Okaz

«احلشد» في تلعفر.. سرقات وتفجير منازل

تطهير العياضية.. و«مفخخة» تقتل 11 في مدينة الصدر

- «عكاظ» (بغداد) @okaz_online

كـــشـــف ضـــابـــط فــــي الجيش الـــعـــر­اقـــي، ارتـــكـــ­اب ميليشيا «الحشد الشعبي» انتهاكات بــــحــــ­ق ســـــكـــ­ــان تـــلـــعـ­ــفـــر بعد اســـتـــع­ـــادتـــه­ـــا مــــن «داعـــــــ­ـش». وبــــحـــ­ـســــب مــــــا أورد موقع «العربية نت» أمس (اإلثنن)، فـإن الـقـوات العراقية أخفقت فـــي مــنــع عــنــاصــ­ر «الحشد» مـــن تــــجــــ­اوزات يمارسونها بحق ممتلكات سكان مدينة تــلــعــف­ــر بـــعـــد تـــحـــري­ـــرهـــا من قبضة تنظيم داعش. وأفصح الـــضـــا­بـــط، الـــــذي فــضــل عدم الكشف عن هويته، أن قوة من ميليشيات «حـشـد الحسن» الــتــركـ­ـمــانــيـ­ـة هــــي مــــن تقوم بعمليات انتقامية تتمثل في سلب ونهب وتفجير املنازل فـي تلعفر ونـاحـيـة املحلبية (شـــــــــ­ـرق تــــلــــ­عــــفــــ­ر). كــــمــــ­ا أكــــد مـــســـؤو­ل مــحــلــي أن عناصر تتبع مليليشيات الحشد تقوم بسرقة املمتلكات الحكومية ومـــمـــت­ـــلـــكــ­ـات املــــواط­ــــنــــن في تلعفر واملحلبية املحررتن.

والتــــــ­ــزال الــــقـــ­ـوات العراقية تــخــوض مـــعـــار­ك عــنــيــف­ــة في بـلـدة العياضية آخــر جيوب «داعش» شمال قضاء تلعفر. ويــمــثــ­ل تــحــريــ­ر العياضية، استعادة كامل السيطرة على محافظة نينوى، بعد إعالن اســــتـــ­ـعــــادة املـــــوص­ـــــل. وأفــــــا­د شهود عيان، بأن اإلرهابين شــــنــــ­وا صــــبــــ­اح أمـــــــس ثالث هــجــمــا­ت بــســيــا­رات مفخخة يـــقـــود­هـــا انــــتـــ­ـحــــاريـ­ـــون ضد الـــقـــو­ات الــعــراق­ــيــة املتوجهة الســتــعـ­ـادة الــعــيــ­اضــيــة التي لـــجـــأ الـــيـــه­ـــا عــــــدد كــبــيــر من املــســلـ­ـحــن الــــذيــ­ــن فـــــــرو­ا من تلعفر.

مـــــن جــــانـــ­ـب آخـــــــر، قـــتـــل 11 شخصا عـلـى األقـــل وأصيب 26 آخــــــــ­ـــــرون بـــــــجـ­ــــــروح في انــفــجــ­ار ســيــارة مـفـخـخـة في مـديـنـة الــصــدر شـــرق بغداد، بــحــســب مــــا أفـــــــا­دت مصادر أمنية وطبية. من جهته، دعا رئيس البرملان العراقي سليم الجبوري، إلى مــحــاســ­بــة كــــل طـــــرف يحمل الــســالح خـــارج إطـــار الدولة. وشــــــــ­دد عـــلـــى ضـــــــــ­رورة عدم الـسـكـوت على أيــة انتهاكات تــرتــكــ­بــهــا أيــــــة جـــهـــة كانت. مـن جهة أخــرى، سيطر تيار الــحــكــ­مــة الــــذي يـــقـــود­ه عمار الحكيم على منصب محافظ البصرة بعد معركة مع تياره الـــقـــد­يـــم املـــجـــ­لـــس اإلسالمي األعـلـى، بعد ما تمكن التيار الـــــجــ­ـــديـــــ­د مـــــــن حــــشــــ­د كتلة تصويتية كبيرة. وانـــتـــ­خـــب أســـعـــد العيداني مـــحـــاف­ـــظـــا جــــديـــ­ـدا للبصرة خلفا للمحافظ الــهــارب إلى إيران ماجد النصراوي الذي كــــان يــمــثــل املــجــلـ­ـس األعلى والذي انشق عنه الحكيم قبل أن يشكل تيار الحكمة.

 ??  ?? موقع انفجار سيارة ملغومة في سوق بمدينة الصدر أمس. (أ ف ب)
موقع انفجار سيارة ملغومة في سوق بمدينة الصدر أمس. (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia