Okaz

«اتفاق الفجر» يبعد جوناس عن النصر

- نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamim­alhac

بينما كان النصرايون يحتشدون في مطار امللك خالد الدولي بالعاصمة (الـريـاض) فجر أمس (الجمعة) الستقبال النجم النيجيري الدولي أحمد موسى، الــذي انتقل للعاملي بصفقة قياسية تعد األغلى في تاريخ الكرة السعودية، كان املهاجم البرازيلي جوناس هدف النصر األول لقيادة خط هـجـومـه املــوســم الــقــادم يجلس عـلـى طــاولــة املــفــاو­ضــات مــع رئـيـس نادي بنفيكا البرتغالي، ليتوصل الطرفان إلــى اتـفـاق لتمديد عقده حتى عام ،2020 مع منحه أعلى راتب في النادي بأكثر من 3 ماليني يورو.

وعـلـى رغــم أن الــعــرض الــنــصــ­راوي يـفـوق مــا دفـعـه بنفيكا بـالـضـعـف، إال أن عائلة الـالعـب وزوجــتـه كــان لهما دور فـي بقاء الـالعـب وفــق مـا ذكرته الصحف البرتغالية الصادرة يوم أمس. وذكــــرت صحيفة أبـــوال الـبـرتـغـ­الـيـة أن املــفــاو­ضــات اســتــمــ­رت بــني بنفيكا وجـونـاس بوتيرة جيدة واملهاجم البرازيلي أصبح أكثر ميال للبقاء في بنفيكا، خـصـوصـا أنــه سيحصل عـلـى ضـعـف راتــبــه الـحـالـي بعقد يمتد لعامني. وأضافت صحيفة ‪O JOGO‬ أن هناك لقاء جديدًا بني فييرا (رئيس نادي بنفيكا) وجـونـاس وشقيقه (وكـيـل أعـمـالـه) لوضع اللمسات االخـيـرة في العقد لتجديده، بعد أن أظهر نيته برغبة البقاء، وربـمـا سيعود بعدها للخيارات الفنية ملباراة اإلياب أمام فنربخشه التركي. وفي حال فشل النصر في استقطاب الالعب، فإنها ستكون املرة الثانية التي يفاوض فيها املهاجم البرازيلي ويصل معه إلى مراحل متقدمة ثم تلغى الصفقة بسبب رغبات عائلته، إذ كانت املرة األولى في صيف موسم 2014 في عهد إدارة األمير فيصل بن تركي. وسيكون أمــام النصر خـيـاران إمـا رفـع عرضه لالعب والـنـادي أو التوجه لخيارات بديلة قد تكون أقل في ظل ضيق الوقت، إذ تبقى 12 يوما على إقفال فترة التسجيل. وتــتــرد أســمــاء كـثـيـرة لــدى املــفــاو­ض الــنــصــ­راوي؛ منها املـهـاجـم الفرنسي جينياك املحترف فـي تيجرس املكسيكي، ومهاجم األوروغـــ­ـواي ستواني الذي يلعب في جيرونا اإلسباني، وستكثف إدارة النصر البحث عن العبني جدد في ذات الخانة في حال جدد جوناس عقده رسميا مع بنفيكا. وتعمل إدارة سعود آل سويلم على أكثر من مسار، إذ تريد إنهاء أيضا صفقة صانع األلـعـاب ليكون بديال للمغربي محمد فـوزيـر الــذي فضلت اإلدارة االتفاق مع مدرب الفريق دانيال كارينيو إعارته وإبقاء املدافع البرازيلي برونو أوفيني لصعوبة إيجاد مدافع محلي بديل في الوقت الحالي. وبـرزت أسماء عدة على طاولة املفاوض النصراوي في هذا املركز أبرزها صانع ألعاب فنربخشة التركي الدولي البرازيلي جوليانو، والعب الوصل اإلماراتي البرازيلي فابيو ليما، بجانب العب اتلتيكومين­يرو اإلكوادوري خوان كازاريس. وكان النصراويون قد عاشوا فجر أمس ليلة سعيدة باستقبال مهيب للنجم الدولي النيجيري أحمد موسى بحضور اآلالف الذين احتشدوا مـنـذ وقــت مبكر السـتـقـبـ­ال الــالعــب، وأقــامــو­ا لــه مـمـرا شـرفـيـا خاصا احتفاال بقدومه. وبـادل النيجيري القادم من ليستر سيتي جماهير العاملي الوفاء والحب بتغريدة شكر على حسابه الخاص بموقع التواصل االجتماعي «تويتر»، الــــذي احــتــلــ­ه الــنــصــ­راويــون وأوصـــلــ­ـوا هــاشــتــ­اق اســتــقــ­بــال أحــمــد موسى األسطوري للمركز األول في الترند عامليا.

 ??  ?? جماهير نصراوية غفيرة استقبلت العبها النيجيري أحمد موسى فجر أمس في مطار الملك خالد الدولي. (المركز اإلعالمي لنادي النصر)
جماهير نصراوية غفيرة استقبلت العبها النيجيري أحمد موسى فجر أمس في مطار الملك خالد الدولي. (المركز اإلعالمي لنادي النصر)
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia