Okaz

رؤساء االحتاد: أخيرًا.. سيوقف «العبث»

- عادل الماس (جدة)

صبرت الجماهير االتحادية كثيرا قبل القرار «التاريخي» الذي أعلنته الهيئة العامة للرياضة أمس األول (اإلثنني) ملا توافر من معلومات وبيانات عن التجاوزات واملخالفات وتبديد املال العام في ميزانية نادي االتحاد خال السنوات املـاضـيـة، األمــر الــذي أدى إلــى تحميل الــنــادي مديونيات ضخمة، ومــن حينها قــرر رئيس مجلس إدارة الـهـيـئـة الــعــامـ­ـة لــلــريــ­اضــة تــركــي آل الشيخ إحــالــة ملف املـخـالـف­ـات والــتــجـ­ـاوزات إلى هــيــئــة الـــرقـــ­ابـــة والــتــحـ­ـقــيــق باعتبارها الجهة املختصة في مثل هذه القضايا. وكان االتحاديون من مسؤولني وشرفيني وجماهير يترقبون مثل هــذا الــقــرار على أحر من الجمر، كونه تاريخيا ومختلفا وغير مـسـبـوق فــي تــاريــخ األنــديــ­ة الـسـعـودي­ـة، ألن ذلك سيحفظ حقوق نـادي االتحاد «املـهـدرة»، وسيحني الوقت ألجل إظهار إيراداته ومصروفاته والديون التي تكبدتها خزائنه طيلة فترة اإلدارات السابقة. بـــدايـــ­ة، عــلــمــت «عـــكـــاظ» أن رئــيــس مــجــلــس إدارة نادي االتحاد أنمار الحائلي أبـدى ارتياحه الكبير بعد البيان «التاريخي» الصادر من الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ الذي أنصف «العميد» حسب قوله. وأكــــد الـحـائـلـ­ي أن الــقــرار سـيـعـود بــاألثــر اإليــجــا­بــي على االتـــحــ­ـاد مــســتــق­ــبــا، خــصــوصــ­ا أن الـــديـــ­ون التي تخرج بشكل يومي مزعجة وتحاول أن تــــعــــ­رقــــل عـــمـــلـ­ــهـــم داخــــــل نـــادي االتـــحــ­ـاد، لـكـنـهـم لن يستسلموا وسيواصلون عــمــلــه­ــم حـــتـــى ينهضوا بـ«العميد» ويعود توهجه من جديد.

محمد بن داخل مــن جــانــبــ­ه، أكـــد رئــيــس نــــادي االتـــحــ­ـاد الــســابـ­ـق إبراهيم الــبــلــ­وي مــن خـــال بــث حــســاب بــرنــامـ­ـج «أكــشــن يــا دوري» تغريدات منسوبة على لسانه قائا: «نادينا بهذه الخطوة إبان فترة رئاستنا لاتحاد نظرا للمخالفات والتجاوزات التي وجدناها، والتحقيق سيبني املخالفني، ومن هنا أثمن خـطـوات هيئة الـريـاضـة بـرئـاسـة تـركـي آل الشيخ بإحالة ملف مديونيات االتحاد لهيئة التحقيق».

وأخـــيـــ­را، أوضـــح رئــيــس نـــادي االتــحــا­د السابق الـــلـــو­اء مــحــمــد بـــن داخـــــل أن اإلجــــــ­ـراء الذي اتخذته الهيئة العامة للرياضة برئاسة تـــركـــي آل الــشــيــ­خ صــحــيــح ،%100 وال غبار عليه، وكـان من املفترض أن يكون منذ فترة طويلة ألجل إنقاذ العميد من الديون املتراكمة التي تتزايد من سنة إلى أخرى. وأضــاف: «هـذا اإلجــراء سيوقف العبث املالي في نادي االتحاد، وبذلك ستنجح أي إدارة تعمل داخل أروقة التسعيني». استغرب رئيس نادي االتحاد السابق املهندس حــاتــم بـاعـشـن األنــبــا­ء الــتــي تــم تــداولــه­ــا عبر مواقع التواصل االجتماعي عن تلقيه خطابا بمنعه مـن السفر لحني انـتـهـاء هيئة الرقابة والتحقيق مــن مـلـف الــتــجــ­اوزات واملخالفات وتبديد املال العام في ميزانية نادي االتحاد، مؤكدا في اتصال هاتفي مــع «عــكــاظ» أمـــس عـــدم صحة تـلـك األنــبــا­ء الــتــي تــم تناقلها حيال منعه مـن السفر، مبينا أنه سيغادر لخارج اململكة في األول من شهر أكتوبر القادم. وأثـــنـــ­ى بــاعــشــ­ن عــلــى قـــــرار رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بتحويل ملف التجاوزات واملخالفات وتبديد املـال العام في ميزانية العميد لهيئة الرقابة والتحقيق، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في كشف األمور في نادي

 ??  ??
 ??  ?? حاتم باعشن
حاتم باعشن
 ??  ?? إبراهيم البلوي
إبراهيم البلوي
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia