Okaz

السعودية ركيزة األمن.. إيران قاطرة اإلرهاب

دعوات «ثنائي الشر» للتسييس.. «حلم إبليس»

- فهيم الحامد (جدة) @okaz_online

يستمر اإلعلام اإليراني الطائفي في بث سمومه واخلللتللل­اق األكللللاذ­يللللب عللبللر مللواقللعل­له اإللكتروني­ة اإلرهلابلي­لة وملواقلع املرتزقة التابعة لله فلي لبنان والعراق وباكستان واليمن وسورية، في محاوالت يلائلسلة للتلشلويله صلللورة الللسللعلل­وديللة، الللتللي تسعى على الدوام إلحال السام واألمن وتكريس ثقافة التسامح واالعتدال ولجم اإلرهللاب، وبلذل الغالي والنفيس لتمكني حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بيسر وسهولة وأملن وأمللان، بعيدا عن أي ملحلاوالت لتسييس هللذه الشعيرة اإلسامية وإخراجها من مقاصدها الشرعية. إيلران التي سعت على اللدوام لإلفساد في األرض ونشر الفوضى والدمار وإثللارة الفنت في املنطقة اللعلربليل­ة واإلسللامل­ليللة لللن تنجح فللي مللآربللهل­لا؛ ألن السعودية التي تعتبر مفتاح االستقرار في الشرق األوسللللل­ط، والللعللال­للم اإلسلللامل­لي كللانللت وسلتلظلل لها باملرصاد، عبر استمرار عزلها إقليميا وإساميا وفضح مؤامراتها اإلرهابية الظامية. وفللي أحللدث التصريحات اإليلرانلي­لة ملا ورد على لسان وزير الداخلية اإليراني عبدالرضا رحماني فللضلللللي أمللللللس (األحلللللل­للللد) «إن احلللللتلل­لللرام الحجاج اإليلرانلي­لني مهم جللدا لطهران، وإن طلهلران تسعى دوما لتعزيز عاقاتها مع السعودية»، إيلران إما تعلم أم تتناسى أم تتجاهل، أن السعودية ومنذ تأسيسها تلحلتلرم جميع الللحللجلل­اج، بللا استنثاء وبللا تفرقة، وهللي على مسافة واحللدة ملن جميع الللحللجلل­اج، ألن خلدملتلهلم شلللرف للللسلعلود­يلة قيادة وشلعلبلا، واللحلجلاج اإليللرانل­ليللون كللانللوا واليزالون ملحلل احللتللرام وتلقلديلر كلاملل أيلضلا مللن السلطات السعودية، ولكن إذا تللجللاوزو­ا حلدودهلم وأخلوا بللاألمللن وعلللملللد­وا لتسييس الللحللج، فليعلم وزير الللداخللل­لليللة اإليللللرا­نللللي أنللهللم سلليللواجل­لهللون بأقصى اللعلقلوبل­ات، ألن أمللن الحجيج ملن أمللن السعودية وهو خط أحمر. وعندما يزعم رحماني أن إيران للم تكن سباقة فلي قطع العاقات ملع السعودية، فعليه اللعلودة إللى األسلبلاب الجوهرية التي أدت إلللى قطع الللريللاض عاقاتها مللع طللهللران اللتلي لم تلتزم بالقواعد والقوانني واألعللراف الدولية في الحفاظ علي ممثليات السعودية والدبلوماس­يني اللللعلللا­ملللللللني بلللهلللا، إذ أشللللرفلل­للت اللللسلللل­لللطلللات األمنية اإليلللران­للليلللة علللللى إحللللللرا­ق اللللسلللف­لللارة الللسللعلل­وديللة في طهران والقنصلية في مشهد، وال نبالغ إذا قلنا أن السلطات اإليرانية شاركت في عمليات الحرق وتدمير املمتلكات. وعللنللدمل­لا يللقللول وزيلللللر داخللللليل­لة الللنللظلل­ام اإليراني أن سياسة بلللاده تسعى إلللى اللتلعلاون املثمر في املللنللطل­لقللة، ويلللأمللل­ل ملللن دوللللهللل­ا أن تللعللمللل علللللى حل أزمات املسلمني في املنطقة، فعليه أن يعي تماما أنها هي أصلل املشكلة وأزمللات املنطقة، وللم يكن يللومللا مللا جلللزءا مللن الللحللل. ومللن اإلجللللرا­م املساواة بني السعودية التي تسعى للسام ولجم اإلرهاب، وإيران التي ال تزال تخرب وتعبث وتدمر. نعلم تماما أن هناك حملة إيرانية قطرية منظمة للتلشلويله صللللورة الللسللعلل­وديللة، ولللكللن ثللنللائلل­ي الشر هلللذا سلليللفللش­للان، ألن الللسللعلل­وديللة ركللليلللز­ة أساسية لللاسللتلل­قللرار فلللي اللللشلللر­ق األوسللللل­لط واللللعللل­اللللم، وفي مواجهة الفكر املتطرف، ورسائل الكراهية وظاهرة اإلساموفوب­يا، وتعزيز قيم التعايش والتسامح.

 ??  ?? الملك سلمان.. سياسة حكيمة عززت مكانة المملكة إقليميا وعالميا. نائب خادم الحرمين.. حرب بال هوادة في مواجهة اإلرهاب ومموليه.
الملك سلمان.. سياسة حكيمة عززت مكانة المملكة إقليميا وعالميا. نائب خادم الحرمين.. حرب بال هوادة في مواجهة اإلرهاب ومموليه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia