Okaz

صالح واإلصابة البشعة.. وزين أمني !

-

استطاع نجم الكرة املصرية أصال العب ليفربول اإلنجليزي.. الالعب الــذي حقق فــوزا في امللعب وصــــل بـــه وارتــــقـ­ـــى إلــــى عـــــداد أكـــبـــر الهدافني.. كانت الجماهير كل الجماهير املصرية والعربية واإلسالمية واإلنجليزي­ة بل والدولية كلها مجتمعة شدتها حرافة صالح وفنه الذي كان من خالله يصل عنوة إلى مرمى الخصم.. يقف معها في عداد ميسي األرجنتيني ورونالدو البرتغالي.. وتربع صالح على عرش محبة قاعدة كبيرة وعريضة.

نهائي بطولة أوروبا:

وانــتــظـ­ـرت الجماهير بـشـوق بـالـغ نـهـايـة الـبـطـولـ­ة عـلـى كأس أوروبــــا لـأنـديـة الــتــي وصــل معها صــالح وفـريـقـه إلــى الدور الــنــهــ­ائــي لــيــقــا­بــل ريـــــال مــــدريــ­ــد.. وبــالــفـ­ـعــل كــــان واضـــحـــ­ا من مجريات املـبـاراة وسير اللعب أن ريــال مدريد العبني ومدربا كانوا يخشون املهاجم الخطر صالح.. الذي يغزو غزوا مباشرا تجاه مرمى الخصم في فنيات عالية.. وطيلة اللعب في الدوري اإلنجليزي وعلى ما اشتهرت به الكرة اإلنجليزية من ارتفاع الـلـعـب الــرجــول­ــي (الــخــشــ­ونــة) فـقـد كـــان صـــالح يــخــرج مــن كل مباراة (صاغ سليم).

اإلصابة البشعة:

وملا عجز الريال عن أن يحقق تقدمًا مبكرًا من خالل الوصول إلــى مـرمـى لـيـفـربـو­ل.. ألن خطة اللعب كـانـت تقضي بالدفاع تحسبا ملهارات هذا النجم الكبير.

راموس «اخلشن»:

وعــجــزت قـــدرات قـائـد الـفـريـق اإلســبــا­نــي.. عمد إلــى الـفـن الذي يجيده وهو اللعب الخشن.. فكانت تلك الحركة الهمجية التي جذب فيها صالح من يده حتى أسقطه ثم سقط على جسمه.. كــل ذلــك وســط مـرمـى أنــظــار الـحـاضـري­ـن واملـتـابـ­عـني مــن خالل الـشـاشـات.. وهــذه ليست املــرة األولــى التي يـمـارس فيها العب فـريـق ريــال مـدريـد مثل هــذه الـحـركـات الـعـدوانـ­يـة.. واملضحك املبكي أن حكم املباراة لم يحرك ساكنا.

دموع صالح انتثرت على أرض امللعب:

على إثــر هــذه اإلصــابــ­ة وتـحـت طائلة األلــم وإحــســاس الالعب باالنتماء وبمسؤوليته لتمثيل بالده في كأس العالم بروسيا.. انتثرت دموعه لترسم عمق املأساة.

الطفل الذي مسح دموع صالح:

ومــن الــصــور الـغـنـيـة بـالـعـفـو­يـة الـبـعـيـد­ة عــن الـتـعـصـب.. وفي لقطة الالعب وهو يبكي.. أخذ طفل من أؤلئك الذين يجلسون خلف الشاشة الكبيرة منديال ليمسح به دموع النجم املصاب.. وارتفعت األيادي إلى رب السماء تسأله الشفاء العاجل لصالح وعودته السريعة إلى املالعب وتمثيل بالده في كأس العالم.

زين أمني النازك األنيق:

شدني األسـتـاذ زيـن أمـني النجم املتألق دائما وأبــدا من خالل مقومات وقدرات ال يملكها إال املوفقون من أمثاله.

السعودية واليوبيل الذهبي:

كنت أحد املدعوين لهذا الحفل الكريم.. ولكني خرجت في داخلي انـفـعـاال­ت عبرت عنها فـي مقالي األسـبـوعـ­ي بجريدة «عكاظ».. ولقد قسوت على (الزين) ومن ثم التقيت به في الفضاء على منت رحلة السعودية التي دعينا إليها لنحضر حفل استالم طائرات جديدة للخطوط السعودية في سياتل.. وفي سياق الحديث عن العموالت وبطاقات الصرف.. أدركت أن بطاقة الصرف التي معي غير مفعلة في أمريكا.. والحظ األمني انزعاجي وبادر في شهامة ونــبــل.. أسـتـاذ علي ال تقلق أنــا حــاضــر.. كـم مـن الـكـاش تحتاج.. وغمرني في الفضاء فضاء الكون نبله وكرم أخالقه.. وقد كان من املرموقني في السعودية ومن الهامات التي حققت مكاسب كبيرة في مجال التموين.. األمـر الـذي شهدت به الوكاالت املتخصصة بهذا التفوق. واآلن عــاد الـزيـن مـن خــالل عـمـوده األسبوعي فـى جـريـدة البالد (الجريدة األم) وبنفس القدرات اإلبداعية أخذ يخاطب جمهوره.

تركي بافرط خط ماجينو املكهرب:

في مباراة االتحاد والنصر عام 78هـ التي شرفها امللك املرحوم فيصل بن عبدالعزيز.. الــذي كـان يمتلك خلفية ثقافية تبعث على اإلعـجـاب.. فـاز االتحاد ،3/5 وأبــدع إبداعا عجيبا تركي بافرط (يرحمه الله) حـارس االتحاد في صد أهــداف محققة.. وكان يسقط على أرض امللعب ثم يعاود الوقوف بني الخشبات الثالث.

امللك فيصل.. وبافرط والغراب:

وعــنــدمـ­ـا تـــقـــدم االتـــحــ­ـاد الســـتـــ­الم الـــكـــأ­س ونــجــومـ­ـه الستالم املــيــدا­لــيــات.. كــان الفيصل يرحمه الـلـه رائــعــا.. فقد أثـنـى على بـافـرط ولقبه بخط ماجينو املكهرب لفدائيته والــوقــو­ف في وجه الهجمات حتى تحقق النصر أمام النصر لفريق االتحاد.. وغير رحمة الله عليه اسـم الـغـراب.. وبرهن من خـالل خلفيته الثقافية على أن الغراب من أسوأ الطيور وتاريخه غير مطمئن وارتبط في أذهان الناس داللة على الفأل السيئ، وأبدله باسم العقاب.. وحسبي الله ونعم الوكيل. * كاتب سعودي

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia