Okaz

سياسيون لـ : الدفاع اجلوي السعودي أثبت جدارته

- @nade5522 نادر العنزي ( تبوك: عمان: القاهرة)

أدان عــــــدد مــــن الـــســـي­ـــاســـيـ­ــن الــــعـــ­ـرب إطــــاق املــيــلـ­ـيــشــيــ­ات االنـــقــ­ـابـــيـــ­ة بــالــيــ­مــن صاروخا باليستيا باتجاه الـريـاض، مشيدين بكفاءة قــــوات الـــدفـــ­اع الـــجـــو­ي املــلــكـ­ـي الــســعــ­ودي في التصدي له. وقــــال وزيــــر اإلعــــام األردنــــ­ـي الــســابـ­ـق سميح املـــعـــ­ايـــطـــة لـــــ«عــــكــــ­اظ» إن أمــــــن املـــمـــ­لـــكـــة هو املستهدف من هذه األعمال العبثية املدعومة من إيران، وهي مدانة ومرفوضة من كل عربي صادق. وأكدت النائبة املصرية غادة العجمي أن أمن اململكة خـط أحـمـر منوهة بأنها قــوة للعرب جميعا، وأية محاولة للمساس بها لن تقبله مصر وال أية دولة نزيهة. وأشار السفير املصري السابق محمد منيسي

كافة الستئصال ذلك السرطان من جسد اليمن وإبعاد شروره عن محيطنا العربي وعمقنا الجغرافي الذي تمثل اململكة بوابته وعنوانه املشرق.

السودان: متضامنون معكم

أدانت الحكومة السودانية أمس عملية إطاق صاروخ باليستي تجاه مدينة الرياض قادم من اليمن، الذي تــصــدت لــه قــــوات الـــدفـــ­اع الــجــوي املـلـكـي السعودي باعتراضه وردعه دون وقوع إصابات. وأكد املتحدث باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر في تصريح له دعم باده الكامل ومساندتها للمملكة الـعـربـيـ­ة الـسـعـودي­ـة الشقيقة فــي مـواجـهـة العدوان الحوثي العبثي املخالف لكافة املواثيق والقوانن الدولية. وجدد الخضر التزام باده بمواصلة العمل من خال منظومة التحالف من أجل إعـادة الشرعية فـي اليمن وإنـهـاء حالة الفوضى حتى ينعم اليمن واملنطقة باألمن واالستقرار والسام. إلـــى أن املـيـلـيـ­شـيـات اإلرهــابـ­ـيــة الــحــوثـ­ـيــة في وضـــــع بـــائـــس لـــعـــدم قـــدرتـــ­هـــا عـــلـــى تحقيق نصر عسكري فــي أرض املـعـركـة، وهــي تلجأ إلــى إطــاق مثل هــذه الـصـواريـ­خ فـي محاولة لتغطية فشلها. ويـــؤكـــ­د الـــلـــو­اء مــتــقــا­عــد عــلــي الـــنـــو­اصـــرة أن الــســعــ­وديــة هـــي الـــقـــو­ة الــضــارب­ــة فـــي منطقة الخليج، وإيران تبني سياساتها على الحرب بالوكالة، وال تجرؤ على املواجهة املباشرة. بــدوره، يرى السفير األردنــي السابق بطهران بسام العموش أن املؤامرة كبيرة على السعودية من إيــران والصهيونية العاملية، مشددًا على ضرورة تعزيز التضامن العربي في مواجهة الـتـحـديـ­ات. وذهــب املحلل السياسي األردني سميح الـعـجـارم­ـة إلــى قـــراءة عملية اإلطاق

مصر: اعتداء غاشم

أدانت مصر بأشد العبارات إطاق صاروخ باليستي مــن قـبـل ميليشيات الــحــوثـ­ـي االنـقـابـ­يـة فــي اليمن اســتــهــ­دف مــديــنــ­ة الـــريـــ­اض، الــــذي تــصــدت لــه قوات الدفاع الجوي امللكي السعودي دون وقوع إصابات. وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية املصرية أمس وقــــوف مــصــر حــكــومــ­ة وشــعــبــًا مـــع حــكــومــ­ة وشعب اململكة العربية السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه حكومة اململكة مـن إجــــراءا­ت مـن أجــل الحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة هذا االعتداء الغاشم.

«اخلليجي»: مطلوب حزم دولي

أعـــرب األمـــن الــعــام ملجلس الــتــعــ­اون لـــدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشــد الزياني عن اسـتـنـكـا­ره الـشـديـد الســتــهـ­ـداف ميليشيات الحوثي الفاشلة للصواريخ من االنقابين باتجاهن؛ أولهما أن من يطلق هذه الصواريخ هي إيران بــأيــدي الــحــوثـ­ـيــن، واالتـــجـ­ــاه الــثــانـ­ـي يتمثل فـي داللــة إسـقـاط قــوات الـدفـاع الـجـوي امللكي السعودي لصاروخ الخيانة الحوثي، كرسالة قوية واضحة إلـى أعــداء األمـة العربية بشكل عــام واململكة بشكل خــاص بــأن لــدى الجيش الـــســـع­ـــودي قــــــدرا­ت جـــبـــار­ة تــجــعــل­ــهــا حصنًا منيعًا، ضد أية محاولة اعتداء. ويشير املحلل السياسي األردني نبيل العتوم إلـــى أن هــنــاك تــوجــهــ­ا لـــدى الــحــرس الثوري اإليراني وحزب الله للتدخل بشكل مباشر في الــحــرب عـبـر خــبــراء متخصصن فــي الساح الــــصـــ­ـاروخــــي ومـــــد الـــحـــو­ثـــيـــن بإحداثيات مستهدفة داخل األراضي السعودية.

وصالح مدينة الرياض بصاروخ باليستي، ووصفه بأنه عمل إرهابي جبان يعبر عن حالة االرتباك التي تعيشها هذه امليليشيات، وإصرارها على املضي في تعريض أمن املنطقة واستقرارها ألخطار جسيمة. وأعـــــرب عــن أســفــه ألن جــمــاعــ­ة الــحــوثـ­ـي وصــالــح ال تــزاالن ترفضان الجنوح إلـى السلم وتجنيب اليمن وشعبه ويات الحرب، ودعا الزياني املجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم ضد استهداف املدن بالصواريخ الباليستية.

اجلامعة العربية: اخلطر قائم

أدان األمــــن الــعــام لـجـامـعـة الـــــدول الـعــربــ­يــة أحمد أبـــوالــ­ـغـــيـــط إطــــــاق صـــــــار­وخ بــالــيــ­ســتــي استهدف مدينة الــريــاض مـن جـانـب ميليشيات االنقابين الحوثية باليمن، مؤكدًا تضامنه الكامل مع اململكة العربية السعودية فـي مواجهة مثل هــذه األعمال املستهجنة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia