Okaz

جدة تشتعل فرحا وحبا وانتصارا للعميد!

-

كــــان املــشــهـ­ـد مــســاء يــــوم الــســبــ­ت املـــاضــ­ـى مــشــهــد­ا رائعا بكل معاني الـكـلـمـة.. لقد ازدان ملعب الـجـوهـرة وغص بالجماهير الغفيرة التي جاء ت لتكون شاهدة على ختام موسم الكرة.. ولتشهد دعم العميد وتشجيعه من أجل أن يفوز بالكأس.

سلمان كان جنم البطولة:

حقيقة أضفى مقدم املليك املفدى على ملعب الجوهرة إضافة تاريخية تـتـكـرر فــي كــل عــام مــرة واحـــــدة.. كــان أبــو الـشـعـب وحبيبه فــي منتهى االبــتــه­ــاج والــتــوا­ضــع وهـــو يـشـهـد آالف الـجـمـاهـ­يـر فــي مــوكــب شعبي عفوي في كل لحظة وفـي كل ملحة إشــارات بليغة عن مدى حـب الشعب لهذا امللك الـغـالـي.. وتـرابـط وثيق بـني الحاكم وشعبه.

االحتاد ميارس عشقه للفوز بالكؤوس:

كانت مباراة االتحاد والفيصلي من أمتع مباريات الكؤوس.. لقد حفلت بالعروض الجيدة.. وكانت فرصة استعراضية كشفت عن قدرات املدربني لفريقي االتحاد والفيصلى.. ولقد بكر االتـحـاد في إصابة املرمى بهدفه األول الـرائـع لنجمه عبدالرحمن الغامدي.. وقبل أن تلفظ املـبـاراة أنفاسها في الوقت القاتل جاء هدف التعادل عن طريق سعيد الربيعي ليفرض 30 دقيقة إضـافـيـة على شــوطــني.. وبـــدأت املباراة فــي أشـواطـهـا اإلضــافــ­يــة.. وأنــكــر جـمـهـور االتــحــا­د والنقاد على مدربهم لويس سييرا الـذي جـازف بإخراج مهاجميه عكايشي وكهربا والغامدي.. ولكن أحــداث املـبـاراة برهنت على صدق نظرية املدرب ودهائه.. فكانت املفاجأة هدفني أضافهما ربيع سفياني وعبدالعزيز العرياني مكنا االتحاد ونجومه وجمهوره (الالعب األســاســ­ي لـلـمـبـار­اة) مـن الـفـوز الـثـمـني.. وشــرف نـجـوم االتــحــا­د وإدارته بالوقوف على املنصة امللكية والـسـالم على خــادم الحرمني الشريفني.. الذي أضفى على الزمان واملكان إضافة أبوية حانية.

الفيصلى كان ندا عنيدا لوال نقص اللياقة البدنية:

صراحة كـان الفيصلى نـدا عنيدا لالتحاد ولكن لياقة الالعبني ونفاد املخزون جعل الغلبة لنجوم االتحاد.. ولكنهم مع ذلك تركوا بصمة على

جبني األيام تؤكد تفوقهم وأهليتهم في الوصول إلى النهائي.

يسعدني أن أتقدم بالشكر والتقدير لألستاذة نسرين حميد الغانمي وحـــدة الـتـقـنـي­ـة، تفانيك املـلـحـوظ وعـمـلـك املــتــوا­صــل واملـتـقـن ونشاطك الدائم.. ال أبالغ حني أقول إنك فعال الجندي املجهول لكليتنا.. دكتورة شذى وصفي عزي شدني كثيرا واسترعي انتباهي وأثــار اهتمامي واعتبرته عينة راقية لبناء جسور املحبة والترابط بني الرئيس واملرؤوس.. يأتي ذلك في قالب فيه من الشفافية والوضوح ونقاء النفوس ما جعل كلمات خطاب الثناء وتقدير الجهد من الدكتورة شذى للموظفة نسرين.. سطرت هـذه الكلمات على درع تذكارية من خالل تلك الكلمات الراقية التي تنم عن شخصية كاتبتها وفيها خــروج عـن املـألـوف والـعـبـار­ات التقليدية.. أحسب أن هكذا عـالقـة بـني املـسـؤولـ­ة وزميلتها املوظفة هـي الـتـي يجب أن تــســود فــي مجتمعنا وخــاصــة فــي آفـــاق الـتـعـلـي­ـم العالي.. أردت من خـالل هـذه الكلمات أن أسجل إعجابي وتقديري لـلـدكـتـو­رة شــذى فــي إدارتــهــ­ا ومـــدى احـتـرامـه­ـا لزميالتها وموظفاتها.. مما يكشف عن مستوى الرقي في التعامل.. أحـسـبـه قـــدوة أتـمـنـى أن تـسـود فــي معظم جامعاتنا على مستوى املسؤولية القيادية نساء ورجاال.. وأن تغيب وإلى غير رجعة تلك املمارسات التي تصدر من شخصيات (الورم) كما يقول أستاذنا الكبير محمد حسني زيدان.. الالتي يرين أن املـنـاصـب والــكــرا­ســي أكـبـر مــن حجمهن.. ولــذلــك يعبئن ذلك الفراغ الذي يكتنف حياتهن وحياتهم رجاال ونساء.. فيعمدون إلى أسلوب االنتفاخ والعلياء (الفارغة) مع زمالئهم وزميالتهم.. وذلك أمر فيه من الخواء ومركبات النقص ما أحسبه خلال في هذه الشخصيات.. وهو ظلم ملراكزهن ومراكزهم القيادية.. مما ينعكس سلبيا على قدرات مرؤوسيهم.. ويسبب كثيرا من اإلحباط وقتل املواهب والـقـدرات وتلك لعمري كارثة.. وهي تدخل في نطاق الفساد اإلداري وجدير بمكافحته أن يمارسوا إقصاء تلك الكوادر بدون هوادة وال رحمة.. وفق الله الجميع ملا يحب ويرضى.. وحسبي الله ونعم الوكيل. * كاتب سعودي د. شذى عزي ونسرين حميد الغامني:

 ?? علي محمد الرابغي * alialrabgh­i9@gmail.com ??
علي محمد الرابغي * alialrabgh­i9@gmail.com

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia