Okaz

آل جابر: احلوثيون يحتجزون 19 سفينة نفطية

اجليش يتقدم في البيضاء.. وامليليشيا تتخلى عن جرحاها وتطعمهم من النفايات

- أحمد الشميري @a_shmeri)ةدج(

كشف سفير خــادم الـحـرمـني الشريفني لــدى الجمهورية اليمنية املدير التنفيذي ملركز إسناد العمليات اإلنسانية الشاملة فـي اليمن السفير محمد آل جـابـر، أن ميليشيا الحوثي االنقالبية تحتجز أكثر من 19 سفينة مشتقات نفطية. وقـــال آل جـابـر عبر حسابه فــي «تويتر»: «يتابع مركز إسناد العمليات اإلنسانية الشاملة في اليمن بقلق عميق احتجاز املـيـلـيـ­شـيـات الــحــوثـ­ـيــة املــدعــو­مــة من إيــــران أكــثــر مــن 19 سـفـيـنـة مشتقات نــفــطــي­ــة فــــي مــنــطــق­ــة رمـــــي املخطاف الخاضعة لسيطرة امليليشيات ومنعها من دخول ميناء الحديدة، رغم عدم وجود أي سفن في امليناء في الوقت الراهن». على صعيد آخـــر، أحـكـم الجيش الـوطـنـي سيطرته أمـــس (الــســبــ­ت) عـلـى منطقة قـانـيـة بـمـديـريـ­ة ردمــــان في محافظة البيضاء، بعد أن استكمل تطهير جبال مسعودة والعرم االستراتيج­ية املطلة على املنطقة. وأوضح مصدر عسكري لـ«عكاظ»، أن العملية العسكرية التي أطلقها الجيش نجحت فـي تطهير جميع الجبال املحيطة بمنطقة قانية، بعد أن سيطر في األيام املاضية على أسواق وقرى املنطقة، وأضاف أن العملية أسفرت عن سـقـوط عـشـرات القتلى والـجـرحـى فـي صـفـوف ميليشيا الحوثي، وأسر عدد آخر. في غضون ذلــك، قتل عـدد من قـيـادات ميليشيا الحوثي فـي قصف للتحالف الـعـربـي أمــس على أحــد املــواقــ­ع في مديرية مـران بمحافظة صعدة، بينهم القيادي الحوثي جالل النبعي أحد املقربني من زعيم امليليشيا عــبــدامل­ــلــك الــحــوثـ­ـي، واملـــشــ­ـرف عــلــى إدارة بعض مؤسساته اإلرهابية. مـــن جــهــة أخـــــرى، أجـــبـــر­ت ميليشيا الـــحـــو­ثـــي فــــي مـــديـــر­يـــة الــتــعــ­زيــة في محافظة تعز، 200 أسرة على النزوح مــن مساكنهم وفــجــرت مــنــازل بعض منهم. وأفاد سكان محليون في منطقة الحيمة، بأن امليليشيا أجبرتهم على مغادرة منازلهم وفجرت بعضها. ومــن جهة ثـانـيـة، أفـــادت مـصـادر فـي صـنـعـاء، أمــس بأن مـيـلـيـشـ­يـا الــحــوثـ­ـي تـخـلـت عــن املــئــات مــن جــرحــاهـ­ـا من األطفال املغرر بهم وغالبيتهم يعانون من إعاقات دائمة، وأضــافــت أن امليليشيا أقــامــت سجنًا فــي قـبـو مبنى في صنعاء لهؤالء األطفال، ويتولى طفل نقل الطعام لهم من مخلفات بعض األسر الحوثية.

 ??  ?? يمنيات يتزاحمن على مطبخ خيري في صنعاء أمس األول للحصول على وجبات مجانية نتيجة انتشار الفقر بين المواطنين جراء االنقالب الحوثي. (رويترز)
يمنيات يتزاحمن على مطبخ خيري في صنعاء أمس األول للحصول على وجبات مجانية نتيجة انتشار الفقر بين المواطنين جراء االنقالب الحوثي. (رويترز)
 ??  ?? محمد آل جابر
محمد آل جابر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia