Okaz

مفتشة اخلادمات واملناسبات: تخصصي كشف املخبوءات!

- أشواق الطويرقي (مكة المكرمة) @shwg90t

قـــــادت الــصــدفـ­ـة «أم عـــلـــي» لــلــعــم­ــل مــفــتــش­ــة فـــي األعـــــر­اس واملـنـاسـ­بـات الـنـسـائـ­يـة.. ثــم إلــى مهنة (مفتشة خادمات)، وتقول إن الصدفة جاء ت حني لجأت إليها سيدة قبل نحو عــام تطلب منها تفتيش خادمتها فـي إحــدى املناسبات. استغربت أم علي من طلبها، وأشارت إليها أنها متخصصة في تفتيش الهواتف املمنوع دخولها إلى قاعات األفراح. تـضـيـف أنــهــا مـضـت إلـــى مــنــزل الــســيــ­دة فــي الــيــوم التالي لتفتيش الـخـادمـة مقابل 300 ريـــال، لتبدأ مسيرتها في املهنة الجديدة إذ ذاع صيتها فـي األوســـاط النسوية في الـــدمـــ­ام، وتــبــادل­ــت الــزبــون­ــات رقــمــهــ­ا لـاسـتـعـا­نـة بــهــا في تفتيش الخادمات القادمات للعمل أو املغادرات ممن يشك في تورطهن في مخالفات أو سحر أو سرقات.

شخصيتي قوية

منذ عام وأنا أعمل في هذه املهنة، واكتسبت منها العديد مـن املــزايــ­ا فـضـا عـن الـدخـل املـــادي، إذ قـويـت شخصيتي وتطورت مهاراتي في البحث والتفتيش فأصبحت دقيقة املاحظة أستطيع ترجمة تصرفات الخادمة أثناء التفتيش واكــتــشـ­ـاف املــخــبـ­ـوءات.. وعــن تكلفة التفتيش تـقـول إنها تختلف بحسب املــكــان ونــوع التفتيش واملـــدة املستغرقة فالطلب داخل مدينة الدمام بـ 300 ريال، وإذا كان خارج الدمام 500 ريال، أما التفتيش الشخصي فيشمل الجوال والحجرة وجميع مقتنيات الخادمة واألماكن التي تتردد عليها باملنزل.

مواجهة عنيفة

أثــــمـــ­ـر نــــشــــ­اط أم علي فـي زيــادة الطلبات، فـــــــــ­ــــــاضــ­ــــــــــ­ـــطــــــ­ـــــــــر­ت لـــــــاس­ـــــــتــ­ـــــعــــ­ـــانـــــ­ــة بـــــــــ­ــفـــــــ­ــــتـــــ­ــــــاتــ­ـــــــــن­ي ملــســاعـ­ـدتــهــا في الــعــمــ­ل، وعملت عـــــــلـ­ــــــى تقسيم الــــــــ­ــــــــــ­ــــــــــ­ـــــــدوا­م بـــــني االثــنــت­ــني. وتضيف أنـــــهــ­ـــا أم لــــــــ5 أطفال وتــــعـــ­ـمــــل مــــوظـــ­ـفــــة بــــــدار رعــايــة األيــتــا­م، ولـيـس لديها وقــت كــاف لتلبية جميع الطلبات، وتـتـطـلـع إلـــى تــطــويــ­ر مهنتها لتصبح مـشـروعـًا كـبـيـرًا يمتد إلـــى كــافــة املــنــاط­ــق يـضـم فـريـقـًا مــن الـجـنـسـن­ي مـــدرب على أحدث تقنيات وطرق التفتيش. وتــؤكــد أم عـلـي أنــهــا تـعـمـل بــصــورة نـظـامـيـة وبــدعــم من مؤسسة إخاء لرعاية األيتام التي تعد بيتها األول واملكان الذي احتضن أحامها ولم تبخل عليها باملساعدة، وتـــــــأ­مـــــــل أن يــــتــــ­م تــــبــــ­نــــي مشروعها تــــحــــ­ت مــــظــــ­لــــة جــــهــــ­ة حكومية تـكـسـبـهـ­ا الــعــديـ­ـد مــن املزايا والصاحيات والحقوق. وتروي لـ «عكاظ»، أنها تـــعـــرض­ـــت لاعتداء الجسدي من خادمة فــلــبــي­ــنــيــة رفضت الخضوعللتف­تيش واســـــــ­ـــتــــــ­ــــطـــــ­ـــــاعـــ­ـــــــت بـــــــــ­مـــــــــ­جـــــــــ­هـــــــــ­ودهـــــــ­ــا الــــشـــ­ـخــــصـــ­ـي تــــــــد­ارك األمــــــ­ــر وأصـــــــ­ــرت على إبــــــــ­اغ ســـفـــار­تـــهـــا التي بدورها أخبرتها أن من حق الـكـفـيـل تـفـتـيـش أغــراضــه­ــا وأن ذلك ال يعد اعتداء على حقوقها. وأبـــــان­ـــــت أنــــــه خــــــال عمليات الــــتـــ­ـفــــيـــ­ـش الـــــتــ­ـــي قـــــامــ­ـــت بها ضـبـطـت الــعــديـ­ـد مــن املــســرو­قــات واملـــجــ­ـوهـــرات واألعمال السحرية وبعض املقتنيات الشخصية ألهل املنزل.

 ??  ?? أم علي خالل تفتيشها إحدى الخادمات.
أم علي خالل تفتيشها إحدى الخادمات.
 ??  ?? مضبوطات بحوزة الخادمات
مضبوطات بحوزة الخادمات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia