Okaz

أقزام آسيا !

-

• ن ɝɝ ع ɝɝ رف أن االت ɝɝ ح ɝɝ اد اآلس ɝɝ ي ɝɝ وي م ɝɝ أه ɝɝ ول بالفساد، ونــــدرك أن هـــذا االتــحــا­د بـــات فـيـه لـكـل قـــرار ثمن، ولكن لم نكن نعلم أن رئيس االتحاد الحالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سيكرر معنا ما كان يفعله محمد بن همام الذي طرد من الرياضة شر طــرده، ومنع من القرب منها بسبب قضية فساد باعته قطر على إثرها بثمن بخس لبالتر. أقول لم نكن نتوقع أن يكرر الشيخ سلمان تجاهنا تلك املواقف لعدة اعتبارات، منها أن الشيخ سلمان كان مرشحنا بعد أن سحبنا حافظ املدلج في الساعات األخــيــر­ة ومـنـح الشيخ سلمان كـل األصـــوات التي كانت تحت تصرفنا..! • ول ɝɝɝɝ ن أغ ɝɝɝɝɝ رق ف ɝɝɝ ي ت ɝɝ ف ɝɝ اص ɝɝ ي ɝɝ ل م ɝɝɝ ا ق ɝɝ دم ɝɝ ت ɝɝ ه املؤسسة الرياضية السعودية تجاه الشيخ سلمان من دعم مــبــاشــ­ر وغــيــر مــبــاشــ­ر ألن فــي الــتــفــ­اصــيــل يسكن الشيطان، لكن تصريحات األستاذ تركي آل الشيخ لبرنامج كــورة فتحت أمـامـنـا فـرصـة الــســؤال عن من هو رئيس االتحاد الفعلي، بل ومن يحرك هذا االتحاد ضدنا؟ • ل ɝ م نطلب أم ɝɝ س أو ال ɝ ي ɝ وم م ɝ ن االت ɝɝ ح ɝɝ اد اآلسيوي إال مـا نستحق مـن تقدير واحــتــرا­م وإقــفــال بوابة الترصد الكبيرة تجاه منتخباتنا وأنديتنا، ولسنا بحاجة إلى مجاملة أو انحياز من أي لجنة..! • أما الشيخ أحمد الفهد الذي أحكم قبضته على اتـحـاد الشيخ سـلـمـان، فـهـذا ال يمكن أن نثق فيه كونه يجيد اللعب على كل الحبال، إال أنه اختار هذه املرة املكان أو الجهة الخطأ..! • فرجل فعل ما فعل في رياضة الكويت ال يستغرب منه هـذا املوقف تجاه رياضتنا، وهـو باملناسبة موقف لم يزدنا إال تمسكا بمبادئنا وأخالقياتن­ا التي ال يرقى لها اتحاد آسيا ومن يحركه..! • أك ɝɝ اد أج ɝɝ زم أن أح ɝ م ɝ د الفهد بعد ه ɝɝ ذا التصريح من األستاذ تركي آل الشيخ بدأ يبحث عن مخرج، وهـو أستاذ في مثل هـذه املـواقـف، بمعنى أن ردة فعله الـقـادمـة قـد تـكـون عــبــارات مالطفة كما هي عادته..! • ولكي ال يفلت مني املضمون، أع ɝود إلɝى اتحاد آسـيـا وأســـأل الشيخ سلمان بصفته الـرئـيـس: من واسطة إيران في لجان اتحادك، ومن يمرر إليران إدخالها الدين في الرياضة، وهـل ما نسمعه عن رشاوى إيران لألعضاء النافذين في لجان اتحادك حقيقة؟ • طبعا حديثنا عن الشيخ سلمان والشيخ أحمد كـمـا قــال األســتــا­ذ تــركــي آل الـشـيـخ فــي مــعــزل عن البحرين والكويت، بل نتحدث عنهما من خالل عمل وتجاوزات في العمل ومواقف مرفوضة في العمل..!

)2( • اش ɝ ت ɝ ق ɝ ت ل ɝ ل ɝ س ɝ رك ɝ ال، ه ɝ ك ɝ ذا ق ɝɝ ال األس ɝɝ ت ɝɝ اذ ت ɝ رك ɝ ي آل الشيخ كعنوان تقول تفاصيله إن الرسالة أعمق مـن أن يمررها الـعـارف ببواطن األمـــور، ال سيما أن االشــتــي­ــاق أعـقـبـه كـــالم فـيـه إيــضــاح أن بعض الكراسي بدأت تهتز..!

)3( • عندما تقول عمالق آسيا، فكل املؤشرات تذهب للمنتخب السعودي، لكن حينما تقول أقزام آسيا فهنا تزدحم القائمة، وضمن القائمة من عنتهم رســالــة األســتــا­ذ تـركـي آل الـشـيـخ، فـهـل وصـلـت أم نسمي األشياء بمسمياتها..!

)4( • ال تبرر كلماتك ف ɝ ي ك ɝ ل م ɝɝ رة ي ɝ س ɝ اء فهمك فيها، فالعقول «الـسـيـئـة» لــن تستوعب النية الحسنة، والعقول «الـــصـــغ­ـــيـــرة» لـــن تــســتــو­عــب الكلمات العميقة..!

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia