Okaz

الصغيرة جدا جداً

-

بـنـسـبـة وتــنــاسـ­ـب، وأقــصــد بــاملــعـ­ـانــاة إداريـــــ­ـًا وماليًا، ونــحــتــ­اج إلـــى الـــخـــر­وج مــن هـــذا الـتـكـلـس إلـــى تشريع وقـــوانــ­ـني تــجــعــل مـــن األنـــديـ­ــة بــيــئــة جـــاذبـــ­ة ال طاردة لالستثمار وغير االستثمار، ولن يتأتى ذلك إال بمنح رأس املال ضمانات من جهة وتطمينات من جهة أخرى على اعتبار أن رأس املال جبان.

• ينبغي قبل أن نضع كراسة الخصخصة بني أيادي

املــســتـ­ـثــمــريـ­ـن أن نــفــعــل دور الــجــمــ­عــيــات العمومية، والتي لم يتجاوز دورهــا حتى اآلن النمط التقليدي، بمعنى أنه حتى االنتخابات في كثير من األندية أشبه بالتزكية، وإن بدا األمر من خالل صناديق االقتراع.

• تابعت فɝي األسبوعني املاضيني انتخابات األهلي

والـــزمــ­ـالـــك فـــي مــصــر، وشـــعـــر­ت بــاملــعـ­ـنــى التفصيلي لالنتخابات، بغض النظر عن ما صاحبها من صخب وبـــالـــ­ذات فــي الــزمــال­ــك، لــكــن فــعــال كـــان هــنــاك جمعية عمومية قوية ورقابة قضائية وتغطية إعالمية أبرزت الحدث بصورة أيقنت معها أن جمعياتنا العمومية في كل األندية صورية.

• لو سلمنا أن االتحاد واألهلي واالتɝفɝاق والقادسية

وغــيــرهـ­ـا مــن األنـــديـ­ــة خــاضــت الــتــجــ­ربــة االنتخابية، وقدمت لنا الجمعية العمومية مع صناديق االقتراع إال أن الصورة التي قدمت بها تلك االنتخابات لم تكن مغرية لكي نـراهـا فـي الـهـالل والـنـصـر مـثـال، أي أنها كانت انتخابات صورية أعادت صياغة التزكية بشكل فيه تحايل أو هكذا أتصور.

• أرى ه ɝɝ ن ɝɝ اك ن ɝɝ زق ɝɝ ا ف ɝɝɝ ي ال ɝɝɝ ري ɝɝɝ اض ɝɝɝ ة ال ɝɝ س ɝɝ ع ɝɝ ودي ɝɝ ة ف ɝɝɝ ي كل

االتـجـاهـ­ات، ومعه يجب أن نخاطب الـواقـع بما يريد املستقبل منا، مع األخذ في االعتبار أن ثمة تركة ثقيلة من الديون أثقلت كاهل األندية، ناهيك عن أخطاء إدارية وتـجـاوزات يجب إيجاد حلول جذرية لها قبل وضع ملف الخصخصة على طاولة املفاوضات بني األندية املعنية واملستثمري­ن، الذين هم بحاجة إلى االستقطاب من خالل معرفة ما لهم وما عليهم في هذا امللف.

)2(

• كل من اصطفوا ضد رئيس االتفاق الذهبي والتاريخي

عبدالعزيز الـدوسـري، هم اليوم من يرشقون خالد الدبل بعبارات فيها ارحل األكثر تهذيبًا.

• وعلى الصعيد الشخصي، أنɝɝا على مسافة واح ɝɝدة من

االثنني عبدالعزيز وخـالـد، لكن ما يحدث لالتفاق اليوم يجعلني مـنـحـازًا لــضــرورة دعــم اإلدارة الـحـالـيـ­ة مــن كل االتفاقيني وأولهم عبدالعزيز الدوسري، إلنقاذ ما يمكن إنقاذه، أما املطالبون برحيل الدبل فهم أبعد ما يكونون عــن مصلحة االتـــفــ­ـاق، الــتــي تتطلب الـتـفـافـ­ا بــل واتفاقا وليس رحيال.

• ما زالت جزيرة قطر تواصل سقوطها املهني واألخالقي

بـالـكـذب والـتـدلـي­ـس تـجـاهـنـا، وسـنـظـل ننظر لـهـا بحجم نظرة قادتنا لقضيتنا مع قطر الصغيرة جـدًا جـدًا جدًا، فهذا املنبر في نظرنا صغير جدًا جدًا واللهم ال شماتة. )4(

• ب ɝ ني وق ɝɝ ت وآخ ɝɝ ر ينبغي

)3(

لɝك أن تخضع حياتك لفحص

سريع، تعيد ترتيب قائمة األصدقاء، ليس الهجاء بل وفق حروف الوفاء.

تغريدة

وفقًا لحروف

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia