Okaz

األمير محمد بن سلمان يتوجه إلى بوسطن.. اليوم

حوار االقتصاد واملعرفة والتكنولوج­يا يتصدر جدول ولي العهد

- «عكاظ»، رويترز (بوسطن، نيويورك)

يتجه ولي العهد األمير محمد بن سلمان إلى بوسطن ثاني محطاته في زيارته إلـى الـواليـات املتحدة اليوم (السبت)، بعد أيام قضاها في العاصمة األمريكية واشنطن، وصفت بـ «الناجحة»، ويلتقي األمير محمد بن سلمان اجتماعات مع كيانات علمية وبحثية ضخمة. كما سيلتقي ولي العهد األمير محمد بن سلمان األسبوع القادم شخصيات بارزة من وول ستريت وكبرى املؤسسات األمريكية في نيويورك. ومن املقرر أن يتوقف األمير محمد بن سلمان في عدة مدن أمريكية (هيوسنت ولوس أنجليس وســان فرانسيسكو وسـيـاتـل) بـهـدف تعزيز االستثمارا­ت. وتــهــدف الـــزيـــ­ارة إلـــى تشجيع الــغــرب عـلـى االســتــث­ــمــار في الــســعــ­وديــة وطــمــأنـ­ـة املـسـتـثـ­مـريـن عــلــى جــديــة املــمــلـ­ـكــة في محاربة الفساد والقضاء عليه، وتوسيع آفاق الشراكة بني البلدين. ومـــن املــقــرر أن يــشــارك ولـــي الــعــهــ­د فــي مــنــتــد­ى ســعــودي ــ أمــريــكـ­ـي لــلــرؤسـ­ـاء الـتـنـفـي­ـذيـني لــعــام 2018 فــي نيويورك الثاثاء القادم. وذكرت مصادر قريبة من الحدث لـ «روتيرز» أن املنتدى ستحضره شخصيات بارزة في عالم املال، مثل جيمي ديمون الرئيس التنفيذي ملؤسسة جيه.بي مورجان تشيس آنـد كو وهنري كرافيس الرئيس التنفيذي لشركة كــيــه.كــيــه.آر آنـــد كــو لـاسـتـثـم­ـار املــبــاش­ــر، وأديــنــا فريدمان الرئيسة التنفيذية لناسداك. وقـال أحد املصادر إن ديمون يخطط أيضا لحضور العشاء مع ولي العهد في واشنطن يوم (الخميس). وقال مصدر لرويترز إن مسؤولني تنفيذيني مــن بـــاك روك وهــمــا فـيـلـيـب هـيـلـدبـر­آنـد ومــــارك وإيزمان سـيـحـضـرا­ن. كـمـا سـيـكـون أنــــدرو لـيـفـريـس رئــيــس مجلس اإلدارة التنفيذي لداودوبونت، املدرج اسمه كرئيس مشارك للمنتدى السعودي األمريكي، أيضا من بني الحضور وفقا لـلـمـوقـع اإللــكــت­ــرونــي لـلـمـنـتـ­دى. وأحــــد املـــحـــ­اور الرئيسية لــزيــارة ولــي الـعـهـد سـيـكـون بــشــأن اإلدراج املــزمــع لخمسة باملئة من عماق النفط (أرامكو). ويتوقع أن تكون أرامكو من خال الطرح العام األولي أكبر شركة نفط في العالم من حيث القيمة السوقية.

 ??  ?? ولي العهد األمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع األمريكي جيمس ماتيس في مقر البنتاغون بواشنطن أمس األول (الخميس) بعد عزف السالمين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف؛ إذ بحث الطرفان أوجه التعاون اإلستراتيج­ي بين البلدين، وجهود محاربة اإلرهاب ومكافحة التطرف.
ولي العهد األمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع األمريكي جيمس ماتيس في مقر البنتاغون بواشنطن أمس األول (الخميس) بعد عزف السالمين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف؛ إذ بحث الطرفان أوجه التعاون اإلستراتيج­ي بين البلدين، وجهود محاربة اإلرهاب ومكافحة التطرف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia