ة، كـتـأكـيـد إضافي أن الـسـعـودي­ـة مـاضـيـة مــع شـركـائـهـ­ا الــدولــي­ــني فــي اجـتـثـاث اإلرهاب الظالمي الذي تقوده التنظيمات اإلرهابية، واإلرهـاب الطائفي الذي تقوده إيران مع امليليشيات الطائفية، فضال عن مواجهة دعم النظام القطري للتنظيمات اإلرهابية وتمويلها وإعطاء مـالذات للتنظمات اإلرهابية. الـسـعـودي­ـة الـتـي تتحرك شـمـاال وجـنـوبـا وشــرقــا وغــربــا الستئصال اإلرهاب في إطار أولوياتها في مكافحة اإلرهاب في الداخل والخارج وتواصل قيادة الجهود الدولية لكبح التطرف وكشف مؤامرات إيران، الـتـي تسعى لــدور تخريبي ومـقـوض لالستقرار واألمـــن اإلقليميني. ويتمثل موقف السعودية في التأكيد على محاربة اإلرهاب والتطرف ولجم الدور اإليراني في دعم اإلرهاب، ليس في سورية واليمن وحسب، بل في عموم املنطقة، والتصدي لسياسة إيـران العدوانية والتآمرية املزعزعة ألمن واستقرار املنطقة، و«الداعمة للتنظيمات اإلرهابية»، وفــــي نــفــس الـــوقـــ­ت كــشــف مــــؤامــ­ــرات الــنــظــ­ام الــقــطــ­ري فـــي املحيطني الخليجي والعربي ودعمه التنظيمات اإلرهابية ومموليها. الـسـعـودي­ـة مـاضـيـة فــي ضـــرب قــواعــد اإلرهــــا­ب ومــنــع أي محاوالت لتسييس الحج من أي جهة أو دولة كانت وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه اإلخالل بأمن واستقرار بالد الحرمني الشريفني.

 ??  ?? الملك سلمان خالل افتتاحه المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف «اعتدال» بحضور الرئيس ترمب وعدد من قادة الدول العربية واإلسالمية.
الملك سلمان خالل افتتاحه المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف «اعتدال» بحضور الرئيس ترمب وعدد من قادة الدول العربية واإلسالمية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia