Okaz

Félicitati­ons

ﺃﻧﻬﺖ ﻣﻐﺎﻣﺮﺓ ﻛﺮﻭﺍﺗﻴﺎ ﺑﺮﺑﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻮﻧﺪﻳﺎﻝ

- صالح الحربي (جدة) @saleh_a_alharbi

العبو منتخب الديوك يحتفلون بتحقيق كأس العالم في روسيا عقب فوزهم على كرواتيا في املباراة النهائية بنتيجة 2/4 لتحصد فرنسا اللقب للمرة الثانية في تاريخها. (أ. ف. ب) (تفاصيل

توج املنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقب كأس العالم في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على نظيره الكرواتي ،2-4 في املباراة النهائية ملونديال روسيا التي أقيمت بينهما على ملعب لوجنيكي في موسكو. وســجــل مــاريــو مــانــدزو­كــيــتــش (فـــي د 18 خـطــأ فــي مــرمــى فريقه) وأنــــطــ­ــوان غــريــزمـ­ـان 38( مـــن ركــلــة جـــــزاء) وبـــــول بــوغــبــ­ا )59( وكيليان مبابي )65( أهداف فرنسا، وإيفان بيريشيتش )28( وماندزوكيت­ش )69( هدفي كرواتيا. وأضاف املنتخب الفرنسي إلى سجله لقب مونديال ،2018 بعد 20 عاما من تتويجه للمرة األولــى على أرضــه عام .1998 أمــا املنتخب الــكــروا­تــي، ففشل فـي إحـــراز اللقب للمرة األولى في تاريخه، علما أنه بلغ املباراة النهائية للمرة األولى أيضا. وبـات مـدرب املنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، ثالث شخص في تاريخ اللعبة يحرز لقب كأس الـعـالـم كـالعـب ومــــدرب، بـعـد الـبـرازيـ­لـي ماريو زاغالو واألملاني فرانتس بكنبارو. وكان ديشان قائد تشكيلة املنتخب عام .1998 وكــــــان ديــــشـــ­ـان يـــخـــوض الــنــهــ­ائــي الــــرابـ­ـــع من املـبـاريـ­ات النهائية الست لفرنسا فـي تاريخها (كأس العالم ،1998 كأس أوروبـا 2000 كالعب، كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018 كمدرب).

الثالثي «السوبر» قاد الثالثي الفرنسي (بول بوغبا، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان) منتخب بالدهم إلى تحقيق كأس العالم للمرة الثانية بعد عام ،1998 إثر فوزها أمس على كرواتيا ‪2 /4‬ في اللقاء الختامي الذي جمعهما أمس ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو، إذ كان لهذا الثالثي مجهود جبار في اللقاء على وجه الخصوص وباقي مـبـاريـات البطولة بشكل عــام، إذ تغنى الفرنسيون بهذا الجيل الذهبي الــذي أعاد للديوك هيبتهم. كوليندا تخطف الكأس خالد عالجي (جدة)

حاولت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش اإلمساك بكأس العالم وخطفه من غياني إنفانتينو رئيس الفيفا «بشكل مزاح» قبل تسليمه إلى املنتخب الفرنسي، وأمسكت رئيسة كرواتيا بالكأس وقبلته واحتضنته، في إشارة منها إلى أمنيتها التي تبخرت وهي فوز كرواتيا بكأس العالم.

ديديه ديشامب مقبال كأس العالم إجناز تاريخي لديشامب صالح الحربي (جدة) @saleh_a_alharbi حقق مـدرب فرنسا ديديه ديشامب إنجازًا شخصيا عامليا، بعد أن أصبح ثالث مـدرب في التاريخ يتوج بكأس العالم العبًا ومدربًا، وذلك بعد أن قاد منتخب بالده إلى اللقب العاملي الثاني على حساب كرواتيا. وسبق ديشامب قائد املنتخب الفرنسي املـتـوج باللقب األول لفرنسا فـي نسخة 1998 بعد الفوز على البرازيل بثالثية تاريخية، البرازيلي زاجالو واألملاني بيكنباور، إذ توج األول بلقب املونديال مرتني كالعب عامي 1958 بالسويد 1962و بتشيلي، ونجح فى التتويج به كمدرب عام 1970 في املكسيك وكذلك في نسخة 1994 بالواليات املتحدة األمريكية كمدرب مساعد ليكون صاحب رباعية تاريخية، كما توج النجم األملانى بيكنباور بكأس العالم كالعب عام 1974 ومدربا عام ،1990 بإيطاليا على حساب منتخب األرجنتني. جنون النهائي في املنصة! خالد عالجي (جدة)

لــم يـكـن جـنـون نـهـائـي مونديال روسيا الذي جمع منتخبي فرنسا وكرواتيا داخل املستطيل األخضر فقط، بل انتقل إلى املنصة الرئيسية فـــي مــلــعــب «لـــوزنـــ­يـــكـــي»، إذ تواجد رؤســـــــ­اء الـــــــد­ول ومـــســـؤ­ولـــي االتحاد الــدولــي لـلـعـبـة، إذ كــانــت مـسـرحـا آخر لإلثارة بعد أن تجرد الرئيس الفرنسي إيــمــانـ­ـويــل مـــاكـــر­ون مـــن البروتكوال­ت الـــرســـ­مـــيـــة مــتــفــا­عــال بــشــكــل استثنائي وجــنــونـ­ـي مــع أهــــداف منتخب بـــالده في مرمى الناريني، رغـم وجـود عـدد كبير من الــرؤســا­ء واملــســؤ­ولــني عـلـى منصة الشرف، يتقدمهم الرئيس الـروسـي فالديمير بوتني ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو. وأثـــارت تصرفات الرئيس الفرنسي ردود فعل واســـعـــ­ة مـسـتـهـجـ­نـة تــصــرفــ­ه بـحـكــم وجـــــوده في حضرة رؤســاء الــدول وفـي مناسبة رسمية، فيما لم تخل الــردود من توجيه النقد ملاكرون ورئيسة كرواتيا بعدما دخال امللعب ممسكني بيديهما وما تالها من تجاوزات كانت محط الرفض.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia