Okaz

البرشا والبايرن في مهمة تعزيز الصدارة

«الشياطني» و«الريدز».. صراع الوصافة

-

أ ف ب(مانشستر)

يتعني على مانشستر يونايتد ومـدربـه البرتغالي جوزيه مورينيو إيقاف املصري املتألق محمد صالح، عندما يستقبل حامل لقب الـدوري 20 مرة ليفربول املتوج 18 مرة في صراع على املركز الثاني، اليوم السبت ضمن املرحلة 30 من بطولة انجلترا. وفي وقت ضمن مانشستر سيتي اللقب نظريا، البتعاده 16 نقطة عن يونايتد و81 عـن ليفربول قبل 9 مـراحـل مـن انـتـهـاء املــوســم، تـبـدو املنافسة قـويـة بـني «الشياطني الحمر» و«الحمر» وتوتنهام على مركز الوصافة. وسيكون عبء املباراة كبيرا على مورينيو، في ظل األداء الهجومي الضارب لليفربول وتسجيله 20 هدفا في آخر 7 مباريات، عالوة على أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 20 مباراة في الدوري املحلي، كما ستكون األولى من 3 مباريات مهمة ليونايتد في 8 أيام، ستحدد شكل نهاية موسمه بشكل كبير. ويتعني على تشلسي حامل اللقب النهوض من كبوة عميقة أنزلته إلى املركز الخامس، عندما يستقبل كريستال باالس السابع عشر واملهدد بالهبوط، فيما سيحل توتنهام على بورنموث الثاني عشر.

بروفة ملقا

يستعد برشلونة املتصدر الستضافة تشلسي بطل انجلترا (األربعاء) في دوري أبطال أوروبا بمواجهة قد تكون األسهل له محليا حني يحل ضيفا على ملقا األخير (السبت) في املرحلة الثامنة والعشرين من الليغا. وجمع الفريق الكاتالوني 69 نقطة حتى اآلن مقابل 13 فقط مللقا، حيث يتجه بثبات نحو استعادة اللقب والثاني للهبوط إلى الدرجة الثانية. ويـخـوض أتلتيكو اخـتـبـارا صعبا مـع ضيفه سلتا فيغو الـتـاسـع يسعى مـن خالله إلى استعادة نغمة الفوز وعدم إتاحة الفرصة أمام ريال مدريد بطل املوسم املاضي وصاحب املركز الثالث باالقتراب منه عندما يحل ضيفا على أيبار الثامن، كما تشهد املرحلة مواجهة قوية بني أشبيلية الخامس 45( نقطة) وضيفه فالنسيا الرابع .)53(

االقتراب من اللقب

يملك بايرن ميونيخ املتصدر فرصة ثمينة لالقتراب أكثر من اللقب السادس تواليا عندما يستضيف هـامـبـورغ صـاحـب املـركـز األخـيـر فـي املرحلة الـسـادسـة والعشرين مـن الدوري األملاني لكرة القدم. ويتصدر البافاري الترتيب برصيد 63 نقطة وبفارق 20 نقطة عن مطارده املباشر شالكه، وهو بات بحاجة إلى 7 نقاط في مبارياته التسع املتبقية بغض النظر عن نتائج مطارديه، فيما يصارع هامبورغ من أجل البقاء حيث يحتل املركز السابع عشر قبل األخير برصيد 18 نقطة. ويدافع شالكه عن الوصافة عندما يحل ضيفا على ماينتس في اختبار سهل يسعى من خالله إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي بعد خسارتني متتاليتني. ويــواجــه شالكه منافسة شـرسـة على املـركـز الـثـانـي مـع بـوروسـيـا دورتـمـونـ­د واينتراخت فرانكفورت وبايرن ليفركوزن واليبزيغ وصيف بطل املوسم املاضي، حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة عن األولني اللذين سيلتقيان في قمة نارية (األحـد)، ونقطتني عن ليفركوزن، و4 نقاط عن اليبزيغ، كما يلعب هوفنهايم مع فولفسبورغ، وهرتا برلني مع فرايبورغ، وهانوفر مع اوغسبورغ. ويعود باريس سان جيرمان من الباب الضيق مللعبه (بارك دي برانس) عندما يستضيف (الـسـبـت) ميتز املـغـمـور فــي املـرحـلـة 29 لبطولة فرنسا فــي كــرة الــقــدم، وهــو يهيمن على املسابقات املحلية، بفارق شاسع مع مطارديه، إذ يتصدر الدوري املحلي بفارق 14 نقطة عن موناكو الثاني وحامل اللقب، فأصبح على مشارف استعادة اللقب، وبجعبته 6 انتصارات متتالية، كما يلتقي نانت مع تروا، ورين مع سانت إيتيان، وليل مع مونبلييه، وبوردو مع أنجيه، وديجون مع أميان.

 ??  ?? محمد صالح
محمد صالح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia