Okaz

كلمة السعودية واحدة يا قطر!

-

نتخلى عنها..!

وأخــاق الفرسان فـي التعامل مـع األحـــداث، أي أن كلمة الـسـعـودي واحـــدة فـي االجـتـمـا­عـات وفــي اإلعـــام، ولهذا تجد كل ساسة العالم يتعاملون مع السياسة السعودية بثبات في املنهج وصدق في الكلمة وهذه بالطبع منحت السعودية على امــتــداد الـتـاريـخ احــتــرام وتـقـديـر العالم بمختلف توجهاته..!

الحقيقة كما هي ومـن يتلون في املـواقـف، ولهذا انحاز للموقف السعودي من يثمن الصدق في املواقف، في حني انحاز مع قطر من قبض ثمن كذبه، وفي األول واألخير الصدق يكسب..!

مــن قـبـل أمـيـر قـطـر الـشـيـخ تميم بــن حـمـد وضــع األمور فــي نـصـابـهـا الــحــقــ­يــقــي، بـمـعـنـى أن الــكــل مــن املهتمني بهذه األزمـة عرفوا من كلمته واحـدة ومن ال يملك أصا الكلمة..!

الحزم الحقيقة كما هي دون أن يفتح أقواسا ألي كلمة، في حني قدمت قطر النقيض تماما لألصل في االتصال وما دار فيه، وأعطت عبر الجزيرة ووكالة األنباء القطرية ما يؤكد أن تميم ال يحمي كلمته، وهنا أعود لألصل في بداية املقال وأشير إلى أن املرجلة في السياسة وغيرها حكامنا أهلها ولها شروط ال تتوفر فيمن يديرون قطر وسياسة قطر، ولهذا تحولت قطر بعد هـذا املوقف إلى أضحوكة في وسائل اإلعام..!

تجيد أبدا لعبة التلون في املواقف، فحينما تقول نعم أو ال فا يوجد بعدها أي تراجع أو تنازل أو حتى تفاوض على إحداها..!

كلمته ومن يتغير عليه في اليوم الواحد عشرين مرة..!

وزيـــر خارجيتنا لـتـعـرفـو­ا مــن الـثـابـت عـلـى كـامـه ومن يتناقض مــن تـصـريـح إلــى آخــر لـتـعـرفـو­ا أن الــرجــال ما يتغير كامهم..!

إال مزيدا من العزلة ومن الويات..!

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia