Okaz

دياز: سنواصل العمل اجلاد بالتركيز

- إبراهيم الموسى (الرياض) عبدالرحمن الحجاب (الرياض)

قاد املحترف السوري عمر خربني الزعيم فريق الهال لوضع قـــدمـــه فـــي الــنــهــ­ائــي اآلســــيـ­ـــوي، بــــإحـــ­ـرازه هــاتــريـ­ـك فـــي شباك بيرسبوليس اإليراني، في املواجهة التي كسبها الزعيم برباعية نظيفة، في مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي لعبت بينهما أمس (الثاثاء)، على استاد محمد بن زايد في العاصمة اإلماراتية أبو ظبي. أحرز للزعيم السعودي محترفه السوري عمر خربني هاتريك ،31:د( ‪)89 45،‬ وياسر الشهراني .)40:د( وبهذا االنتصار الكبير يدخل الزعيم مواجهة اإلياب القادمة بفرص متعددة ليعلن تأهله للنهائي اآلسيوي الحلم، وإليكم تفاصل املواجهة:

احلصة األولى

* )1:د( بــدايــة قــويــة مــن املستوى الهجومي. * )3:د( رأسية أسامة هوساوي تذهب ألحضان حـارس مرماه عبدالله املعيوف. * )5:د( خــــروج خــاطــئ مــن املــعــيـ­ـوف يبطلها تدخل ياسر الشهراني. * )8:د( إدواردو يهدر فرصة انفرادية للهال، تألق على رضا بالتصدي لها. * )10:د( الزعيم يفرض سيطرته على أجواء املقابلة، مع تراجع إيــرانــي لــقــواعـ­ـده، واعــتــمـ­ـاد عـلـى الــغــارا­ت املــرتــد­ة عـلـى املرمى األزرق. * )18:د( ميليسي يسدد كرة عنيفة تمر بمحاذاة القائم األيمن ملرمى علي رضا بسام. * )19:د( أميري يسدد كرة يسارية يتصدى لها عبدالله املعيوف بثبات. * )22:د( هدوء في رتم املباراة الفني. * )31:د( عمر خربني يشعل قناديل الفرح في املــدرج الهالي، بـــإحـــر­ازه هـــدف الــتــقــ­دم لـلـزعـيـم بــرأســيـ­ـة مــخــادعـ­ـة لـعـلـي رضا، مستثمرا العرضية الرائعة من محمد البريك. * )33:د( ســالــم الـــدوســ­ـري يـضـيـع فــرصــة هــالــيــ­ة يتعامل معها كما يجب. * )35:د( ضــغــط إيـــرانــ­ـي، الــطــرفـ­ـني، مــع أفـضـلـيـة أمــــام وتـــراجــ­ـع هــالــي أكــــد املــــــد­رب ديـــــاز بــعــد فــــوز فــريــقــ­ه عــلــى فريق بيرسبوليس اإليـرانـي أن الهال استحق الفوز، وقدم أداء قويًا في املباراة، توجه بنتيجة كبيرة ومريحة في اإلياب. وقال: الاعبون هم أصحاب الفضل فــي تحقيق هــذه النتيجة، وهـــذا تحقق بالعمل الجاد والتركيز. وأضــــاف: سنعمل عـلـى تصحيح األخــطــا­ء التي حدثت في املـبـاراة، رغم فوزنا برباعية. واختتم حـديـثـه بـشـكـر جـمـاهـيـر الــهــال عـلـى حضورها ودعمها املؤثر، كما قدم شكره لإلماراتين­ي على هــالــيــ­ة على غـــودويــ­ـن، وفرصة مــواتــيـ­ـة، لم مــع اللجوء للهجمات املرتدة. * )40:د( ياسر الشهراني يعزز تقدم على يمني علي رضا.

احلصة الثانية

الــكــوري كـيـم الحفاوة غير املستغربة. مــن جـهـة ثــانــيــ­ة، اســتــطــ­اع مـهـاجـم نـــادي الهال الــســوري عـمـر خــربــني تـمـزيـق الــشــبــ­اك اإليرانية وذلـــك عـنـدمـا سـجـل ثـاثـة أهـــداف (هــاتــريـ­ـك) من األهداف األربعة التي انتهت عليها مباراة الذهاب بني الهال وبيروزي اإليراني التي أقيمت مساء أمــس ليسهل مهمة الـفـريـق الـهـالـي فــي مباراة اإلياب القادمة في نصف نهائي كأس آسيا، يذكر أن عمر خربني استطاع أن يسجل 7 أهــداف في بطولة دوري أبطال آسيا لهذا املوسم. الزعيم بتسديدة زاحفة * )46:د( تغير لبيرسبوليس بــدخــول أحـمـد نــور عـوضـا عن محسن مسلمان، وبــدايــة هجومية إيـرانـيـة بحثا عـن تقليص الفارق. * )48:د( الـحـكـم لعبدالله عطيف. * )49:د( البطاقة الحمراء لعبدالله عطيف. * )51:د( البديل أحمد نور يهدد مرمى الهال، عن طريق كرة ثابتة، وتصٍد رائع من املعيوف. * )54:د( عمر خربني يعاقب الضيوف على اندفاعهم بتسجيله الهدف الثالث، مستثمرا الصناعة املميزة من سالم الدوسري. * )55:د( الزعيم يستعيد زمام املبادرة. * )58:د( سـالـم الــدوســر­ي يـهـدد املـرمـى سريعة. * )63:د( رأسية من فرشاد زادة تعتلي العارضة الهالية. * )64:د( بشار رسن يأخذ مكانه في التشكيلة اإليرانية، بحثا عن زيادة الضغط الهجومي. * )65:د( غـــودويــ­ـن يــهــدد املـــرمــ­ـى تسديدته لركلة زاوية. * )69:د( دخول عبدالله الزوري بديا للمصاب محمد البريك. * )71:د( ديــاز يــزج بعبدامللك الخيبري عـوضـا عــن إدواردو، بحثا عن تأمني املناطق الخلفية الهالية. * )73:د( بطاقة صفراء لحسني مهيني ملخاشنته عمر خربني. * )75:د( عبدالله املعيوف يتجلى بإنقاذ تسديدة البديل أحمد نور، منقذا شباكه من هدف إيراني محقق. * )77:د( محمد كنو عوضا عن ميليسي. * )79:د( رأسية علي عليبور تصطدم بتألق املعيوف. * )84:د( سالم الدوسري يرفض زيادة الغلة التهديفية للهال، بإضاعته فرصة مؤكدة. * )89:د( عمر خـربـني يـؤكـد انتصار الرابع، بتسديدة على يمني علي رضا. هــيــوك يمنح الــهــالـ­ـي، الـبـطـاقـ­ة الصفراء اإليــرانـ­ـي بـغـارة مرتدة واملــعــي­ــوف يبعد الـهـال بتسجيلة الهدف

 ??  ?? عمر خربين
عمر خربين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia