Okaz

«قمة مكة».. خريطة طريق الستقرار األردن

- «عكاظ» (جدة، مكة المكرمة، القاهرة، عمان) @Okaz_online

قــــــرر االجــــتـ­ـــمــــاع الــــــــ­ذي عـــقـــد فـــــي مكة املــكــرم­ــة بــشــأن األزمــــة االقــتــص­ــاديــة في األردن، فــــي بـــيـــان صـــــدر فـــجـــر اليوم (اإلثـــنــ­ـن)، بــدعــوة مــن خــــادم الحرمن الشريفن املـلـك سلمان بـن عبدالعزيز، االتفاق على قيام السعودية واإلمارات والكويت بتقديم حزمة من املساعدات االقــتــص­ــاديــة لـــــأردن يــصــل إجماليها إلى 2.5 مليار دوالر، تتمثل في: وديعة فـي البنك املـركـزي األردنـــي، وضمانات للبنك الــدولــي ملصلحة األردن، ودعم سنوي مليزانية الحكومة األردنية ملدة 5 سنوات، وتمويل من صناديق التنمية ملشاريع إنمائية. وأعـــرب الـعـاهـل األردنــــ­ي املـلـك عبدالله الـــثـــا­نـــي عــــن شـــكـــره وتــــقـــ­ـديــــره لخادم الــــحـــ­ـرمــــن الـــشـــر­يـــفـــن عـــلـــى مبادرته بـــالـــد­عـــوة لـــهـــذا االجـــتــ­ـمـــاع، ولدولتي الكويت واإلمـــار­ات على تجاوبهما مع هذه الدعوة. وأكد امتنانه للدول الثالث على تقديم هذه الحزمة من املساعدات الــتــي ستسهم فــي تــجــاوز األردن لهذه األزمـــــ­ــة. وشــــــار­ك فـــي «قـــمـــة مـــكـــة» أمير الـكـويـت الشيخ صـبـاح األحـمـد الجابر الــــصـــ­ـبــــاح، ونـــــائـ­ــــب رئــــيـــ­ـس اإلمــــــ­ــــارات الـشـيـخ مـحـمـد بــن راشــــد آل مــكــتــو­م، إلى جـانـب الـعـاهـل األردنــــ­ي. وتمثل املبادرة الـــســـع­ـــوديـــة مــعــيــن­ــا كــبــيــر­ا عــلــى إخماد األزمة االقتصادية في األردن التي أججت احتجاجات عارمة هددت استقرار البالد. وقـــال مــراقــبـ­ـون إن املـــبـــ­ادرة تـمـثـل الدور الــســعــ­ودي الـــرائــ­ـد فــي درء مــخــاطــ­ر عدم االستقرار في املنطقة املثقلة بالنزاعات واالضطرابا­ت.

 ??  ?? خادم الحرمني الشريفني وملك األردن وأمير الكويت ونائب رئيس اإلمارات في قصر الصفا بمكة املكرمة أمس أثناء االجتماع املخصص ملناقشة األزمة االقتصادية في األردن.
خادم الحرمني الشريفني وملك األردن وأمير الكويت ونائب رئيس اإلمارات في قصر الصفا بمكة املكرمة أمس أثناء االجتماع املخصص ملناقشة األزمة االقتصادية في األردن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia