Okaz

«سوء التكييف».. صداع اليوم األول للبنات!

- حسين هزازي (جدة) @h_hzazi

مــــع «صـــــافــ­ـــرة» بــــدايــ­ــة الــــعـــ­ـام الدراسي الجديد، تكشفت لـ«أولياء أمــور» بعض الـطـالـبـ­ات مـعـانـاة عــدد مــن املـــدارس من تأخر إنجاز عمليات الصيانة، ونقص الــصــاال­ت الـريـاضـي­ـة املـغـلـقـ­ة، وقـلـة عدد الــكــتــ­ب ونــقــص فـــي املــعــلـ­ـمــات والهيئة اإلدارية. وصـــــارح­ـــــت املــعــلـ­ـمــة ع.ع «عـــــكـــ­ــاظ» أن قضية املكيفات فــي الـفـصـول ال تنتهي وليس لها حل في القريب على ما يبدو «وتسبب إرباكًا كبيرًا في املدرسة، والبد أن يــعــاد الـتـفـكـي­ـر فــي آلــيــة تصليحها، فبعضها عمل ملدة يومني وبعدها حدث بــهــا عـــطـــل»، مـحـمـلـة شـــركـــا­ت الصيانة مــســؤولـ­ـيــة تــلــك األعـــطــ­ـال، الفــتــة إلـــى أن «أغـــــلــ­ـــب الـــفـــن­ـــيـــني عـــنـــد اإلشــــــ­ـــــراف على املكيفات يشيرون إلـى أن التبريد جيد، ولكن قد يتوقف املكيف عن العمل في أية لحظة، وبدورنا كإدارة مدرسية نحرص على توفير بدائل ملعالجة املشكلة فورًا، فــــإذا كــــان الــعــطــ­ل فـــي الــصــف األساسي نلجأ للقاعات والغرف الفارغة األخرى ليستمر اليوم الدراسي بشكل طبيعي». وأضـــافــ­ـت املـعـلـمـ­ة ب.هــــــ، أنــهــم فوجئوا أمس بتعطل في بعض املكيفات، وخلل فـي دورات املــيــاه، الفـتـة إلــى أنــه في حـالـة الــطــوار­ئ تتم االستعانة ببعض الجهات لحل املشكلة بشكل سريع وإكمال سير العملية التعليمية. وبـــيـــن­ـــت أن املـــظـــ­هـــر اآلخــــــ­ـر الـــــــذ­ي ظهر فـــي بـــدايـــ­ة الـــعـــا­م الـــــدرا­ســـــي، تــمــثــل في نقص بعض الكتب، مشيرة إلــى أنــه تم الــتــواص­ــل مــع املـــخـــ­ازن وحــلــت املشكلة، وقـــالـــ­ت «تـنـقـصـنـ­ا بــعــض املـــــوا­د بسبب تـنـقـل الــطــالـ­ـبــات بــني الـعـلـمـي واألدبــــ­ـي، كـمـا هــنــاك نـقـصـا فــي بـعـض املعلمات، مــثــل الــجــغــ­رافــيــا ونــنــتــ­ظــر الــــبـــ­ـدالء من املنقوالت».

 ??  ?? الجسر المغلق.. وفي اإلطار البوابة مغلقة. أمير الجوف يشارك في توزيع الكتب. مدير تعليم جدة مرحبا بطالب مستجد في ابتدائية ذات الصواري. (عكاظ)
الجسر المغلق.. وفي اإلطار البوابة مغلقة. أمير الجوف يشارك في توزيع الكتب. مدير تعليم جدة مرحبا بطالب مستجد في ابتدائية ذات الصواري. (عكاظ)
 ??  ?? أمير جازان باإلنابة متفقدا إحدى المدارس.
أمير جازان باإلنابة متفقدا إحدى المدارس.
 ??  ?? .. والتوأم محمد وخالد مشعل في مدرستهما ذات الصواري بجدة. (تصوير أحمد المقدام)
.. والتوأم محمد وخالد مشعل في مدرستهما ذات الصواري بجدة. (تصوير أحمد المقدام)
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia