Okaz

«تشيلي» يطالب بالتحقيق مع منتخبي بيرو وكولومبيا

- مصباح معتوق (جدة) @M_MATOOQ

رفــض املـحـامـي التشيلي خـوسـيـه أداســمــي الـصـمـت حــول األحداث الكروية «املسيئة» من وجهة نظره، في املباراة التي جمعت منتخبي بيرو وكولومبيا ضمن الجولة 18 واألخـيـرة من تصفيات أمريكا الجنوبية املؤهلة ملونديال كأس العالم 2018 في روسيا، التي انتهت بالتعادل اإليجابي بهدف لكل منهما، منحهما بطاقة الصعود إلى مونديال كأس العالم، وخروج منتخب تشيلي رسميا بعد خسارته من البرازيل بثاثية دون مقابل. املحامي التشيلي خوسيه أداسمي رفض الصمت على «عدم نزاهة» مباراة بيرو وكولومبيا وقام بإرسال إيميل رسمي لاتحاد الدولي لكرة القدم »FIFA« برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، يطالبهم بفتح تحقيق عـاجـل وعــدم الصمت حــول مـا حــدث؛ ألن ذلــك يفسد جمال كرة القدم التي نعرف عنها أنها «رياضة نزيهة». وكشفت صحيفة »larepublic­a« التشيلية نص الرد من قبل »FIFA« على املحامي خوسيه، إذ قال: «شكرا لك، تلقينا رسالتك التي تتعلق بـمـزاعـم وجـــود مـخـالـفـا­ت فــي املــبــار­اة الـتـي كـانـت ضـمـن منافسات التصفيات املؤهلة ملونديال روسيا ،2018 التي جمعت بني بيرو وكولومبيا في 10 أكتوبر ،2017 ودرسنا محتواها جيدا، وسندرس املوضوع بعناية ألن شعارنا النزاهة دوما». ووجهت هذه الرسالة إلى املحامي التشيلي لويس ماريانو ريندون، الذي كتب قبل أسبوع للفيفا من أجل أن يقوم األخير بالتحقيق في وجود اتفاق واضح -على حد تعبيره، بني العبي كولومبيا وبيرو، يتناقض -حسب رأيه- مع األخاق الرياضية. وثـارت الشكوك حول وجود اتفاق بني العبي املنتخبني املذكورين، بسبب حديث املهاجم الكولومبي فالكاو ومدافع بيرو رامـوس في الدقائق األخيرة من تلك املباراة مع بعض من العبي بيرو، الذي تم تأويله بأنه اتفاق من أجل أن تظل نتيجة التعادل على حالها دون تغيير؛ إذ إن تلك النتيجة كانت تخدم املنتخبني.

 ??  ?? لقطة من مباراة بيرو وكولومبيا. وفي اإلطار ضوئية من اإليميل المرفق من قبل المحامي التشيلي خوسيه أداسمي الموجه لالتحاد الدولي.
لقطة من مباراة بيرو وكولومبيا. وفي اإلطار ضوئية من اإليميل المرفق من قبل المحامي التشيلي خوسيه أداسمي الموجه لالتحاد الدولي.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia