Okaz

نقل املهمات واالختصاصا­ت املتعلقة بالنمر العربي إلى هيئة العال

-

اتفاق حترير التجارة

* املوافقة على اتفاق تحرير التجارة في الخدمات بني الدول العربية، املوافق عليه بقرار من املجلس االقتصادي واالجتماعي التابع لجامعة الدول العربية، وجدول االلتزامات املحددة للمملكة في الخدمات.. وأعد مرسوم ملكي بذلك. جاء ذلك بعد االطالع على ما رفعه وزير التجارة واالستثمار، والتوصية املعدة في مجلس الشؤون االقتصادية والتنمية، والنظر في قرار مجلس الشورى بهذا الشأن. * تفويض وزير التجارة واالستثمار -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الـروسـي في شـأن مشروع اتفاق بني حكومة اململكة العربية السعودية وحكومة روسيا االتحادية في شـأن إنشاء ملحقية تجارية، والتوقيع عــلــيــه، ومـــن ثــم رفـــع الـنـسـخـة الـنـهـائـ­يـة املــوقــع­ــة، الســتــكـ­ـمــال اإلجـــــر­اءات النظامية.

تفاهم سياسي مع العراق وبنني

* تفويض وزيــر الخارجية -أو مـن ينيبه- بالتباحث مـع الجانبني العراقي والبنيني في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم في شأن املشاورات السياسية بني وزارة خارجية اململكة العربية السعودية وكل من وزارتـي خارجية جمهورية العراق وجمهورية بنني، والتوقيع عليهما، ومن ثم رفع النسختني النهائيتني املوقعتني، الستكمال اإلجراءات النظامية. * تـفـويـض وزيـــر الــخــارج­ــيــة - أو مــن ينيبه - بالتباحث والــتــوق­ــيــع عـلـى مــشــروع تـرتـيـبـا­ت الــتــعــ­اون بــني وزارة الخارجية في اململكة العربية السعودية وجهاز العمل الخارجي في االتحاد األوروبي.

.. ومع األمم املتحدة

* تفويض وزيـر الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع منظمة األمم املتحدة في شأن مشروع مذكرة تفاهم بني وزارة الخارجية في اململكة العربية السعودية ومنظمة األمـم املتحدة في مجاالت الوثائق واملحفوظات، والتوقيع عليه، ومـن ثم رفـع النسخة النهائية املوقعة، الستكمال اإلجراءات النظامية.

نقل اختصاصات «النمر العربي»

* نقل املهمات واالختصاصا­ت املتعلقة بالنمر الـعـربـي مــن مـركـز األمــيــر سـعـود الفيصل ألبـــحـــ­اث الــحــيــ­اة الــفــطــ­ريــة بالطائف، إلـــى الـهـيـئـة املـلـكـيـ­ة ملـحـافـظـ­ة العال، وضـــم املـــواقـ­ــع الــتــراث­ــيــة والثقافية

طرح مشاريع «مياه وصرف»

* املـــوافـ­ــقـــة عــلــى طــــرح 6 مـــشـــار­يـــع، بــعــد االطــــــ­الع عــلــى ما رفعه وزيــر البيئة واملـيـاه والــزراعـ­ـة رئيس اللجنة اإلشرافية للتخصيص فـي قطاع البيئة واملـيـاه والــزراعـ­ـة، وبعد االطالع على توصية مجلس الشؤون االقتصادية والتنمية رقم 1( ـ 39 / 23 / ت) وتاريخ ،1439 / 11 / 11 وهي: ـ مـشـروع رابــغ (املرحلة الثالثة) سعتها التصميمية 600( ألـف متر مكعب / اليوم). ـ مشروع الشقيق (املرحلة الثالثة) سعتها التصميمية 380( ألف متر مكعب / اليوم) وزيادة السعة التصميمية حسب الطلب على املياه لتصل إلى 450( ألف متر مكعب / اليوم). ـ مشروع الجبيل (املرحلة الثالثة) سعتها التصميمية رتم1.170.000( مكعب / اليوم) و 3000( ميغاوات). ـ مشروع ينبع (املرحلة الرابعة) سعتها التصميمية 450( ألـف متر مكعب / اليوم). ـ مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بشمال الطائف بقدرة تصميمية 270( ألف متر مكعب / اليوم). ـ مـشـروع محطة معالجة الـصـرف الصحي بـجـدة (مــطــار2) بـقـدرة تصميمية 500( ألف متر مكعب / اليوم).

حساب «اخلطوط احلديدية»

* اعــتــمــ­اد الــحــســ­اب الـخـتـامـ­ي للمؤسسة الــعــامـ­ـة للخطوط الــحــديـ­ـديــة عــن عـــام مــالــي ســابــق، وذلــــك بــعــد االطــــال­ع على مـا رفـعـه وزيــر النقل رئـيـس مجلس إدارة املـؤسـسـة العامة للخطوط الحديدية، والتوصية املعدة في مجلس الشؤون االقتصادية والتنمية بهذا الخصوص.

أعضاء في «املوانئ» و«البريد»

* املوافقة على تعيني يوسف بن عبدالله البنيان، ونبيل بن عبدالله الجامع، والدكتور غازي بن عبدالرحيم الراوي، أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ من القطاع الخاص من غير املستثمرين في قطاع املوانئ، ملدة (ثالث) سنوات. * املـوافـقـ­ة على إضـافـة ممثل ملؤسسة الـبـريـد الـسـعـودي إلــى عضوية اللجنة الوطنية لألسماء الجغرافية.

15( )14 ترقيات للمرتبتني

* املوافقة على ترقية كل مـن: علي بن عبدالله بن محمد الدعيلج إلـى وظيفة (مستشار قانوني) باملرتبة الخامسة عشرة في املحكمة العليا، عبدالعزيز بن زيد بن حمد الزيد إلى وظيفة (مستشار للشؤون األمـنـيـة) باملرتبة الـرابـعـة عشرة فـي وزارة الـــداخــ­ـلـــيـــة، مــســفــر بـــن أحـــمـــد بـــن مسفر الــــوادع­ــــي إلــــى وظــيــفــ­ة (رئـــيـــس بلدية مــحــافــ­ظــة خــمــيــس مــشــيــط) باملرتبة الـــرابــ­ـعـــة عـــشـــرة فـــي وزارة الشؤون الـبـلـديـ­ة والــقــرو­يــة، نــاصــر بــن علي بــن سـلـيـمـان الــحــواس إلـــى وظيفة (مستشار قانوني) باملرتبة الرابعة عشرة في وزارة املالية، عبدالعزيز بـــن مــحــمــد بـــن حــمــيــد الــخــويـ­ـطــر إلى وظيفة (مدير عام اإلدارة املركزية للتنظيم واإلدارة) بــاملــرت­ــبــة الــرابــع­ــة عــشــرة في وزارة املالية، علي بن ناصر بن علي الــســنــ­يــدي إلـــــى وظــيــفــ­ة (مستشار مــالــي) بـاملـرتـب­ـة الــرابــع­ــة عـشـرة في وزارة املالية، وحسن بن محمد بن عبده الحربي إلى وظيفة (مستشار مــالــي) بــاملــرت­ــبــة الــرابــع­ــة عــشــرة في وزارة املالية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia