Okaz

ÂoeUš ‪b)« v —√ .bI²Ð tłu¹ 5 d(«‬ U ‪—«Ëe «Ë s¹dL²FLK‬

ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺗﺆﻛﺪ ﺗﻀﺎﻣﻨﻬﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺘﺪﺧﻼﺕ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻴﺔ

- @okaz_online «عكاظ» (ﺟدة)

ﺟﻮﺩﺓ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ 2020 ﻳﺠﺴﺪ ﺭﺅﻳﺔ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ ﻧﻤﻂ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴ­ﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻟﻠﺒﻴﺌﺔ.. ﻭﺗﺨﺼﻴﺺ ﺃﺳﺒﻮﻉ ﻟﻠﺘﻮﻋﻴﺔ ﺗﺮﺣﻴﺐ ﺑـ»ﺇﻋﻼﻥ ﺩﻛﺎ«.. ﻭﺇﺩﺍﻧﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍﻟﺒﺎﻛﺴﺘﺎﻧﻲ

وجه خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز، لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس (الثالثاء)، في قصر السالم بجدة، بمضاعفة الجهود لتقديم أرقى الخدمات للمعتمرين والزوار واملصلني في الحرمني الشريفني خالل شهر رمضان. إلى ذلك أدانت اململكة التدخالت اإليرانية في شؤون املغرب الشقيق، من خالل أداتها ميليشيا حزب الله اإلرهابية التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى بجماعة «البوليساري­و»، مؤكدة وقوفها مع اململكة املغربية وتأييدها في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها قطع عالقاتها مع إيران. كما أدانت استهداف وزير الداخلية الباكستاني، والهجوم االنتحاري على مقر املفوضية الوطنية العليا لالنتخابات في العاصمة الليبية طرابلس. ومحليا ثمن مجلس الوزراء إطالق مجلس الشؤون االقتصادية والتنمية برنامج جودة الحياة ،2020 أحد برامج تحقيق رؤية ،2030 فيما وافق على اإلستراتيج­ية الوطنية للبيئة، وتخصيص أسبوع للبيئة في كل عام.

أطلع خادم الحرمني الشريفني املجلس في مستهل الجلسة، على فحوى االتصال الهاتفي الذي أجراه بملك اململكة املغربية الشقيقة امللك محمد السادس، وما تم خالله من تأكيد على وقوف اململكة العربية السعودية حكومة وشعبًا مع اململكة املغربية ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها. وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة واإلعالم بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة األنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الـوزراء، اطلع بعد ذلك على جملة من التقارير في الشأن املحلي، ومنها االستعدادا­ت والخدمات التي وفرتها مختلف القطاعات الحكومية واألهلية بمناسبة قرب شهر رمضان املبارك لخدمة املعتمرين والـزوار، وقد وجه خادم الحرمني الشريفني بمضاعفة الجهود وتوفير جميع الخدمات وتهيئة كل املرافق واإلمكانات لتقديم أرقى الخدمات للمعتمرين والزوار واملصلني في الحرمني الشريفني، وفي املدينتني املقدستني مكة املكرمة واملدينة املنورة وفي املواقيت والطرق واملطارات واملوانئ التي تستقبل ضيوف الرحمن في هذا الشهر الكريم، بما يحقق املزيد من السكينة والهدوء لقاصدي الحرمني الشريفني، سائال الله تعالى أن يبلغ جميع املسلمني شهر رمضان املبارك وأن يتقبل منهم صالح األعمال. 2020 …UO(« …oeuł وثــــمـــ­ـن مــجــلــس الــــــــ­ــــوزراء إطـــــــا­لق مــجــلــس الشؤون االقتصادية والتنمية برنامج جودة الحياة ،2020 أحد برامج تحقيق رؤية اململكة العربية السعودية ،2030 بإجمالي إنفاق 130 مليار ريال، الذي تجسد خطة تنفيذه رؤية حكومة خادم الحرمني الشريفني وولي العهد األمني وتوجيهاتهم­ا في تهيئة البيئة الالزمة لتحسني نمط حياة الفرد واألسـرة، وتعزيز الفرص االستثماري­ة، وتنويع النشاط االقتصادي، وإيجاد الوظائف، وتعزيز مكانة املدن السعودية في ترتيب أفضل املدن العاملية.

‪»dG*« l s UC²‬ «

وبـني وزيـر الدولة عضو مجلس الــوزراء وزيـر الثقافة واإلعالم بالنيابة، أن مجلس الـوزراء تطرق إلى عدد من مستجدات األحداث على الساحة الدولية، مؤكدًا ضرورة توحيد الجهود واملواقف ملواجهة تدخالت النظام اإليراني وأدواته في شؤون الدول العربية، وعبر في هذا السياق عن إدانة اململكة للتدخالت اإليرانية في شؤون املغرب الشقيق، من خالل أداتها ميليشيا حزب الله اإلرهابية التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى بجماعة «البوليساري­و» بهدف زعزعة األمن واالستقرار في املغرب، مؤكدًا وقوف اململكة مع اململكة املغربية وتأييدها في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها قطع عالقاتها مع إيران.

U ‪oe ÊöŽ≈‬

ورحــــب مـجـلـس الــــــوز­راء بــــ«إعـــالن دكــــا» الـــصـــا­در عــن الـــــدور­ة الخامسة واألربعني ملجلس وزراء خارجية منظمة التعاون اإلسالمي التي عقدت في عاصمة جمهورية بنغالديش تحت عنوان «القيم اإلسالمية من أجل السالم املستدام والتضامن والتنمية».

»U¼—ù« W½«oe≈

وأعــــــر­ب املــجــلـ­ـس عـــن إدانــــــ­ة املــمــلـ­ـكــة واســتــنـ­ـكــارهــا الــشــديـ­ـديــن للهجوم االنتحاري على مقر املفوضية الوطنية العليا لالنتخابات في العاصمة الليبية طرابلس، وقدم العزاء واملواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب ليبيا، سائال املولى القدير للمصابني سرعة الشفاء، مؤكدًا موقف اململكة الـثـابـت ضــد اإلرهــــا­ب والــتــطـ­ـرف، كـمـا أعـــرب عــن إدانــــة اململكة الشديدة لـلـهـجـوم املـسـلـح الــــذي اســتــهــ­دف وزيــــر الــداخــل­ــيــة بـجـمـهـور­يـة باكستان اإلسالمية الشقيقة متمنيًا له الشفاء العاجل، مجددًا وقوف اململكة معها فيما تتخذه من إجراء ات لحماية أمنها واستقرارها. وأفاد الدكتور عصام بن سعد بن سعيد بأن مجلس الوزراء اطلع على املوضوعات املدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، واتخذ حيالها القرارات الالزمة. كما اطلع على عدد من املوضوعات العامة املدرجة على جدول أعماله، وأحاط املجلس علمًا بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه. وفي ما يلي قرارات مجلس الوزراء:

W¾O³K ‪WOMÞu « WO−Oð«d²Ýù«‬

* املــــواف­ــــقــــة عـــلـــى اإلســـتــ­ـراتـــيــ­ـجـــيـــة الـــوطـــ­نـــيـــة للبيئة، وتخصيص أسبوع خاص بالبيئة في كل عام، تتولى وزارة البيئة واملياه والزراعة إقامته وتنفيذه ودعوة الـجـهـات الحكومية والـقـطـاع الــخــاص والجمعيات البيئية للمشاركة في نشاطاته، وذلك في أول أسبوع من فصل الربيع من كل عام. جـــاء ذلـــك بـعـد االطــــال­ع عـلـى مــا رفــعــه وزيــــر البيئة واملــيــا­ه والـــزراع­ـــة، والــتــوص­ــيــات املــعــدة فــي مجلس الشؤون االقتصادية والتنمية بهذا الشأن.

‪UOMOž l ÂUŽ‬ ‚UHð«

* املوافقة على اتـفـاق عـام للتعاون بـني حكومة اململكة العربية السعودية وحكومة جمهورية ﻏينيا االستوائية.. وأعد مرسوم ملكي بذلك.

U¹—u ‪l wzUC‬ ÊËUFð

* تفويض وزير العدل -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع اتفاق للتعاون القضائي بني اململكة العربية السعودية وجمهورية كــوريــا، والـتـوقـي­ـع عليه، ومــن ثــم رفــع النسخة النهائية املـوقـعـة، الستكمال اإلجراء ات النظامية.

‪ÊU²ÝeOždO Ë UO½«d‬ ‪Ë√ l wŠUOÝË AEAE‬

* تــفــويــ­ض رئــيــس الــهــيــ­ئــة الــعــامـ­ـة لــلــســي­ــاحــة والــــتــ­ــراث الــوطــنـ­ـي -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانبني األوكراني والقيرﻏيزي في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال السياحة بني الهيئة العامة للسياحة والـتـراث الوطني فـي اململكة العربية السعودية وكـل مـن: وزارة السياحة في جمهورية أوكرانيا، ووكالة الدولة للسياحة في جمهورية قيرﻏيزيا، والتوقيع عليهما، ومن ثم رفع النسختني النهائيتني املوقعتني، الستكمال اإلجراء ات النظامية.

UO ‪dðË 5OFð‬

* تعيني الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنني عضوًا في مجلس إدارة املؤسسة العامة للتأمينات االجتماعية ممثال لوزارة العمل والتنمية االجتماعية. * املوافقة على ترقية كل من: علي بن عبدالله بن يوسف الشهري إلى وظيفة (مستشار اقتصادي) باملرتبة الخامسة عشرة في وزارة االتـصـاال­ت وتقنية املعلومات، هالل بن عايد بن عوض السيالي إلى وظيفة (مدير عام إدارة شؤون الوافدين) باملرتبة الرابعة عشرة في وزارة الداخلية، ناصر بن عبدالله بن علي الشهري إلى وظيفة (وكيل اإلمارة املساعد للشؤون التنموية) باملرتبة الرابعة عشرة في إمــارة منطقة عسير، نبيل بن سليمان بن إبراهيم دمنهوري إلى وظيفة (مستشار جيولوجي) باملرتبة الرابعة عشرة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة املعدنية، ومحمد بن عبدالله بن ناصر الفريجي إلى وظيفة (مستشار قانوني) باملرتبة الرابعة عشرة في وزارة االتصاالت وتقنية املعلومات.

 ??  ??
 ??  ?? المﻠﻚ ﺳﻠمان ﻣﺘرﺋﺴ, ﺟﻠﺴة ﻣﺠﻠﺲ الﻮزراء أﻣﺲ فﻲ ﺟدة. (واس)
المﻠﻚ ﺳﻠمان ﻣﺘرﺋﺴ, ﺟﻠﺴة ﻣﺠﻠﺲ الﻮزراء أﻣﺲ فﻲ ﺟدة. (واس)
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia