Okaz

اجلزيرة «يا رجال».. أخذمت حق الهالل

- مصباح معتوق (جدة)

ثأر فريق الجزيرة اإلماراتي لشقيقه الـهـالل الـسـعـودي بعد أن نجح في تجاوز محطة نظيره أوراوا الياباني ضمن الدور الثاني من بطولة كأس العالم لأندية التي تقام فعالياتها بــدولــة اإلمــــــ­ارات الـشـقـيـق­ـة، بــعــد أن انــتــصــ­ر «الــعــنــ­كــبــوت» بــهــدف دون مقابل أحــرزه املهاجم الـدولـي علي مـبـخـوت عـنـد الـدقـيـقـ­ة 52 مــن عمر الـــشـــو­ط الــثــانـ­ـي فـــي املــــبــ­ــاراة التي أقــيــمــ­ت بـيـنـهـمـ­ا أمـــس عــلــى استاد مدينة زايد الرياضية. وكـــان فـريـق أوراوا الـيـابـان­ـي واجه الــهــالل خــالل نـهـائـي بـطـولـة دوري أبـــــطــ­ـــال آســــيـــ­ـا ونــــجـــ­ـح فـــــي الظفر بـــالـــل­ـــقـــب الـــــــق­ـــــــاري رغــــــــ­م أفضلية واســـــتـ­ــــحـــــ­واذ العــــبــ­ــي الـــــهــ­ـــالل على مواجهتي الـذهـاب واإليــاب. وبذلك الفوز الجميل لكتيبة «العنكبوت» يضرب الجزيرة موعدًا تاريخيًا مع ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم لأندية 2017 في أبوظبي، إذ واصـل الجزيرة عروضه الرائعة بـعـد تخطيه عقبة أوكــالنــ­د سيتي النيوزيلند­ي في الدور األول بهدف البرازيلي رومارينيو، نجح «فخر أبوظبي» في التفوق على بطل دوري أبطال آسيا، وتحقيق فوز تاريخي، ليصبح أول فـريـق إمــاراتــ­ي يحقق انــتــصــ­اريــن فــي مــونــديـ­ـال األندية، كــمــا أنــــه بــــات أول فـــريـــق إماراتي يتأهل إلى نصف النهائي، ويضمن اللعب على امليدالية البرونزية على أقــــل تــقــديــ­ر، إذ ســيــخــو­ض مباراة تاريخية عندما يواجه ريال مدريد في نصف النهائي األربـعـاء القادم عــلــى اســتــاد مــديــنــ­ة زايـــــد، عـلـمـًا أن «املـــلـــ­كـــي» وجـــــه رســــالــ­ــة تحذيرية قـويـة للفرق املـشـاركـ­ة فـي مونديال األنـديـة، بتحقيقه فــوزًا كبيرًا أمس على إشبيلية بخمسة أهــداف دون رد أحرزها جميعًا في الشوط األول، وســـجـــل مــنــهــا نــجــمــه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفني. وفـــي مــواجــهـ­ـة أخـــــرى، حــقــق فريق باتشوكا املكسيكي بطل الكونكاكاف أول املتأهلني إلــى دور األربــعــ­ة، إذ ســيــواجـ­ـه غـريـمـيـو الــبــراز­يــلــي بطل كـأس ليبرتادوري­س ألندية أمريكا الـــجـــن­ـــوبـــيـ­ــة، عـــلـــى حـــســـاب الـــــــو­داد الــبــيــ­ضــاوي املــغــرب­ــي بـطـل أفريقيا بفوزه عليه 0-1 بعد التمديد.

 ??  ?? فرحة العبي الجزيرة اإلماراتي بالهدف الوحيد للمهاجم علي مبخوت بمرمى فريق أوراوا. مغربية ساندت فريقها الوداد البيضاوي في مواجهة أمس. (أ . ف. ب)
فرحة العبي الجزيرة اإلماراتي بالهدف الوحيد للمهاجم علي مبخوت بمرمى فريق أوراوا. مغربية ساندت فريقها الوداد البيضاوي في مواجهة أمس. (أ . ف. ب)
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia