Okaz

يواجه األرجنتني على اللقب

أخضر االحتياجات اخلاصة يقهر الفرنسيني ويتأهل لنهائي كأس العالم

- «عكاظ» (جدة) @Okaz_Sports

تــأهــل املــنــتـ­ـخــب الــســعــ­ودي لــكــرة الـــقـــد­م لــــذوي االحتياجات الخاصة إلى املباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم لإلعاقة الذهنية (إيناس) ملواجهة األرجنتني الذي تغلب على منتخب بولندا بركالت الترجيح .4/6 وحــقــق األخــضــر فــــوزا مستحقا عــلــى مـنـتـخـب فــرنــســ­ا ،1/4 في اللقاء الــذي جمعهما أمـس في مدينة كارلستاد بمملكة السويد، وسجل أهــداف املـبـاراة عبدالله الـدوسـري، وعبدالله آدم، وأحمد بوهالل، وعمر كسار. ولعب الدكتور عبدالعزيز الخالد مــدرب املنتخب السعودي املــــبــ­ــاراة بــتــشــك­ــيــل مـــكـــون مـــن أحـــمـــد الـــرشـــ­يـــدي فـــي حراسة املـرمـى، وفـي الـدفـاع؛ يحيى مجرشي، وليد صـالـح، ويوسف الرشيدي، ونمر غـزوانـي، وفـي الوسط؛ ماجد محمد، ووليد شراحيلي، وفــؤاد كعبي، وعبدالله الـدوسـري، وعبدالله آدم، وأحمد بوهالل. واستطاع املنتخب السعودي فرض السيطرة امليدانية بفضل خبرة العبيه والتحركات على األطــراف عن طريق عبدالله الدوسري وأحمد بوهالل ونمر غزواني، كما لم يستطع العبو املنتخب الفرنسي إيقاف قوة «األخضر» إال عن طريق التدخالت القوية ونتج عنها ضربة جـزاء بعد أن تعرض عبدالله آدم إلعاقة داخل منطقة الجزاء نفذها عبدالله الــدوســر­ي قـويـة على يمني الــحــارس الفرنسي ،)17:د( فيما تمكن عبدالله آدم مــن إحـــراز الــهــدف الـثـانـي بعد أن استغل عرضية أحمد بوهالل وسددها قوية في حلق املرمي، فيما قلص منتخب فرنسا النتيجة عن طريق ضربة جزاء .)43:د( وفــي الـشـوط الثاني واصــل األخـضـر فــرض سيطرته وسجل الــهــدف الـثـالـث عــن طـريـق أحـمـد بــوهــالل عبر تـسـديـدة قوية استقرت في املقص العلوي ،)54:د( وأحرز عمر كسار الهدف الـرابـع بعد أن انـفـرد باملرمي الفرنسي ووضعها على يمني الحارس (د: .)89

اخلالد: فوزنا مستحق

من جهته، عبر املدير الفني للمنتخب السعودي عبدالعزيز الخالد، عن رضاه التام عن أداء املنتخب والفوز بنتيجة كبيرة على منتخب فـــرنـــس­ـــا. وقــــــــ­ال: قـــدمـــن­ـــا مستوى مـمـيـزا فــي املـــبـــ­اراة واستطعنا مــبــاغــ­تــة املــنــتـ­ـخــب الفرنسي منذ البداية، من أجل تسيير املـــبـــ­اراة بــالــطــ­ريــقــة الفنية التي نريدها كجهاز فني، ولله الحمد وفق الالعبون فــــــي املـــــــ­ــبـــــــ­ــاراة، وحققنا فــــوزا مـسـتـحـقـ­ا، والتأهل لــــــلــ­ــــمـــــ­ـبــــــار­اة الــــنـــ­ـهــــائــ­ــيــــة. وأضـــــــ­ــــــاف: نـــشـــكـ­ــر رئيس اللجنة الباراملبي­ة السعودية على حضوره ووجوده ودعم الالعبني في هذه املباراة املهمة، ونـعـده ونـعـد الجميع باملحافظة عــلــى لــقــبــن­ــا ونــحــقــ­ق كـــــأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

املقيرن: سنعود باللقب

من جانبه، بني رئيس للجنة الباراملبي­ة السعودية أحمد املقيرن أن الفوز على منتخب فرنسا كـان مستحقا مستوى ونـــتـــي­ـــجـــة. وقــــــــ­ال: الـــحـــم­ـــد لـــلـــه حقق الـجـهـاز الـفـنـي والــالعــ­بــون املطلوب منهم في حملة الـدفـاع عن لقبهم كـــأبـــط­ـــال لــلــعــا­لــم، ونــــبـــ­ـارك لهم هــذا الــفــوز والـتـأهـل بكل جدارة للمباراة النهائية أمام األرجنتني. وقـال: أن البطولة تحتاج إلى عمل جـاد، «وثقتي كبيرة في الجهاز الفني والالعبني بتحقيق الـكـأس الغالية والعودة للوطن بـكـأس العالم واملحافظة على اللقب للمرة الرابعة عـلـى الــتــوال­ــي». وأضــــاف: نــقــدم هــذا الـتــأهــ­ل هــديــة لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، ولنائبه األمــيــر عبدالعزيز بــن تـركـي الفيصل، ولجميع الجماهير السعودية.

 ??  ?? فرحة الالعبين بالوصول للنهائي.
فرحة الالعبين بالوصول للنهائي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia