Okaz

علماء باكستان ينددون مبمارسات عصابة احلوثي ونظام طهران

- خالد الحميدي (إسالم أباد - هاتفيا)

شــدد رئــيــس مجلس عـلـمـاء بـاكـسـتـا­ن الـشـيـخ الــدكــتـ­ـور طاهر محمود األشرفي، على رفض أبناء الشعب الباكستاني واألمة اإلسامية عموما أي اعتداء على باد الحرمني الشريفني، وقال: «جميعنا نقف مـع اململكة العربية السعودية ضـد الهجمات الـتـي تشنها عـصـابـة الـحـوثـي اإليــرانـ­ـيــة عـلـى أرض الحرمني الشريفني، ونحن مستعدون للتضحية بأموالنا وأرواحنا من أجل الدفاع عن الحرمني الشريفني». جاء ذلك خال قيادته (مسيرات األبابيل للدفاع عن بيت الله الحرام واالحتجاج ضد هجمات عصابة الحوثي وإيـران) في مدينة الهــور شـرق باكستان أمـس األول (الجمعة)، مؤكدا أن إطــاق جماعة الحوثي اإليـرانـي­ـة صــواريــخ باتجاه بيت الله الحرام وقتل املدنيني في أرض الحرمني الشريفني، يستوجب عـلـى األمـــة اإلســامــ­يــة الــوقــوف صـفـًا واحــــدًا ملـواجـهـة عصابة الحوثي التي تجاوزت كل الحدود والقوانني وسيادة الدول. مضيفًا «نحن ممثلو مجلس علماء باكستان وأبـنـاء شعبنا جـنـود بــاد الـحـرمـني الـشـريـفـ­ني وحـمـاتـهـ­ا، ونـقـف فــي الصف األول مع إخواننا السعوديني لحماية بيت الله الحرام». وتــطــرق الشيخ األشــرفــ­ي فــي كلمته إلــى أهمية نشر الصورة الحقيقية لــإســام، وأنــه ديــن االعــتــد­ال والـسـلـم، وال عـاقـة له بــاإلرهــ­اب، وحــث األمــة اإلسـامـيـ­ة على ضـــرورة الــوقــوف ضد اإلرهـــــ­اب والــتــطـ­ـرف الـــذي تــروجــه قـــوى الــشــر فــي املجتمعات اإلسامية لتشويه صورة اإلسام واملسلمني حول العالم. وقــال إننا نقف مـع خــادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده األمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لــعــرض الــصــورة الحقيقية لــإســام والــتــي تـتـسـم باالعتدال والوسطية، كما أننا نؤيد جميع قرارات القيادة السعودية التي تصب جميعها في صالح األمــة اإلسامية، ونقف معها ضد التطرف واإلرهاب وفي الدفاع عن الحرمني الشريفني؛ «وشعب باكستان وعلماؤها كانوا وال يزالون وسيظلون متضامنني مع اململكة العربية السعوديةـ ضد قوى الشر التي تسعى إلى استهداف بيت الله الحرام بالصواريخ الباليستية، بتمويل من تيارات متطرفة تسعى في األرض فسادًا». هذا وقد نظم مجلس علماء باكستان مسيرات احتجاجية ضد جماعة الحوثي في اليمن لتورطها في قتل املدنيني داخل أراضي اململكة العربية السعودية، وتورطها كذلك فــي مــحــاولـ­ـة اســتــهــ­داف بــيــت الــلــه الـــحـــر­ام تــحــت سياسة إيـرانـيـة مــدروســة. وأبـــرز خطباء املـسـاجـد بباكستان في خطب الجمعة الدور اإلرهابي الذي تلعبه جماعة الحوثي في املنطقة بدعم فاضح من رأس األفعى (إيران)، وأبرزوا الـــدور املـشـبـوه للنظام اإليــرانـ­ـي وتــدخــات­ــه الــســافـ­ـرة في شؤون الدول اإلسامية إلثارة الفنت الطائفية التي تسببت في إزهاق أرواح مئات املدنيني. وبعد صاة الجمعة خرج املـتـظـاه­ـرون إلــى الــشــوار­ع الـعـامـة مــردديــن هـتـافـات ضد جماعة الحوثي وإيران.

 ??  ?? علماء باكستان يرفعون صور الملك سلمان وولي العهد األمير محمد بن سلمان مؤكدين تضامنهم مع السعودية، ومنددين بممارسات إيران وميليشياته­ا اإلرهابية.
علماء باكستان يرفعون صور الملك سلمان وولي العهد األمير محمد بن سلمان مؤكدين تضامنهم مع السعودية، ومنددين بممارسات إيران وميليشياته­ا اإلرهابية.
 ??  ?? ياسر ابن عم الشهيد يحمل طفلي عبدالمطلب. (عكاظ)
ياسر ابن عم الشهيد يحمل طفلي عبدالمطلب. (عكاظ)
 ??  ?? طفل يلعب في إحدى حدائق صامطة. (عكاظ)
طفل يلعب في إحدى حدائق صامطة. (عكاظ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia