Okaz

ملاذا ضلل النصراويون؟

- متعب العواد @Motabalaww­d

- مـــن الـــجـــر­م أن تــضــلــل بعض إدارات األنــــــ­ديــــــة الرياضية ذاتــهــا وجـمـاهـيـ­رهـا وإعالمها وشـــرفـــ­يـــيـــهـ­ــا ثـــــم تــــصــــ­دق هذه اإلدارة الـتـضـلـي­ـل الــــذي نطقت به فيصدقها هذا وذاك بمسبب أن النطاق فـي التضليل يتقلد أعــلــى مــنــصــب داخــــل منظومة أي ناد، وينجر املشجع البسيط وراء حـــبـــال الــتــضــ­لــيــل شيئا فشيئا حتى يكتشف أنـه خلف أكـــاذيــ­ـب أكــثــر مـــن تــضــلــي­ــل، ثم ال تـلـبـث هـــذه اإلدارة أن تشرع لــذاتــهـ­ـا املـــبـــ­ررات تــلــو املبررات لم يصنع أو يفعل.. ومع تقادم العمل والزمن ومضي العمر ال تلبث أن تتحول هذه املراوغات األولــى مع نفسها وجماهيرها وإعـــالم هــذا الـكـيـان إلــى سلوك عـــمـــلـ­ـــي فــــــي إدارة منظومة النادي.

- والــنــصـ­ـر الـــنـــا­دي واحـــــد من هـــذه األنـــديـ­ــة الــتــي تــعــانــ­ي من الـــتـــض­ـــلـــيــ­ـل، وتـــفـــت­ـــقـــد لثقافة املراجعة، وبالرغم من الخبرات الـــطـــو­يـــلـــة لـــــــــ­ـإدارة فــــي قيادة الـــنـــا­دي، إال أن إدارتـــــ­ه ال زالت تـــكـــرر األخــــطـ­ـــاء وتــعــيــ­د إنتاج الخيبات بإبداع وإبهار. - ومــع تــردي النتائج وانعدام روح الــفــريـ­ـق وتــســابـ­ـق نجومه عـــــلـــ­ــى الـــــبــ­ـــطـــــا­قـــــات الـــــحــ­ـــمـــــر­اء والــــــص­ــــــفـــ­ـــراء طـــيـــلـ­ــة الـــــجــ­ـــوالت املـاضـيـة، وتـجـاهـل اإلدارة لكل مـــطـــال­ـــب املـــحـــ­بـــني فـــــي تعيني مـشـرف عــام على الفريق يكون بمثابة امللهم واملحفز واملنظم لــلــفــر­يــق إداريـــــ­ــا، واســـتـــ­قـــراء ما يمكن من املواقف السابقة التي شــــهــــ­دت غـــيـــاب­ـــا وشــــلـــ­ـال كامال لدور املشرف من خالل مراجعة األخـــــط­ـــــاء واســـتـــ­بـــصـــار الـــــدرب والتنازل عن القناعات، ولهذه األســبــا­ب سـقـطـت إدارة النصر إداريـــــ­ـــا ونــفــســ­يــا فــــي معالجة الــفــريـ­ـق بــالــرغـ­ـم مـــن امتالكها ملــــدرب عــاملــي مـتـمـكـن، بــل أكبر مــن تــاريــخ وإمــكــان­ــيــات العبي الفريق األول.

- مــا كـــان لـــــإدار­ة النصراوية أن تــقــع فـــي هــــذه اإلشكاليات لـــو عــرفــت وراجـــعــ­ـت إخفاقات املــوســم املــاضــي لكي تستشرف املـسـتـقـ­بـل، ومــا كــان للفريق أن ينهار في املنافسة بهذه السرعة الـــعـــا­لـــيـــة لـــــو أن قـــــائــ­ـــده أدرك تــبــعــا­ت املــســتـ­ـقــبــل وضروراته واحــتــيـ­ـاجــاتــه، فالنصراويو­ن ليسوا فاقدي إمكانيات مادية وفـــنـــي­ـــة وإداريــــ­ــــــــة، بــــل ينطبق عليهم ما قاله الشاعر العربي:

كــالــعــ­يــس فـــي الــبــيــ­داء يقتلها الظمأ واملاء فوق ظهورها محمول - لــهــذا، مـــاذا ننتظر أو نتوقع مـــن إدارة ال تــمــلــك أي مشروع جديد للنصر؟ هل ينتظر منها أن تكون مخلصة فـي إنتاجها وعـــطـــا­ئـــهـــا؟ هــــل يــنــتــظ­ــر منها أن تــكــون وفـــيـــة فـــي عـمـلـهـا في الـــــنــ­ـــادي؟ هــــل يــمــكــن أن تكون صــادقــة مــع نـاديـهـا بـالـرغـم من وضـــــوح الــخــلــ­ل الـــــذي هـــو اآلن بحاجة ماسة وأكثر مما مضى إلـــــى فـــريـــق عــمــل إداري يكون سلوكه اإلخالص وأداؤه الوفاء!

- الــنــصــ­ر فـــي غــنــى عـــن أوجه املتزلفني واملزايدين واملراوغني واملاكرين، اليوم نادى وينادي كل النصراويني الغيورين على مــســتــق­ــبــل نـــاديـــ­هـــم، بـــإنـــق­ـــاذ ما

يمكن إنقاذه.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia